قال السيد محمد فاروق أبو حشيش، عضو الجالية المصرية بالسعودية، إن الجالية بالرياض الأكبر بالعالم، مؤكدًا أن هناك إقبالا كبيرا شهدته مراكز التصويت بداية من الساعات الأولى من اليوم الأول لفتح باب الاقتراع. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” المذاع على قناة “TeN” اليوم الأحد، أن المصريين بالسعودية كانوا يرغبون في زيادة عدد أيام التصويت بسبب كثافة الإقبال على مراكز الاقتراع.

وأوضح أن تعليمات اللجنة العليا للانتخابات أكدت أن أي مواطن مصري متواجد في أي دولة أجنبية يمتلك الحق في التصويت في تلك البلد حتى ولو لم يمتلك إقامة.

وأشار إلى أن الجالية المصرية بالسعودية تشارك بكثافة في جميع الاستحقاقات الانتخابية في مصر، وأن هذا يعكس مدى وعيهم بأهمية المشاركة في الحياة السياسية والتعبير عن إرادة الشعب المصري.

انطلاق اليوم الثالث والأخير من انتخابات الرئاسة بالخارج

انطلقت اليوم الأحد عملية تصويت المواطنين المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات بالخارج وفق توقيت كل دولة من دول العالم التى تتواجد بها بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية، وذلك فى الانتخابات الرئاسية 2024 التى يتنافس فيها أربعة مرشحين هم المرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد "رمز النخلة"، والمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى "رمز النجمة"، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى "رمز الشمس"، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري "رمز السلم".

وتعقد الانتخابات في الخارج في 137 مقرًا انتخابيًا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121 دولة تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الجالية المصرية بالسعودية التصويت الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الثلاثاء، عدداً من طلبة دولة الإمارات الحاصلين على جوائز وميداليات خلال مشاركتهم في منافسات "يوم المخترع" في إندونيسيا و"أولمبياد الاقتصاد الدولي 2024" في هونغ كونغ.

وهنأ رئيس الدولة الطلبة خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر بأبوظبي، معرباً عن فخره بالنتائج التي حققوها وما أظهروه من قدرات تنافسية عالية متمنياً لهم التوفيق، ومزيداً من التميز في مشاركاتهم المقبلة، لتحقيق طموحاتهم ورفع اسم دولة الإمارات.
وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان:" أبنائي .. نحن حريصون على متابعة مشاركاتكم وإخوانكم من طلبة الإمارات في مختلف المنافسات.. وأسعدتنا النتائج التي تواصلون تحقيقها".
ودعا أبناءه الطلبة إلى متابعة رحلة تميزهم بالتعلم المستمر والثقة في النفس واكتساب العلوم والمعارف الحديثة التي ينفعون بها أنفسهم ووطنهم.
وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان:" نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية أمثالكم وتمكينه من الأدوات والبيئة التي تساعده على تحقيق هذا الهدف".
وأكد أن دولة الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والعلوم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي انطلاقاً من أهمية هذه المجالات وتأثيرها في دفع عجلة التنمية، والتقدم وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً لوطننا".
من جانبهم أعرب الطلبة عن سعادتهم بلقاء رئيس الدولة مشيرين إلى أن اللقاء يمثل حافزاً لهم لمزيد من الاجتهاد والتميز خلال المراحل المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • محمد بن زايد: نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • رغم حبسه.. عصام صاصا يطرح «رئيس دولة نفسي» مع مصطفى الجن خلال أيام
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية