كشفت إحصائيات الاتحاد الدولي للسكري أن المملكة العربية السعودية تحتل المركز الأول خليجياً والثاني عالمياً في نسبة إصابة الأطفال بالسكري من النوع الأول، حيث تصل نسبة الإصابة إلى 35 لكل 100 ألف التي تعد نسبة مرتفعة، الأمر الذي يستوجب تبني مبادرات تخفف من انتشار الداء بين الأطفال.

واحتفلت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس نادي “الابتسامات الحلوة” التابع للجمعية، وذلك بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبدالرحمن المقبل.

أخبار متعلقة 100 شاب وشابة يشاركون في مبادرة تنظيف مخلفات المتنزهين بالطائفإحباط ترويج حشيش وأقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي بعسير

وأكدت المدير التنفيذي للجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء، خديجة الحنوة، أن عدد الأطفال المدرجين بقوائم عضوية نادي "الابتسامات الحلوة" يتجاوز 600 طفل، والذي يعد أول نادي بالمملكة يهتم بالأطفال المصابين بالسكري من النوع الأول.

إحدى فعاليات جمعية الابتسامات الحلوة إحدى فعاليات جمعية الابتسامات الحلوة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

قياس معدلات سكر

وقالت الحنوة إن الجمعية تهدف إلى الانتظام في قياس معدلات سكر الدم لدى الأطفال المصابين، والوصول بهم إلى معدل السكر التراكمي المناسب للأطفال وهو 5,5، لتخفيف الألم عنهم، وتجنب ارتفاع أو انخفاض معدلات سكر الدم، والتعايش مع السكري بكل أمان.

وأوضحت أن تأسيس نادي الابتسامات الحلوة جاء لضرورة ملحة في ظل الزيادة المطردة في أعداد الأطفال المصابين بالسكري من النوع الأول، لافتة إلى أن إحصائيات الاتحاد الدولي للسكري تشير إلى أن المملكة تحتل المركز الأول خليجيًا والثاني عالميًا في نسبة إصابة الأطفال بالسكري من النوع الأول، حيث تصل نسبة الإصابة إلى 35 طفلاً لكل مائة ألف.

إحدى فعاليات جمعية الابتسامات الحلوة إحدى فعاليات جمعية الابتسامات الحلوة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وأكدت الحنوة أن منذ تأسيس النادي تسعى الجمعية لتقديم كل ما هو جديد ومفيد لأطفال النادي، من حيث توفير أجهزة حقن الإنسولين بدون إبرة، إضافة إلى توفير أحدث أجهزة فحص سكر الدم بدون وخز “Freestyle Libre”، مشيرة إلى أن عدد الأطفال المدرجين بقوائم عضوية النادي يتجاوز 600 طفل.

وبيّنت الحنوة أن فعاليات النادي متعددة، ومنها المخيمات التثقيفية الترفيهية داخل وخارج المملكة، وتقديم ورش عمل للأطفال وأسرهم، وإقامة حملات فحص السكري والسمنة، وفحص الأسنان، وتوفير أجهزة قياس سكر الدم ومستلزماتها، إضافة إلى الفعاليات والمسابقات الترفيهية المتنوعة.

وأشارت إلى أن الجمعية تسعى إلى التوسع في أنشطة النادي وخدماته، لتشمل جميع مناطق المملكة، بما يسهم في تحسين جودة حياة الأطفال المصابين بالسكري، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم وأسرهم.

من جهتهم، أعرب عدد من مستفيدي الجمعية وأسرهم عن سعادتهم كونهم أحد منسوبي نادي الابتسامات الحلوة، الذي ساهم في تحسين جودة حياتهم عبر منظومة متكاملة من الحلول النوعية لداء السكري، ليعيشوا حياة بدون ألم.

وعبروا عن تقديرهم لجهود الجمعية وفريق عمل النادي، مؤكدين أن النادي حقق أهدافه على أكمل وجه، وأصبح مقصدًا للأطفال المصابين بالسكري وأسرهم من مختلف مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: إصابة الأطفال بالسكري الأطفال المصابین المصابین بالسکری سکر الدم إلى أن

إقرأ أيضاً:

أمانة حائل تكثف جهودها في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة

المناطق_واس

كثفت أمانة منطقة حائل جهودها في إدارة النظافة العامة خلال شهر سبتمبر الماضي 2024، بهدف تعزيز المظهر الحضري وتحقيق بيئة نظيفة تليق برقي المجتمع وتكامله الحضاري.

 

أخبار قد تهمك أمانة حائل تنهي استعداداتها لفعاليات اليوم الوطني الـ 94 18 سبتمبر 2024 - 12:52 مساءً أمانة حائل ترفع ‏أكثر من 38000 ألف طن من النفايات المنزلية والمبعثرة خلال شهر أغسطس 5 سبتمبر 2024 - 6:27 مساءً

وأوضحت الأمانة أن مؤشرات الأداء سجلت أرقامًا ملحوظة في مختلف الأنشطة المتعلقة بالنظافة، مما يعكس التزامها بتقديم أفضل الخدمات للمجتمع.

 

وأفادت الأمانة بأنها رفعت 65,610 أطنان من النفايات، وأزالت 15,500 طن من مخلفات البناء التي جُمِعَت خلال عمليات النظافة الشاملة، كما تمت معالجة 3,235 طنًا من النفايات المبعثرة في الأحياء والمرافق العامة.

 

 

كما نُفِّذَت عمليات تنظيف واسعة شملت الكنس اليدوي بمسافة 1,320 كيلومترًا طوليًا، وجمع النفايات يدويًا بمسافة 98,050 كيلومترًا طوليًا، وشملت الجهود غسيل 18,500 حاوية نفايات، وصيانة 155 حاوية أخرى للحفاظ على البيئة وضمان الاستخدام الآمن والمستدام لها.

مقالات مشابهة

  • مجموعة كشافة النادي السرياني ببيت لحم تستأنف نشاطاتها
  • حريق فى عمارة سكنية بدمياط والحماية المدنية تكثف جهودها للسيطرة
  • أبوظبي.. مشروع بحثي لإنتاج تطعيم لعلاج مرض السكري
  • حملة هاريس تكثف جهودها لحشد المسلمين للتصويت لها
  • ناقد رياضي : الهلال هو النادي السعودي الأكثر جماهيرية في مصر .. فيديو
  • ما لا تعرفه عن السكري من النوع الأول: دراسة تكشف عاملًا خفيًا!
  • اكتشف: هل تعكس علامات جلدك خطر الإصابة بداء السكري؟
  • تيبليزوماب: أمل جديد في تأخير مرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال
  • تخوف اسرائيلي من تكثف هجمات الفصائل العراقية على اسرائيل
  • أمانة حائل تكثف جهودها في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة