زار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد، محافظة الإسماعيلية، إذ تفقد مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية للبنات التابعة لإدارة جنوب التعليمية، في إطار متابعة انتظام سير العام الدراسي.

وزير التعليم يحاور الطالبات في معمل العلوم جدوى التطبيقات العملية

وتفقد معمل العلوم بالمدرسة أثناء شرح مادة العلوم للصف الثاني الإعدادي، وأجرى حوارًا مع الطالبات حول الدرس ومدى استفادتهنّ من التطبيقات العلمية، كما تفقد أحد فصول الصف الأول الإعدادي أثناء شرح مادة الرياضيات، وأجرى مناقشة مع الطالبات حول الدرس، مؤكّدًا أهمية مشاهدة القنوات والمنصات التعليمية لمساعدتهم على زيادة التحصيل المعرفي لمختلف المواد الدراسية.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، ‍والدكتور محمد عبدالحميد أحمد بحيري مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور سامي فضل وكيل المديرية.

وزير التعليم يشاهد اللوحات الفنية للطالبات

وتفقد وزير التعليم سير الدراسة بفصول مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية للبنات، كما تفقد حجرة التربية الفنية وشاهد الوزير أعمال الطلاب الفنية حول الفن الشعبي الحديث ورسومات ولوحات فنية للطالبات على الكارتون، والخشب، والقماش، مشيدًا بأعمال الطالبات الفنية، إذ حثهنّ على مواصلة واستمرار تنمية مواهبهنّ من خلال المشاركات في المسابقات والأنشطة الفنية المختلفة التي تقوم بها الوزارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم وزير التربية والتعليم محافظة الاسماعيلية التعليم وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب

تفقد الدكتور سامي فضل وكيل مديريه التربية والتعليم بالإسماعيلية، اليوم السبت، مدرسة مصطفى كامل  الابتدائية التابعة لإدارة جنوب التعليمية يرافقه أحمد الشريف مدير إدارة جنوب وذلك للمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية.

وحرص وكيل وزارة التربية والتعليم، على زيارة عددًا من الفصول، واستمع إلى الطلاب، مشيدًا بانضباط وانتظام العملية التعليمية عقب تفقد فصول دراسيه مختلفة.

وأكد وكيل المديرية، أهميه التحصيل العلمي منذ البدايه والتركيز في الحصص الدراسية وتأكد من تسلم الكتب المدرسية لجميع الطلاب بحيث لا ربط بين المصروفات وتسليم الكتب الدراسية
وأشاد في الوقت نفسة بمستوى التحصيل حيث ناقش مع الطلاب عددا من المواد الدراسية، كما تفقد الحجرات الدراسيه المختلفة الى جانب دورات المياه للاطمئنان على نظافه المدرسة و توفير الاجواء المناسبة للعملية التعليمية
واطمئن على وجود جدول مدرسه بالاماكن المخصصة له داخل كل فصل بالاضافة الى الاطمئنان على عمليه توافر المعلمين وسد العجز في هيئة التدريس

وأكد وكيل المديرية أن عذة الجولات تأتي تنفيذ لتوجيهات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتوجيهات اللواء طيار اركان حرب اكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية

 

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • توجيه هام من وزير التعليم بشأن مجموعات التقوية والحضور اليومي
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التربية والتعليم يمنح شهادة الصلاحية لترقية 307 معلمين
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • كلية التربية الفنية جامعة حلوان تستضيف السيمنار الدولي للتربية الفنية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)