قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن هناك توقعات كبيرة بوصل إيرادات المجلس الأعلى للآثار 6 مليار جنيه خلال العام الحالي.

وزير السياحة: افتتاح ٢٥ الف غرفة فندقية خلال عام ٢٠٢٤ "المشاركة السياسية والواجب الوطني" ندوة بكلية السياحة والفنادق بالفيوم

وأضاف وزير السياحة والآثار، خلال مؤتمر صحفي لافتتاح متحف إيمحتب بمنطقة سقارة، أن إيرادات المجلس الأعلى للآثار تضاعفت حوالي 5 مرات خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن متحف إيمحتب يحكي قصة مبادئ المصري القديم، وايمحتب مهندس معماري في الأسرة الثالثة قبل الميلاد، والهدف من تطوير المتحف هو تحسين التجربة السياحية.

ويعرض متحف إيمحتب أقدم مومياء مصرية قديمة لـ مرن رع ابن الملك زوسر، والذي تولى حكم البلاد بعد بيبي الأول بكر ولديه مرن رع وكان لا يزال صبيًّا، ومن المحتمل جدًّا أن بيبي تزوج من والدته في أواخر أيامه، ولقب هذا الفرعون محتي أم ساف، ومعناه الإله محتي حاميه.

ويعرض متحف إيمحتب بمنطقة آثار سقارة أيضا عددا من الأواني المختلفة الأشكال والأحجام، منحوتات النماذج الخشبية والحجرية لكبار الموظفين، نتاج حفائر البعثات المصرية والأجنبية التي عملت في سقارة، أقدم مجموعة من أدوات الجراحة  في التاريخ، التماثيل البرونزية للمعبودات المصرية بالإضافة إلى قاعة للتهيئة المرئية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للآثار وزير السياحة والآثار أحمد عيسى وزير السياحة والآثار السياحة والاثار متحف إیمحتب

إقرأ أيضاً:

«السياحة»: بدء رحلات العمرة للمصريين في شهر سبتمبر المقبل

قالت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة بالوزارة إنَّ موسم العمرة بمصر سيبدأ مبكرا هذا العام أسوة بالعام الماضي.

ولفتت إلى أنَّه بمجرد انتهاء تشكيل مجلس إدارة غرفة شركات السياحة سيتمّ عقد اجتماعات لوضع الضوابط المنظمة لرحلات العمرة خلال العام الجديد قبل عرضها على وزير السياحة والآثار لدراستها وإقرارها، لافتة إلى أنَّ رحلات العمرة للمصريين العام الماضي بدأت خلال شهر سبتمبر 2023.

فتح باب العمرة 

وأضافت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة لـ«الوطن» أنَّه بالرغم من إعلان المملكة العربية السعودية فتح باب العمرة بداية من يوم 20 يونيو الجاري، إلا أنَّه لا يمكن لأي شركة سياحة مصرية تنظيم أي رحلات عمرة إلا بعد إصدار وزارة السياحة والآثار الضوابط المنظمة للعمرة وانتهاء شركات السياحة من الإجراءات الخاصة بعقود وكالة العمرة.

يُشار إلى أنَّ عدد المعتمرين المصريين خلال موسم العمرة لعام 1445 هجريًا بلغ أكثر من 600 ألف معتمر.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • الأعلى للقضاء.. توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات العدلية
  • «سياحة النواب» تناقش أزمة الحج المخالف
  • بحضور الوزير.. بدء اجتماع سياحة النواب لمناقشة أزمة الحج
  • «سياحة النواب» تناقش أزمة الحج هذا العام بحضور الوزير
  • تنفيذ أكبر خطة تنمية.. متاحف وفنادق توفر ملايين فرص العمل
  • «السياحة»: بدء رحلات العمرة للمصريين في شهر سبتمبر المقبل
  • فيلم "ولاد رزق 3 - القاضية" يتصدر قائمة الأعلى إيرادات في شباك التذاكر
  • وزير التجارة التركي يعلن عن مفاوضات مع الجزائر حول اتفاقية التجارة التفضيلية