ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينة الرسمية "وفا"، الأحد، أن شابا يبلغ من العمر 21 عاما، قتل برصاص القوات الإسرائيلية، خلال اقتحامها مدينة قلقيلية في الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية للوكالة، إن "القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة قلقيلية، فجر اليوم (الأحد)، وأطلقت النار على الشاب، عدنان عصام زيد، في الشارع الغربي من المدينة، بينما كان متوجها لمكان عمله في أحد المخابز، مما أدى إلى موته".

وأضافت المصادر ذاتها، أن "مواجهات اندلعت في المدينة، أطلق خلالها الجيش الإسرائيلي الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز تجاه المحتجين".

والسبت، قالت السلطات الفلسطينية إن "مستوطنين إسرائيليين هاجموا قريتين فلسطينيتين في الضفة الغربية في وقت متأخر، وقتلوا رجلا وأحرقوا سيارة"، وفقا لوكالة رويترز.

كيف ستحاكم إسرائيل مهاجمي 7 أكتوبر التابعين لحماس؟ رجح تحليل نشرته مجلة فورين بوليسي أن إسرائيل ستتعامل مع المهاجمين التابعين لحركة حماس المدرجة على قوائم الإرهاب الأميركية بعد اعتقالهم بطريقة مختلفة عن الآخرين، مشيرة إلى أنهم قد "يتمتعون بحقوق أقل ويواجهون عقوبة الإعدام".

وقالت إدارة الإسعاف الفلسطينية إن رجلا يبلغ 38 عاما في بلدة قراوة بني حسن في شمال الضفة الغربية، تعرض لإطلاق نار في الصدر، بينما اشتبك السكان مع مستوطنين وجنود إسرائيليين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الجنود "وصلوا إلى موقع الحادث واستخدموا وسائل تفريق الشغب والرصاص الحي لفض الاشتباك بين السكان والمستوطنين".

وذكر الجيش أن "الفلسطينيين ردوا بإطلاق الشماريخ"، مضيفا أن إسرائيليا و4 فلسطينيين أصيبوا في المواجهة، لافتا إلى أن الحادث محل تحقيق وقد جرى إحالته إلى الشرطة الإسرائيلية.

وتشهد الضفة الغربية ارتفاعا في حوادث العنف خلال الأشهر الأخيرة، إذ تستمر رقعة المستوطنات الإسرائيلية في الاتساع فيما توقفت جهود السلام منذ نحو عقد.

"80 بالمئة" نزحوا.. تكدس بشري كبير في جنوب قطاع غزة قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن 80 بالمئة من سكان قطاه غزة أجبروا على مغادرة منازلهم منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر.

وتصاعد العنف، الذي وصل ذروته منذ أكثر من 15 عاما هذا العام، بشكل أكبر بعدما شنت إسرائيل عملية برية في قطاع غزة ردا على هجمات غير مسبوقة نفذها مسلحو حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وقالت منظمة ييش دين (يوجد قانون)، وهي منظمة إسرائيلية من المتطوعين في مجال حقوق الإنسان في الضفة الغربية، التي تتابع عنف المستوطنين، إنه "وقع 225 حادث عنف قام به مستوطنون في 93 تجمعا سكنيا فلسطينيا منذ بداية الحرب".

وقبل حادث السبت، قالت المنظمة إن "9 فلسطينيين على الأقل لقوا حتفهم في تلك الهجمات".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمالي غرب أريحا بالضفة الغربية

أعلنت وسائل الإعلام الفلسطيني، أن مستوطنين يقتحمون مدرسة شمالي غرب أريحا بالضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».  

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، سقوط 7 مصابين جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة في المدرسة.

مقالات مشابهة

  • شئون الأسرى: الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 10 آلاف و800 فلسطيني منذ «7 أكتوبر»
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • اقتحام واعتقالات واسعة في الضفة الغربية
  • الخارجية الأمريكية: النتائج الأولية في مقتل الناشطة الأمريكية بالضفة الغربية لا تبرئ إسرائيل
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمالي غرب أريحا بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية