ذكرت وسائل إعلام روسية، أن شرطة موسكو نفذت مداهمات على النوادي الليلية والحانات وغرف الساونا التي يتردد عليها المثليون في وسط المدينة.. وجاءت المداهمات بعد يوم واحد من قيام المحكمة العليا في روسيا بحظر "حركة المثليين الدولية". 

وذكرت قناة أوستوروجنو نوفوستي الإخبارية أن الشرطة اقتحمت ملهى في مالايا ياكيمانكا أوليتسا حيث تجمع حوالي 300 شخص لحضور حفل لمجتمع المثليين.

وقال أوستوروجنو نوفوستي إن الشرطة، التي داهمت المبنى بحجة البحث عن مخدرات، اعتقلت عددا غير محدد من الأشخاص.

ونقل موقع "أوستوروجنو نوفوستي" عن مصدر مجهول قوله: "في منتصف الحفلة، أوقفوا الموسيقى وبدأت [الشرطة] في دخول القاعات.. وكان هناك أيضًا مواطنون من دول أخرى في الحفلة. وعند الخروج، قاموا بتصوير جوازات السفر دون إذن". 

وذكرت الصحيفة أن ناديًا بالقرب من محطة مترو أفتوزافودسكايا وناديًا للتعري للرجال بالقرب من محطة مترو بوليانكا تمت مداهمته أيضًا.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن الحكم جاء ردًا على دعوى قضائية أقامتها وزارة العدل في روسيا، وأضافت أنه أحدث خطوة بحق المثليين والمتحولين جنسيًا في البلاد في ظل حكم الرئيس فلاديمير بوتين الذي يؤكد على “قيم الأسرة الأصيلة” على مدار حكمه الممتد منذ 24 عامًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا المثليين بوتين

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة المناضل الوحدوي اللواء خالد باراس

الثورة نت|

بعث رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الوحدوي اللواء خالد باراس، مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى – رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني، بعد مسيرة وطنية نضالية زاخرة بالعطاء والإخلاص في خدمة الوطن.

وأشاد الدكتور بن حبتور، في البرقية التي بعثها إلى نجلي الفقيد وليد ونوفل وبقية أفراد الأسرة وقبيلة باراس، بمناقب الفقيد ومواقفه الوطنية وأدواره النضالية التي توّجها بالاصطفاف مع وطنه وشعبه في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ونوه بالسجل النضالي للفقيد باراس كأحد رموز ثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة والمشاركين في مسار الفعل الثوري التحرري ضد المحتل البريطاني، لافتاً إلى إسهام الفقيد المعروف في مسار تحقيق الوحدة اليمنية والدفاع عنها وسعيه الدائم للانتصار لقيمها الإنسانية وأهدافها الوطنية.

وأكد أن خسارة اليمن عامة وحضرموت خاصة في فقدان شخصية وطنية وازنة بحجم خالد باراس فادحة.

وعبر الدكتور بن حبتور عن بالغ العزاء وعظيم المواساة لنجلي الفقيد وأفراد الأسرة وقبيلة باراس كافة بهذا المصاب .. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • 100 قتيل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا
  • كيف نستثمر الإجازة الصيفية؟
  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • “ثلاثية” للخيال في سباق بولندا للخيول العربية ومشاركة مرتقبة بفرنسا
  • انكشف سعرها الحقيقي.. الشرطة الإيطالية تداهم ورش حقائب فاخرة وتضعها تحت المراقبة القضائية
  • القبض على طاهي محترف احتال على موسوعة «جينيس» في غانا
  • وزيرة الاتصالات: عقود الكيبلات ستحسن خدمة الإنترنت في العراق
  • ضريح لينين.. مرقد الجسد المحنط لرمز الثورة البلشفية
  • الدكتور بن حبتور يعزّي في وفاة المناضل الوحدوي اللواء خالد باراس