دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أبنائها الطلاب والطالبات، للمشاركة في جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي "المواطنة المسؤولة" في دورتها الثالثة.

وفي هذا الصدد لفت المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، لشروط الجائزة، انطلاقاً من أن يتقدم المرشح بمبادرة واحدة أو عمل تطوعي واحد أو أكثر سبق تنفيذه، وأن تكون أفكار المبادرات المقدمة ذات قيمة ثرية ومضافة للعمل الاجتماعي.

أخبار متعلقة تثقيف 92 منسقة أمن وسلامة مدرسية بمدارس التعليم الأهلي بالشرقيةبالتفاصيل.. "موهبة" تختتم ملتقى الشتاء للفلك والفضاء بمشاركة 50 طالباًتعليم الشرقية يحث الطلبة على المشاركة في "أذكى 2024"

إضافة إلى أن تكون المبادرات المقدمة ذات أهداف واضحة وواقعية محددة، وأن تكون المبادرات أصيلة وإبداعية وذات فائدة محققة على أرض الواقع، وأن تكون خطط تنفيذ المبادرات واضحة وسلسة، كما يشترط إرفاق الشواهد والأدلة فيما يخص المبادرات والأعمال التطوعية.

يدعو تعليم الشرقية الطلاب والطالبات في كافة المراحل الدراسية؛ للمشاركة في جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي (المُواطنة المسؤولة) في دورتها الثالثة . pic.twitter.com/q9vfFzlQB9— إدارة تعليم الشرقية (@MOE_EPR) December 2, 2023آلية عمل الجائزة

أولاً: مرحلة الإعداد ويتم فيها التجهيز لدورة الجائزة وشعارها ومجالاتها، متضمنه الشروط والمعايير الواجب توفرها في المتقدمين، وتجهيز المنصة الإلكترونية لاستقبال الطلبات، بالإضافة إلى إكمال الجدول الزمني للجائزة.

ثانياً: مرحلة الإعلان ويتم فيها الإعلان عن فتح باب التقديم على الجائزة واستيفاء شروطها ومعاييرها ومتطلباتها، والتواصل مع إدارات التعليم والإمارات المختلفة لتحفيز التسجيل فيها.

ثالثاً: مرحلة استقبال الطلبات إلكترونياً مستوفاة كل الشروط.

رابعاً: مرحلة إقفال باب التقديم للترشيح.

خامساً: مرحلة التقييم ويتم فيها فحص وفرز المتقدمين من كل منطقة، وترشيح الفائزين بالجوائز فيها.

سادساً: مرحلة تكريم الفائزين بالتصفيات الأولية ويتم فيها تكريم الفائزين في المناطق، وذلك عن طريق حفل يقام برعاية أمير المنطقة ويكرم فيها الفائزين.

سابعاً: مرحلة التصفيات النهائية ويتم فيها المفاضلة بين الفائزين على مستوى المناطق لترشيحهم للمنافسة على مستوى المملكة بالجائزة، ويكرمون من الجائزة في مقرها في حفل كبير يليق بالمناسبة.

جدير ذكره أن جائزة "المواطنة المسؤولة" هي جائزة وطنية سنوية تتبناها وترعاها مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي تعني باكتشاف وتكريم النشء من 7-18 أعوام، من الطلبة المبدعين من الجنسين في مراحل التعليم العام المختلفة.

وتستهدف الجائزة غرس وترسيخ وتعزيز قيم العمل الاجتماعي والإنساني والمسؤولية المجتمعية ودعم المواطنة الصالحة، والتناغم مع مستهدفات الوطن وتوجهاته.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تعليم الشرقية مدارس الشرقية الشرقية جائزة الأمیرة صیتة بنت العمل الاجتماعی تعلیم الشرقیة

إقرأ أيضاً:

حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، عن فوز تعليم بني سويف بالمركز السابع على مستوى الجمهورية في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء وتعميق دراسة النحو للمرحلة الثانوية .
 

وأعرب وكيل تعليم بني سويف عن سعادته بهذا الإنجاز مقدما التهنئة لأبنائه الطلاب والطالبات على هذا التميز والأداء المشرف، مطالبا ببذل المزيد من الجهد والتميز والاستمرار في تحقيق مراكز متقدمة.
مؤكدا على تقديم كل أوجه الدعم والرعاية اللازمة لأبنائنا وبناتنا المبدعين للارتقاء بأعمالهم في مجال موهبتهم لمواصلة مسيرة التفوق والتميز موجها بالعمل على توفير الفرصة لهم وتهيئة البرامج المناسبة لهم واستمرار العمل على اكتشاف الموهوبين في شتى المجالات.

وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالنهوض باللغة العربية وتهدف المسابقة إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها " الاستماع ، التحدث ،القراءة ، الكتابة " وإحياء الخطابة التي تبني الشخصية الفعالة ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر ، الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم بالإضافة إلى تنشيط مهارة التحدث بالفصحى.


من جانبه صرح جمال ياسين موجه عام اللغة العربية ببني سويف، بأن الطالبة منى أحمد عويس أحمد بمدرسة الجزيرة الثانوية المشتركة بإدارة الواسطى،لاحصلت على المركز السابع للمرحلة الثانوية مشيراً إلى أن المسابقة تم تنفيذها على مستوى المدرسة ثم الإدارة ثم على مستوى المديرية ثم المرحلة النهائية على مستوى الجمهورية .

وقدم موجه عام اللغة العربية التهنئة للطالبة الفائزة ، متمنيا لها مزيدا من التفوق، وموجها الشكر والتقدير لتوجيه اللغة العربية بإدارة الواسطى التعليمية بقيادة الدكتور محمد حمدي موجه أول الإدارة.

FB_IMG_1720178239314

مقالات مشابهة

  • إحداث جائزة رئيس الجمهورية لأحسن مصدر
  • في دورتها الثانية .. جائزة عبدالفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين
  • جائزة عبد الفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين بدورتها الثانية
  • تعليم الفيوم تعلن عن فتح باب الالتحاق بمدراس التعليم المزدوج اعتبارا من غدا ولمدة شهر
  • بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • منح الأمير هاري جائزة بات تيلمان.. استنكار من والدة الأخير وعريضة للتراجع
  • جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف
  • «الشارقة للاتصال» تعزز مهارات الشباب المبتكرين
  • جائزة خليفة التربوية تطلق دورتها الثامن عشر