وجهت أني شوي، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، الشكر لمصر، وللمنظمين لمنتدى شباب العالم بنسخته الخامسة والاستثنائية ولدعوتها للمنتدى، واصفة المنتدى بـ«الرائع».

وأشادت خلال افتتاح مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية» في شرم الشيخ، ضمن فعاليات النسخة الخامسة والاستثنائية من منتدى شباب العالم، بالدور المصري الرائع خلال أحداث غزة الأخيرة، إضافة لدورها في مفاوضات السلام، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

ووصفت مصر بالعمود الراسخ في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكدة أن مهمة الجانب المصري لم تكن سهلة مطلقا، ولكنها قامت بها.

إلى ذلك، فقد ذكرت، أن أن الشباب الآن يمثلون جيلا يحظى بخدمات تعليمية وصحية والوصول للمعلومات، إضافة إلى تحسين جودة الحياة بصورة عامة، موضحةً أنّ الجيل الحالي يحظى بخدمات لم تكن متاحة من قبل، ويجب النظر إلى الأمور بعيدا عن التشاؤم، فالجيل الحالي بصحة جيدة ويتوقع حياة أفضل، كما يتمتعون بسنوات صحية وذات فاعلية أكثر من أجيال أخرى عاشت على هذا الكوكب، مشددة على ضرورة أن يستغل الجيل الحالي هذا الأمر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة مدينة غزة قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة غزة اليوم غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة أخبار غزة المقاومة في غزة أطفال غزة اخبار غزة هدنة غزة عدوان على غزة حرب غزة 2023 غزة لحظة بلحظة بعثة الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة لنيل استقلاله وحريته وتأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
جاء ذلك خلال لقاء السوداني، في بغداد، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ومنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء.
وأكد السوداني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - تواصل جهود العراق من أجل تخفيف معاناة المدنيين المحاصرين، مطالبا المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره القانوني والأخلاقي لوقف العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: ملف إعفاء الكويتيين من شنغن يحظى باهتمام الاتحاد الأوروبي
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ "التعاون الدولي" نقلة مهمة جدا
  • رانيا المشاط: إضافة وزارة التخطيط لـ«التعاون الدولي» نقلة مهمة جدا
  • تفاصيل لقاء "الشيخ" مع مسؤولين أوروبيين بشأن جهود وقف العدوان على غزة
  • رئيس الوزراء المجري: بدأنا مهمة السلام حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى في الاتحاد الأوروبي
  • أوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبي
  • بورفؤاد يستقبل بعثة الاتحاد السعودي للهوكي (صور)
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • محمد سيف يكتب: مبادرة ابدأ.. شباب في مهمة وطنية
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية