أكد مصدر بوزارة التنمية المحلية، أنّه لا تصالح في مخالفات البناء على مخرات السيول، حفاظًا على أرواح  المواطنين، وحظر التصالح على مخالفات البناء على المجاري المائية، وطرح نهر النيل، مضيفا أنّ قانون التصالح الجديد فتح الباب  لأغلب مخالفات البناء للتصالح بشأنها.

موعد فتح باب التصالح في المخالفات 

وقال المصدر لـ«الوطن»، إنّه سيتم فتح باب التصالح في مخالفات البناء بمجرد صدور اللائحة التنفيذية للقانون مطلع عام 2024، حيث يمكن للمواطنين تقديم طلبات التصالح وفق آخر تصوير جوي خارج الحيز العمراني في 15 أكتوبر 2023، كما سيتم التصالح على مخالفات البناء داخل الحيز العمراني حتى يوم صدور القانون، وذلك يتيح الفرصة لأكبر عددٍ من مخالفات البناء لتقنين الوضع، والتعامل بشكل رسمي على الوحدة أو العقار بعد إنهاء إجراءات التصالح.

أسعار التصالح 

وفيما يتعلق بأسعار التصالح، أوضح أن قيمة  التصالح كما هي بالريف وتوابعه إذ لا تتعدى 50 جنيها للمتر، وتتفاوت أسعار قيمة التصالح في الأحياء والمدن وفق  المساحات والموقع والخدمات المقدمة، ونوع النشاط ولن يتعدى سعر متر التصالح 2500 جنيه، وهذا يكون للمناطق الراقية، أما الأحياء والمناطق الشعبية سيتم مراعاتها في تحديد قيمة التصالح مع الاسترشاد بالأسعار القديمة؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وإتاحة الفرصة لهم لتقنين الوضع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية الحيز العمرانى اللائحة التنفيذية قانون التصالح قانون التصالح الجديد قانون التصالح 2023 مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

تعرف على القيم السعرية للتصالح في مخالفات البناء بالهرم..صور

أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن القيم السعرية للتصالح في مخالفات البناء وفقًا للقانون الجديد للمباني، في نطاق حي الهرم.

ونوهت محافظة الجيزة، أنه يجب على أصحاب العقارات المخالفة سرعة التوجه للمراكز التكنولوجية في نطاقهم وذلك للتقدم بطلبات التصالح لتقنين أوضاعهم وفقًا للقانون.

كان قد أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارات بتشكيل لجان فنية للبت في طلبات التصالح المقدمة من المواطنين بكافة المراكز والمدن والأحياء لسرعة الإنتهاء من عملية التصالح والتسهيل علي المواطنين. 

كما أكد محافظ الجيزة على استمرار متابعة المراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات التصالح من المواطنين وتقديم سبل الدعم بجانب تعريف المواطنين بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية داخل مقرات تلقي الطلبات لتخفيف العبء وتوفير الوقت والتسهيل على المواطنين في استيفاء أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.
وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتبسيط كافة الاجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام مؤكدً أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز وحي على مستوى المحافظة وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

FB_IMG_1719176495646 FB_IMG_1719176505123 FB_IMG_1719176501887 FB_IMG_1719176498681

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 125 جنيهًا.. كل ما تريد معرفته عن سعر متر التصالح في مخالفات البناء
  • آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء بأشهر مناطق الجيزة
  • رئيس أشمون يتابع انتظام سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء
  • تسهيلات وإجراءات تصالح البناء القديم في المنطقة الشمالية بالقاهرة
  • التصالح في مخالفات البناء.. سعر المتر في القاهرة والمحافظات
  • ننشر أسعار التصالح في مخالفات البناء في الطالبية والهرم بالجيزة (صور)
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء والأوراق المطلوبة
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء بحي الهرم بالجيزة
  • تعرف على القيم السعرية للتصالح في مخالفات البناء بالهرم..صور