دان رؤساء الجامعات التركية، الأحد، جريمة الاحتلال الإسرائيلي التي أسفرت عن استشهاد الدكتور سفيان تايه رئيس الجامعة الإسلامية في غزة، رفقة عائلته، في قصف عنيف على منزل مأهول في منطقة الفالوجة بجباليا شمال القطاع.

جاء ذلك في بيان مشترك نشرته العديد من الجامعات في تركيا باللغات الإنجليزية والعربية والتركية عبر مواقعها الإلكترونية الرسمية ومنصات التواصل الاجتماعي.



Bu gönderiyi Instagram'da gör İbn Haldun Üniversitesi (@ibnhalduni)'in paylaştığı bir gönderi

وندد البيان بالإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أمام أعين العالم.

وأكد البيان على إدانة رؤساء الجامعات التركية، بـ "أشد العبارات الهجمات الإرهابية التي استهدفت منذ 7 تشرين الأول /أكتوبر، بشكل مباشر الأشخاص والمؤسسات المدنية والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والتربويين والأكاديميين والعلماء في فلسطين وغزة".


وجدد رؤساء الجامعات،  إدانتهم أيضا "الدعم العلني والسري لهذا العدوان الغاشم"، مشددين على أنه" يجب على العالم أجمع أن لا يبقى غير مُبالٍ" إزاء جرائم الاحتلال.

والسبت، ارتقى أكثر من 100 شهيد جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا يؤوي عائلات ونازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بينهم الدكتور سفيان تايه وعائلته.

واختتم البيان التركي، بتقديم التعازي إلى الشعب الفلسطيني أمام الرأي العام الدولي، داعيا "جميع الأطراف الدولية الفاعلة إلى التصرف بمسؤولية وإنسانية لمنع هذه الجريمة المقترفة ضد الإنسانية".

بيان إدانة
من رؤساء الجامعات التركية
بخصوص استشهاد أ.د. سفيان طايه رئيس الجامعة الإسلامية في غزّة
2 كانون الأول/ديسمبر 2023#GaziÜniversitesi pic.twitter.com/0jLLDDe8Ir — Gazi Üniversitesi (@Gazi_Universite) December 2, 2023 بيان إدانة من رؤساء الجامعات التركية بخصوص استشهاد أ.د. سفيان طايه رئيس الجامعة الإسلامية في غزّة 2 كانون الأول/ديسمبر 2023@idris_prof pic.twitter.com/xmHon19K9k — Batman Üniversitesi (@tcbatmanuniv) December 2, 2023 من رؤساء الجامعات التركية
من رؤساء الجامعات التركية
بخصوص استشهاد أ.د. سفيان طايه رئيس الجامعة الإسلامية في غزّة
2 كانون الأول/ديسمبر 2023@AhalikKarabulut #AğrıİbrahimÇeçenÜniversitesi pic.twitter.com/TzoKx3WVsJ — Ağrı İbrahim Çeçen Üniversitesi (@aicuni2007) December 2, 2023 بيان إدانة
من رؤساء الجامعات التركية
بخصوص استشهاد أ.د. سفيان طايه رئيس الجامعة الإسلامية في غزّة
2 كانون الأول/ديسمبر 2023 pic.twitter.com/dTFJB3P0KJ — Bitlis Eren Üniversitesi (@beusosyalmed) December 2, 2023 A condemnation Message From University Rectors Regarding The Martyrdom of Prof. Dr. Sufyan Tayeh, The Rector of Gaza Islamic University#BARÜ pic.twitter.com/0QL5yr4j2n — ORHAN UZUN (@uzun_orhan) December 2, 2023




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية سفيان تايه غزة تركيا الفلسطيني تركيا فلسطين غزة سفيان تايه سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

تركيا تخطط لتنفيذ إجلاء محتمل من لبنان وسط تصاعد العدوان الإسرائيلي

كشفت وزارة الدفاع التركية، الخميس، عن تجهزها لتنفيذ عملية إجلاء محتملة لمواطنين أتراك وأجانب من لبنان على وقع تواصل العدوان الإسرائيلي العنيف على الأراضي اللبنانية، ما أسفر عن سقوط مئات الشهداء وأعداد كبيرة من المصابين.

وقالت مصادر في الوزارة التركية على هامش مؤتمر صحفي لمستشار العلاقات العامة والإعلام في الوزارة زكي آق تورك، في العاصمة أنقرة، إن "القوات المسلحة التركية، تمتلك الوسائل والإمكانات اللازمة لتنفيذ المهام الموكلة إليها من أجل الإجلاء الآمن لمواطنينا أو الرعايا الأجانب من لبنان، حيث نفذت بنجاح العديد من عمليات الإجلاء من قبل.

وأضافت المصادر، حسب وسائل إعلام تركية، إن وزارة الدفاع التركية "تتابع التطورات في لبنان عن كثب بالتنسيق مع وزارة الخارجية".


وحول ما إذا كان هناك توجه تركي لتنفيذ عمليات إجلاء على وقع التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان، أشارت المصادر إلى أن  "التخطيط والاستعدادات الأولية تجري في نطاق عملية إجلاء محتملة".

وأشارت إلى أن "المساعدات للبنان ستستمر بالتنسيق مع المؤسسات الأخرى، بما يتماشى مع مطالب بيروت والظروف الأمنية".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ندد بالهجمات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، مشددا على وقوف أنقرة إلى جانب الشعب اللبناني ودولته.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 640 شخصا وإصابة 2505 آخرين بجروح مختلفة بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.


وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • السجن بمئات السنين على مقاول مسؤول عن مبنى انهار في زلزال تركيا
  • السجن بمئات السنين على مقاول مسؤول عن مبنى أنهار في زلزال تركيا
  • حكم مهول بالسجن على مقاول مسؤول عن مبنى أنهار في زلزال تركيا.. مئات السنوات
  • 9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»
  • «الأعلى لشؤون التعليم» يعقد اجتماعه الدوري لمتابعة استعداد الجامعات للعام الجديد
  • معدلات البطالة في العالم أقلها قطر وأعلاها فلسطين
  • طلاب الجامعات الخاصة واللبنانية.. مثقلون بالانهيار وهذه معاناتهم
  • تركيا تعاني من ظاهرة هجرة العقول
  • تركيا تخطط لتنفيذ إجلاء محتمل من لبنان وسط تصاعد العدوان الإسرائيلي
  • استشهاد 41495 فلسطينيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة