يستمر الفيلم السوداني وداعًا جوليا للمخرج محمد كردفاني في تحطيم الأرقام القياسية، إذ تخطت إيراداته في دور العرض المصرية 3 ملايين جنيه، ويواصل عروضه في السينمات للأسبوع السادس على التوالي، وسجل منذ أسبوعه الثاني أعلى إيرادات لفيلم عربي في تاريخ شباك التذاكر المصري.

انطلاق عرض فيلم وداعا جوليا في الخليج

مصر هي المحطة الأولى برحلة العروض التجارية للفيلم حيث انطلقت في أواخر أكتوبر الماضي، وتبدأ عروضه في السعودية والكويت وقطر وعمان والبحرين من يوم الخميس 7 ديسمبر، بينما يُعرض في الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من 14 ديسمبر.

وعلى الجانب الأوروبي كانت بدأت عروضه في فرنسا على أكثر من 50 شاشة في 21 مدينة في مطلع شهر نوفمبر، وسيُعرض أيضًا لأول مرة في آسيا ضمن مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي.

جوائز وداعًا جوليا

ومؤخرًا فاز وداعًا جوليا بجائزة الجمهور وجائزة لجنة تحكيم سينيكلب من مهرجان تيراغونا السينمائي الدولي في إسبانيا إلى جانب تنويه خاص من لجنة تحكيم الشباب، ليصبح في رصيده 17 جائزة دولية.

وسابقاً أعلنت النجمة لوبيتا نياونجوه الحائزة على جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم 12 Years a Slave والمعروفة بأدوارها في فيلم Us وسلسلة Black Panther، انضمامها لفريق عمل الفيلم كمنتجة منفذة، وهو ما يعد دعمًا مباشرًا منها للفيلم الذي يمثل السودان في النسخة الـ96 من جوائز الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم روائي دولي 2024.

كما تم اختيار الفيلم للمرحلة الأولى في التصويت لجائزة غولدن غلوب 2024 لأفضل فيلم غير ناطق باللغة الإنجليزية، والتي ستُعلن قائمتها القصيرة في شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وداعا جوليا فيلم وداعا جوليا سينمات ا جولیا

إقرأ أيضاً:

صورة ميسي و«الرضيع» لامين يامال في حوض الاستحمام تثير الجدل.. ما القصة؟

واحدة من أغرب الصدف، التقطتها الكاميرات للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي عام 2007، أثناء حمله طفل رضيع، اتضح بعد ذلك أنه أصبح نجم المنتخب الإسباني الحالي.

الصورة التي يرجع تاريخها إلى 16 عاما، أثناء جلوس ميسي واضعا طفل صغير بين يديه، اضتح من خلالها أن «الأخير» هو اللاعب يامين يامال، كان قد نشرها منير النصراوي، والد اللاعب، منذ سنوات عبر حسابه بمنصة تبادل الصور «إنستجرام»، وكان ليونيل ميسي في بدايته ويداعب الطفل.

آمال جماهير برشلونة من ميسي إلى يامال

وتضع جماهير برشلونة الإسباني آمالا كبيرة على لامين يامال، رغبة في تعويض نجمهم ليونيل ميسي؛ إذ أن هناك بعض التشابه بين اللاعبين، فكلاهما يلعب بالقدم اليسري وتربيا في أكاديمية «لاماسيا»، قبل أن يصعدا للفريق الأول.

View this post on Instagram

A post shared by Metrópoles Esportes (@metropolesesportes)

تاريخ الصورة يرجع إلى ديسمبر 2007

وأكدت صحيفة «سبورت» الكتالونية، أن تاريخ الصورة يرجع إلى شهر ديسمبر عام 2007، وآنذاك كان يبلغ عمر النجم الإسباني المغربي الأصل، 6 أشهر فقط.

وكانت صورة ميسي مع الرضيع يامال في ديسمبر 2007، عندما كان عمر الطفل الإسباني من أصول مغربية، 6 أشهر فقط، واللاعبان لديهما العديد من الصور معا في تدريبات «لا ماسيا»؛ إذ يعتبر النجم الإسباني أن ميسي هو اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • جمهور الفن السابع في المغرب يميل للأفلام الأجنبية
  • 73 مليون دولار لـ«Despicable Me 4» في أول 48 ساعة بدور العرض السينمائي
  • صورة ميسي و«الرضيع» لامين يامال في حوض الاستحمام تثير الجدل.. ما القصة؟
  • أخطر ما قاله البرهان في لقاءه مع الصحفيين
  • وداعاً للزهايمر والخرف: طعام سحري يحافظ على سلامة عقلك لـ70 عاما
  • جوليا روبرتس محط اهتمام الجمهور.. ما علاقة حبيب تايلور سويفت؟
  • فلسطين تفتح باب الترشيح للأفلام الدولية لأوسكار 2025
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة “الإنجاز مدى الحياة”
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • فيلم أهل الكهف مهدد بالانسحاب من دور العرض.. كم حقق؟