الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم، وتحت شعار ” شهداؤنا عظماؤنا” فعالية خطابية وثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد لعام 1445.

وخلال الفعالية، تطرق محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، الى مكانة ومنزله الشهداء العظيمة عند الله تعالي، الذي وصفهم في كتابة الكريم، بقوله “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتًا بل أحياء عند ربهم يرزقون”

منوها الى مبادئ وقيم الجهاد والاستشهاد في سبيل الله، وأهمية الانتماء الإيماني الذي ارتواء منه الشهداء العظماء، فقدموا أرواحهم نصرة لدين الله ودفاعا عن العزة والكرامة.

وأشار المحافظ قحيم، الى الانتصارات التي حققها شعبنا اليمني العظيم، بفضل بطولات وتضحيات الشهداء، ودورهم في إفشال مخططات دول تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي.

ونوه المحافظة الى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قتل وحصار وتهجير، وسط صمت الأنظمة العربية والإسلامية المخزي.

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة أحمد البشري، ومحمد حليصي، وعلي الكباري، أكد رئيس هيئة رعاية الشهداء بالحديدة، إلى دور الهيئة في رعاية أسر وأبناء الشهداء، وفي مختلف الجوانب المعيشية والتعليمية والصحية، تقديرا وعرفانا لتضحيات ذويهم في الذود عن تراب الوطن.

فيما الشيخ علي الهادي، عضو جمعية العلماء الى أهمية إحياء الذكري السنوية للشهداء، لتعزيز ثقافة الجهاد الاستشهاد لدى المجتمع. منوها الى أن الأمن والاستقرار الذي تشهده المحافظات المحررة اليوم يعود الفضل فيه الى بطولات وتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

تخلل الفعالية بحصور مدراء عموم المكاتب التنفيذية وعدد من قادة وضباط الوحدات العسكرية والأمنية بالمحافظة، العديد من الفقرات الشعرية والإنشادية المعبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال

خصص أئمة المساجد عبر كامل التراب الوطني خطبة اليوم 05 جويلية 2024 للذكرى الثانية والستين للاستقلال وما يحمله هذا اليوم المجيد في طياته من تاريخ حافل بالبطولات والتضحيات التي قدمها أجدادنا وآباؤنا في سبيل تحرير وطننا العزيز.

وذكرر الأئمة، حسب بيان لوزارة الشؤون الدينية، بتضحيات الشهداء والمجاهدين، وما ادخره الله لهم من نعيم مقيم في الآخرة.

مبينين أن الاستقلال ليس مجرد ذكرى، بل هو درس تاريخي يجب أن تتعلمه الأجيال القادمة، لتحافظ على مكتسبات الوطن. ويواصلوا مسيرة البناء والتطوير.

وقال الأئمة، أن الذاكرة الوطنية هي روح الأمة، ومبعث فخرها ومجدها، وهي التي تجمع الأجيال خلفا بسلف. وتُستمد منها القيم العليا التي تحفظ هويتنا مصداقا لقوله تعالى [وَذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ الله ].

كما أبرز الأئمة أهمية دور الشباب في بناء الوطن، وأهمية العلم والعمل من أجل نهضة الأمة وتقدمها.

وأشادوا بالإنجازات التي حققتها الجزائر الجديدة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والتنموية. لاسيما استعادة مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي، والإشادة بذلك.

مختتمين الخطبة بالدعاء للوطن بالأمن والأمان، ولولي الأمر بالحفظ والسداد، وللبلاد بالرقي والازدهار. ولإخواننا بفلسطين بالحرية والنصر على الاستدمار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • السلطة المحلية في تعز تبارك ضبط خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • قحيم يرأس اجتماعا لمناقشة نشاط مكتب هيئة النقل البري بالحديدة
  • بالصور.. البرهان يعزي في الشهيد الرائد حقوقي هاني عبدالغفار سليمان حمد
  • عصابة تسطو على محل لبيع الذهب وسط مدينة الحديدة
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • الأندية الجزائرية تحيي الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة
  • رواندا تحيي الذكرى الثلاثين للتحرير