شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العمل تطلق الوجبة الثالثة من المشمولين بالرعاية الاجتماعية، بغداد اليوم  في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته صلاح الدين وزير العمل يعلن اطلاق الوجبة الثالثة من المشمولين بالاعانة الاجتماعية اعلن .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العمل تطلق الوجبة الثالثة من المشمولين ب الرعاية الاجتماعية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العمل تطلق الوجبة الثالثة من المشمولين بالرعاية...

بغداد اليوم -  

في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته صلاح الدين.. وزير العمل يعلن اطلاق الوجبة الثالثة من المشمولين بالاعانة الاجتماعية اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي اطلاق الوجبة الثالثة من المشمولين بالاعانة الاجتماعية لهذا العام، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في محافظة صلاح الدين جاء فيه.. - نعلن اليوم اطلاق الوجبة الثالثة من المشمولين بالاعانة الاجتماعية بواقع 64 ألف اسرة في بغداد والمحافظات وسيتم نشر الاسماء على موقع الوزارة الاحد المقبل.- اعلنا سابقا الوجبة الاولى بواقع 121 ألفا والثانية بواقع 6 آلاف اسرة مشمولة بالحماية الاجتماعية.- سبق لهيئة الحماية الاجتماعية شمول 492 ألف اسرة منذ 1-10-2022.- 62 ألف اسرة استلموا الدفعة الاولى من الاعانة النقدية ضمن الوجبتين الاولى والثانية التي اطلقناها سابقا.- اكثر من 100 ألف اسرة ستستلم الدفعة النقدية الاولى من الاعانة ضمن وجبة الحماية الاجتماعية لشهر آب.- اكملنا اجراءات البحث الاجتماعي لمليون و500 ألف اسرة ومستمرين بالعمل لحين اكمال جميع المتقدمين للشمول.- اكملنا اجراءات تحديث البيانات لخمسة ملايين و871 ألف اسرة لغرض منحهم السلة الغذائية.- مجلس الوزراء اصدر قرارا يثبت ضرورة تخصيص 1 % من الرسوم والغرامات كافة لصالح صندوق الحماية الاجتماعية. * اما ما يتعلق بمحافظة صلاح الدين- نعلن اليوم اطلاق الوجبة الثالثة من المشمولين بالاعانة الاجتماعية في محافظة صلاح الدين بواقع ثلاثة آلاف و561 اسرة.- اعلنا سابقا عن شمول 15 ألف اسرة ضمن الوجبتين الاولى والثانية في محافظة صلاح الدين.- اكملنا اجراءات البحث الاجتماعي لـ71 ألفا و600 اسرة واصبحت جاهزة لاصدار البطاقات الذكية في الوجبات القادمة.- سيتم اكمال اجراءات البحث الاجتماعي لـ 13 ألف و299 اسرة في المحافظة.- اكملنا اجراءات البحث الاجتماعي لجميع المتقدمين للشمول من النساء في المحافظة.- اكملنا اصدار البطاقات الذكية لاكثر من 1000 نازح من المحافظة في اقليم كردستان.- اكثر من 78 ألف اسرة ستستلم الاعانة في محافظة صلاح الدين وهو الاعلى في تاريخ هيئة الحماية الاجتماعية.- سنفتتح بناية جديدة لقسم المرأة في المحافظة خلال اسبوعين من الان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الرعاية الاجتماعية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحمایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة

أعلنت جمعية الأورمان الخيرية عن إنجازها الرائع المتمثل في إعادة إعمار وتأهيل 35 منزلًا للأسر الأولى بالرعاية في قرية طنسا بمركز ناصر بمحافظة بني سويف. وقد تم تشييد هذه المنازل الحديثة وفقًا لأعلى المعايير، لتنال استحسان وتقدير الأهالي.

أكدت الدكتورة إنجي حسن، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، على أن إعادة تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتقديم الدعم الكامل لجميع مواطنيها، مع التركيز بشكل خاص على الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا. كما شددت على ضرورة توسيع نطاق هذه المساعدات لتشمل المزيد من الأسر المستحقة في المحافظة، وذلك بهدف التخفيف من الأعباء المعيشية عليهم.

ثمنت الدكتورة حسن الدور الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وعلى رأسها جمعية الأورمان، في مساندة جهود الدولة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين. وأشارت إلى التعاون المثمر بين هذه المؤسسات والجهاز التنفيذي للمحافظة لتوفير احتياجات المواطنين الأساسية وتحسين مستوى معيشتهم.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تضمنت داخل البيت الواحد تأهيل وتشطيب منزل 70متر وصاله ومطبخ وحمام حيث تم (إستكمال المبانى - تعريش الاسقف الخشبيه - تأسيس الكهرباء - تأسيس السباكه بالمنزل - تركيب ابواب وشبابيك - محاره المنزل - عمل ارضيات المنزل بالسيراميك وحوائط المطبخ والحمام - دهان حوائط المنزل بالبلاستيك ودهان الابواب والشبابيك باللاكيه - تشطيب واجهات المنزل - تشطيب سباكه وكهرباء المنزل).

الجدير بالذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة، أطلقته جمعية الأورمان قبل سنوات، وتمكنت من خلاله تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة، تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإكتفاء والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • رابط نتائج بكالوريا سوريا 2024 الدورة الاولى حسب الاسم عبر moed gov sy النتائج الامتحانية
  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • العرسان من أبناء الشهداء يشاركون في مسيرة جبهات الإسناد ثبات وجهاد
  • رفح الفلسطينية تشهد تمركز للآليات العسكرية بطول محور صلاح الدين
  • تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل
  • 50 مشاركا في حلقة عمل «لغة الإشارة» بمحافظة ظفار
  • بالأرقام.. أعداد المشمولين بالضمان الصحي بمرحلتيه الأولى والثانية
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • الامتحانات الرسمية بفروعها الاربعة اختتمت في دورتها الاولى
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا