قال أحمد فوقي، رئيس مؤسسة مصر السلام والتنمية وحقوق الإنسان، إن غرفة عمليات المرصد الدائم للانتخابات المحلية والدولية عملت على متابعة عملية التصويت للمصريين في الخارج منذ يومها الأول، بصورة منتظمة ورصدت تيسير وسهولة للجاليات المصرية حول دول العالم. 

متابعة العملية الانتخابية في الخارج لليوم الثالث 

وأوضح فوقي، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن أعمال غرفة المرصد مستمرة في متابعة سير عملية التصويت لليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية، وأوضح أن اليوم الثاني شهد انتظام فتح لجان الاقتراع في المواعيد المقررة قانونا وفق قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات من الساعة 9 صباحا حسب توقيت كل دولة.

 

وأوضح أن الدول العربية التي تتمتع بكثافة الجاليات المصرية شهدت اقبال متزايد من المصريين على صناديق الاقتراع خلال الأيام الماضية، وتصدرت النساء في بعض اللجان جموع الناخبين.

دور الهيئة في تيسير العملية الانتخابية 

كما أشاد «فوقي» بدور الهيئة الوطنية للانتخابات بمتابعتها الدقيقة والمتواصلة على مدار أيام التصويت، وتستمر أعمال غرفة العمليات في متابعة أيام تصويت المصريين بالخارج وتستكمل بمتابعة أيام التصويت داخل جمهورية مصر العربية بفريق متابعين يبلغ 2500 متابع موزعين على جميع محافظات الجمهورية، ويتابع المرصد التصويت في الخارج من خلال إفادات أفراد قاعدة بيانات أعضاء المؤسسة في الخارج وكذا إفادات الجاليات المصرية لعملية تصويتهم خلال الثلاثة أيام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية بالخارج انتخابات المصريين بالخارج الانتخابات 2024 فی الخارج

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: فتح باب تلقى طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح الباب من الساعة 10 صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 1 أكتوبر، لتلقى طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية من خلال "بوابة الاستثمار الأجنبى"، لجميع الأنشطة العمرانية بالمدن الجديدة، عدا الصناعي والورش، موضحاً أنه يتم تلقى الطلبات من خارج مصر فقط، من يوم 1 : 7 من كل شهر، والموقع متاح على مدار الـ24 ساعة خلال أيام الأسبوع


وحول خطوات التقديم من خلال بوابة الاستثمار الأجنبى، أشار وزير الإسكان، إلى أن المستثمر يقوم بتسجيل حساب إلكتروني على البوابة "HTTPS://FOREIGNINVEST.NEWCITIES.GOV.EG/#/‏"، وتفعيله من خلال البريد الإلكتروني المسجل، ثم تسجيل بيانات الشركة والأنشطة المدرجة بالسجل التجاري، ورفع جميع المستندات الدالة على ملكية الشركة "مترجمة وموثقة من القنصلية المصرية"، ويتم التقدم بطلب توفير فرصة استثمارية من يوم 1 : 7 من كل شهر، مع تحديد النشاط المطلوب والمدينة والموقع ومتوسط المساحة.


وأضاف الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات ـ المشرف على مكتب الوزير، أنه يتم دفع مصاريف الدراسة، وعمل حفظ وإرسال، ويتم الرد على الطلبات حتى يوم 20 من الشهر بالمواقع المتاحة، ويتم تقديم جميع المستندات وجدية الحجز حال توفير قطعة أرض محل الطلب من يوم 21 حتى يوم 7 من الشهر التالى، ويتم مراجعة جميع المستندات وجدية الحجز من اللجان المختصة بالهيئة، والعرض على مجلس إدارة الهيئة لاستكمال الإجراءات حال استيفاء وسلامة المستندات المقدمة، كما يتم إرسال بريد الكتروني أو "S.M.S‏" للشركات، وغير مسموح بأي (توكيل - تفويض).


للتواصل من خلال البريد الإلكتروني التالى "FOREIGNINVESTONUCA.GOV.EG‏"، أو من خلال رقم الواتساب "0201202004000".

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • السياحة والآثار: 600 ألف زائر لمعارض مصر الأثرية في الخارج
  • وزير الإسكان: فتح باب تلقى طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية
  • الإسكان: فتح باب تلقى طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية
  • الإسكان: بدء تلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية
  • «الإسكان»: فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج إلكترونيا
  • «بيك الباتروس» للفنادق المصرية تستحوذ على ٤ فنادق فى المغرب
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)
  • مراسل أمريكي يترك التغطية المباشرة لإنقاذ امرأة من الغرق