ترأس الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، إجتماعاً موسعاً ضم مديري الإدارات الفنية، ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية ومديري الوقائي ومديري الترصد بالإدارات الصحية، وذلك في حضور الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية والدكتور خالد الزمقان مدير عام الطب الوقائي بالمديرية ومديري الإدارات المعنية.

 

 خلال الإجتماع ناقش الدكتور محمد أوجه الخطة المختلفة للمديرية طوال الإنتخابات وذلك من خلال الآتي :   

زيادة عدد الأطقم الطبية بالأقسام الحرجة بالمستشفيات والأطقم المعاونة لهم، تفعيل خطة الطوارئ بالمستشفيات علي مدار ال ٢٤ ساعة خلال أيام لإنتخابات.     

التأكد من توفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ مع التأكيد علي المتابعة علي مدار اليوم، والتنسيق مع بنك الدم الإقليمي لتأمين إحتياطي كافي من فصائل الدم المختلفة ووجود رصيد كافي بالمستشفيات.   

 مراجعة مخزون الأكسجين بالمستشفيات، والتأكد من تشغيل مولدات الكهرباء بالمنشئات الصحية، والتنسيق مع غرفة الأزمات بالمديرية ومرفق إسعاف المحافظة حال حدوث أي حوادث.  

  وقف الأجازات للفريق الطبي طوال أيام لإنتخابات، التيسير علي الفريق الطبي في توجههم للمقرات الإنتخابية وحصولهم علي حقوقهم الدستورية من خلال تقسيم العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية، والتأمين الطبي لكافة مقار الإقتراع في مراكز المحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة بقنا وزارة الصحة بقنا انتخابات الرئاسية وكيل وزارة الصحة بقنا الطب الوقائى الوحدات الصحية قنا

إقرأ أيضاً:

المحاقري يرأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)

الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد بصنعاء اليوم برئاسة وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار ،المهندس معين هاشم المحاقري، أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية ( يدكو) التي تشرف عليها الوزارة .

وفي الاجتماع، أكد وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار اهتمام القيادة الثورية والسياسية وحكومة التغيير والبناء بتطوير قطاع الصناعات الدوائية المحلية باعتباره من أهم القطاعات بهدف الحد من فاتورة الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الدوائي، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود والارتقاء بمستوى الأداء في الشركة، مؤكدا الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات وحل الإشكاليات التي تواجه سير العمل فيها.

وأشار إلى ضرورة العمل كفريق واحد والتعامل بآلية التنافس في السوق وتعزيز ممارسات التصنيع الجيد، لافتا إلى أهمية الاستفادة من المزايا والتسهيلات المتاحة للشركة خصوصا في ظل التطورات التي سيشهدها قطاع الصناعات الدوائية بالتزامن مع إجراءات إصدار قانون الاستثمار الجديد وما يتضمنه من دعم وحوافز للاستثمارات الوطنية في القطاعات ذات الأولوية الغذاء والدواء والكساء.

وخلال الاجتماع استعرض رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور محمد علي التهامي، تقريرا حول سير العمل والنشاط في الشركة وخطط الإنتاج في مصانع الشركة والتي وصلت إلى ٥٨ صنفا وفق ممارسات التصنيع الجيد لتلبية جزء من احتياجات السوق المحلية، متطرقا إلى الخطط المستقبلية للشركة في إنتاج أدوية الأمراض المزمنة وأدوية السرطان .

وأكد استعداد الشركة بكافة كوادرها لمضاعفة الجهود لتطوير القدرات الإنتاجية والتسويقية، مثمنا دعم وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار للشركة وخططها وبرامجها .

حضر الاجتماع مدير عام الهيئات والمؤسسات بالوزارة محمد عامر .

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام ومحافظ لحج يرأسان اجتماعاً لمناقشة الأنشطة الثقافية والإعلامية
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً تنسيقياً في الأردن
  • محافظ أسيوط يشدد على الاستعداد لتنفيذ المبادرة الرئاسية « بداية» وتطوير الخدمات
  • "المشاط" تعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية والتجارة المجري لمناقشة تعزيز الاستثمار المشترك بين البلدين
  • "الإسكان": اجتماع تنسيقي لمناقشة خطط تطوير العمل بإدارات الشئون القانونية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزتها
  • اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد تعقد اجتماعا تنظيميا
  • متابعة ميدانية وحوكمة.. ننشر خارطة عمل الإدارات الصحية في دمياط
  • المحاقري يرأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"