يشهد عملاق التكنولوجيا "أمازون" تصاعدًا في التوتر داخل أروقته، حيث يقوم الموظفون العرب بفرض ضغط على الشركة لإسقاط عقدها المتعلق بالحوسبة السحابية مع إسرائيل.

ويأتي هذا في ظل "تباين المواقف" الذي يشهده الموظفون تجاه الأحداث الجارية في قطاع غزة، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

ووفقًا للتقرير، يشير أحد الموظفين، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إلى وجود توتر واضح بين الموظفين العرب واليهود حاليًا.



ويتزامن هذا مع تنظيم أكثر من 100 موظف في مختلف مدن العالم للاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مع مشاهد مقاطعة داخل مكاتب الشركة.

وفي ظل هذا السياق، يشير موظفون آخرون إلى أن المشاركين في الاحتفالات شعروا بالترهيب، مما يبرز التوترات داخل الشركة.

ومن جهة أخرى، أكد المتحدث باسم "أمازون" على عدم التسامح مع التمييز أو التحرش داخل مكان العمل، وأن الشركة تتخذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات.

وفي تطور آخر، قدم أكثر من 1700 موظف في "أمازون" عريضة إلى الرئيس التنفيذي، آندي جاسي، تطالب بإلغاء جميع العقود مع الجيش الإسرائيلي، مع التأكيد على وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

ويرى الموظفون أن توفير "نظام سحابي للقطاع العام الإسرائيلي" يعزز قدرات الذكاء الاصطناعي والمراقبة المستخدمة في قمع النشطاء الفلسطينيين وفرض الحصار على غزة.

وعلى الرغم من بيان "أمازون" الذي يركز على جعل التكنولوجيا السحابية عالميًا متاحة لجميع عملائها، إلا أن الموظفين العرب يصرون على متابعة مطالبهم بالشفافية حول العقد مع إسرائيل وتوفير ضمانات بعدم استخدامه لأغراض عسكرية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أمازون الذكاء الاصطناعي التكنولوجيا السحابية أمازون الذكاء الاصطناعي التكنولوجيا السحابية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024

يشارك 431 من طلبة مبادرة “الموهوبون العرب”، من 16 دولة عربية، في برامج موهبة الإثرائية الصيفية التي تنظمها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” خلال صيف عام 2024.

وأطلقت المؤسسة خلال هذا الأسبوع، العديد من برامج موهبة الإثرائية الصيفية، التي تستمر على مدى 3 و4 و6 أسابيع، بحسب طبيعة هذه البرامج، بمشاركة نحو 13 ألف طالب وطالبة من داخل المملكة، منهم 431 طالباً وطالبة من مختلف الدول العربية المشاركة في مبادرة “الموهوبون العرب”، تمثلت في: سوريا، والأردن، وفلسطين، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وتونس، والجزائر، والعراق، وسلطنة عمان، وقطر، والكويت، وليبيا، والمغرب، وموريتانيا، واليمن.

وسيقدم للطلبة في هذه البرامج مواد علمية إثرائية مكثّفة في المجالات البحثية والعلمية والتقنية ذات الأهمية الحيوية، ليكتسب الطلبة خلالها العديد من المهارات العلمية والشخصية والمعرفية، وخبرات متقدمة تنمي قدراتهم ومهاراتهم، وتقدم لهم الدعم المناسب لتطويرها وصقلها؛ نتيجةً لتدريبهم على يد خبراء دوليين ورواد في مجال رعاية الموهوبين، في عدد من الوحدات العلمية الإثرائية.

وأوضح نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة “الموهوبون العرب” مدير إدارة التعرف والتسجيل في موهبة فهد التميمي أنه من خلال الدورات الثلاث لهذه المبادرة قد تم اكتشاف 1156 موهوباً وموهوبةً من 17 دولة، وتم تقديم الرعاية لـ839 طالباً وطالبةً منذ انطلاقتها في العديد من البرامج الحضورية في الجامعات السعودية والعديد من البرامج التي تنفذ لهم عن بعد.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الدفاع يطلع على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية

يُذكر أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو”، قد أطلقت مبادرة “الموهوبون العرب”؛ بهدف اكتشاف ورعاية الموهوبين العرب، على مستوى العالم العربي، من خلال نقل تجربة المملكة الرائدة في هذه المجال.

وتركز المبادرة على الاستثمار في الطاقات العربية الشابة من الموهوبين والمبدعين، وتوفير البيئة الملائمة لهم، والاستفادة من قدراتهم النوعية، وتمكينهم لقيادة التغير وصناعة المستقبل.

كما تأتي مبادرة “الموهوبون العرب” لتبرز الريادة العالمية لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بوصفها إحدى المؤسسات المتخصصة في اكتشاف ورعاية الموهوبين، ومشاركة خبراتها النوعية العريقة مع الجهات المعنية بالعالم العربي، لتعزيز الدور الريادي للمملكة العربية السعودية، وإرساء أسس التكامل بين البلدان العربية في مجال اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين.

مقالات مشابهة

  • محصلو شركة «ناتجاس» للخدمات البترولية يطالبون بتطبيق الحد الأدنى للأجور
  • المفوضية الأوروبية تطالب أمازون بتوضيح أنظمة التوصية على منصتها
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء "تطبيع" المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات
  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة
  • 431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024
  • موظفون حزبيون خارج إعلامهم