أعلنت هيئة الأسرى ونادي الأسير أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 60 فلسطينيا على الأقل خلال الساعات الأخيرة في الضفة الغربية حيث بلغت الاعتقالات منذ بدء "طوفان الأقصى" نحو 3480 حالة.

وجاء في بيان الهيئة: "اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأحد من الضفة نحو 60 مواطنا، بينهم خمس فتيات طالبات جامعيات وأسرى سابقون، علما أنه جرى الإفراج عن مجموعة منهم لاحقا".

إقرأ المزيد "ارتفاع هائل".. الأمم المتحدة قلقة إزاء زيادة اعتقالات إسرائيل للفلسطينيين

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظتي: الخليل، ورام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، أريحا، جنين، وسلفيت، وبيت لحم، ورافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أن القوات الإسرائيلية ومع تصاعد حملات الاعتقال بشكل غير مسبوق، كثفت من عمليات الاعتقال التي استهدفت كافة الفئات، ومنها الطلبة في مختلف الجامعات الفلسطينية.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى نحو 3480، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام وحرس الحدود "اعتقال الليلة الماضية 34 مطلوبا في أنحاء يهودا والسامرة والمناطق الخاضعة لسيطرة لواء الأغوار الاقليمي، منهم ثمانية عناصر تابعة لمنظمة حماس في حملتين لوائيتين تم اعتقال مطلوبين واستجواب العديد من المشتبه فيهم".

حيث اعتقل الجيش الإسرائيلي مطلوبين في قرية بيت ريما وفي قلقيلية وقرية سعير ومدينة الخليل، قرية قلقس، وفي مدينة أريحا وقريتيْ بيت أمر وبيتا.

وتم تحويل المطلوبين الذين تم اعتقالهم لمتابعة التحقيق لدى أجهزة الأمن، دون وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي.

ولفت الجيش الإسرائيلي في بيانه إلى "أنه منذ نشوب الحرب تم اعتقال نحو 2100 مطلوب في أنحاء المنطقة الخاضعة لسيطرة فرقة يهودا والسامرة ولواء الأغوار الإقليمي، حيث ينتمي حوالي 1100 منهم إلى منظمة حماس".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيون الحرب على غزة الضفة الغربية قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده قتلوا، اليوم الخميس، فلسطينياً بعدما أطلقوا النار عليه في الضفة الغربية لدى اقترابه منهم وهو يحمل سكيناً.

شهيد برصاص الاحتلال قرب الخليل

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 3, 2024

وأوضح الجيش أن الفلسطيني كان قد وصل بالفعل إلى مدخل قاعدة عسكرية بالقرب من الخليل، جنوب القدس، عندما أطلق الجنود النار عليه.

وأعلنت وزارة الصحة، نقلاً عن الهيئة العامة للشؤون المدنية، وفاة الشاب صلاح زياد عيسى شواهين (23 عاماً) بعد إصابته برصاص الاحتلال قرب الخليل.

إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش - موقع 24أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الاستهداف الإسرائيلي الممنهج ضد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو yوتيريش، واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.

وكانت مصادر محلية أفادت لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه شاب بالقرب من مدخل ما يعرف بـ"معسكر الارتباط" في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ما أدى لإصابته واعتقاله من قبل قوات الاحتلال، ليعلن لاحقاً عن وفاته.

وبذلك يرتفع عدد القتلى في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) العام الماضي، إلى 723 قتيلاً، بينهم 160 طفلاً، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 6200.

مقالات مشابهة

  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • الكشف عن قيادي حوثي يقف خلف حملة اعتقال الآلاف من اليمنيين على خلفية احتفالهم بثورة 26 سبتمر
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات الإسناد والموقف اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير ينعيان الأسير المحرر المبعد عبد العزيز صالحة
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية