قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن القطاع الطبي يبذل قصارى جهده في علاج المرضى والمصابين بمستشفى العريش العام القادمين من قطاع غزة.

وأكد محافظ شمال سيناء أن توزيع المهام بدأ من اللحظة الأولى في الحرب على قطاع غزة، حيث استعدت المستشفيات بكامل معداتها وطواقمها الطبية، وشهدت المستشفيات زيارات متكررة للمسؤولين، وعلى رأسهم وزير الصحة.

استقبال المساعدات والوفود المؤازرة للشعب الفلسطيني

وأضاف المحافظ، أنه يتم استقبال المساعدات والوفود المؤازرة للقضية الفلسطينية ولأهالي قطاع غزة بشكل يومي، والعمل على استقبال وترتيب وتنظيم المساعدات الإنسانية القادمة، سواء عبر مطار العريش أو عبر الميناء، وأيضا الطريق البري.

المحافظ يستقبل قائد السفينة الفرنسية

وكان محافظ شمال سيناء استقبل اليوم العميد بحري جاك مالار، قائد السفينة الطبية الفرنسية «ديكسمود» التي ترسو في ميناء العريش البحري لعلاج الفلسطينيين، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش.

وأوضح المحافظ، أن توجيهات الرئيس السيسي أكدت على استقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين وعلاجهم في مختلف المستشفيات المصرية مهما بلغت التكاليف، وأن هناك أعداد أخرى من المصابين تصل إلى العريش والشيخ زويد وبئر العبد، فيما يتم تحويل حالات إلى المستشفيات الأخرى بالمحافظات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات غزة شمال سيناء محافظ شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء أن قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى محافظة شمال سيناء تمكنت من إجراء ٤٥ عمليه ، في تخصصات  والأنف والأذن والحنجرة.
 وقالت الدكتورة مني يوسف حرب مدير إدارة الطب العلاجى ، والمشرف العام  للتنسيق على القوافل الطبية ، إن قافلة الأزهر واصلت تقديم خدماتها لأهالي الحسنة ونحل  بمستشفى نخل ، لليوم الثالث على التوالي، لافتة إلى أن أطباء القافلة تمكنوا خلال اليومين السابقين من إجراء ٤٥عملية جراحية .
وأوضحت أن إجراء ذلك النوع من الجراحات ميزة جديدة تضاف إلى جهود القوافل الطبية بالأزهر، حيث كان يتم تحويل معظم تلك الحالات الدقيقة لإجراء العمليات في المستشفيات الكبرى بالقاهرة، وهو ما يحمل المرضى وعائلاتهم أعباء ومشقة السفر

 واعربت عن شكرها وتقديرها للجهد المبذول من  مدير مستشفى العريش العام ورئيس الهيئة الطبية ورئيس قسم العمليات الدكتور سامي أنور.

وذكر فتحي عثمان مسؤل التثقيف والاعلام بمديرية الصحة ان  القوافل الطبية  بالأزهر تنطلق حسب خطة سنوية بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في إطار دور الأزهر المجتمعي والإنساني، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات والعمليات مجانًا، والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية المجانية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • بالأغاني التراثية.. أهالي شمال سيناء يستقبلون موسم صيد الطيور
  • بدء أعمال رفع كفاءة مبني الصمود والتحدي بمدينة الحسنة
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • توزيع المساعدات لجميع أهالي المنازل المتضررة في جميع أحياء مدينة سبها
  • الصحة اللبنانية تدعو المستشفيات للتوقف عن استقبال الحالات غير الطارئة