أبين(عدن الغد)أنور سيول

ضمن حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة نظم اتحاد نساء فرع محافظة أبين، اليوم، بقاعة رهف بزنجبار. بازاراً ترويجياً لمنتجات المستفيدات من برنامج التأهيل المهني والتمكين لإتحاد نساء أبين، وفي اطار مشروع الحماية ودعم سبل العيش، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وفي الحفل الذي حضره وكيل محافظة أبين الاستاذ احمد ناصر جرفوش ومدير الشؤون الاجتماعية الأستاذ يحيى اليزيدي ومستشار محافظ ابين لشؤون الاستثمار عبدالناصر اليزيدي وعدد من القيادات السلطة المحلية والأمنية والشخصيات الاجتماعية والثقافية، القيت العديد من الكلمات بهذه المناسبة، ودعما للمنتجات النسوية وأعمال المرأة.

وتخلل البازار عرض فيلما لما انجزه الاتحاد من اعمال لامست هموم المرأة، وكيفية تغلبها على الصعوبات التي واجهتها في الحياة.

كما قدم الفنان الرائع والمبدع ردفان عمر وصلات فنية رائعة، تفاعلا مع حملة ال 16 و ذكرى ال 56 ال 30 من نوفمبر، نالت استحسان الحاضرين.

وقد اشتمل البازار على ركن للرسم التشكيلي لرسام الكاريكاتوري فضل العقيلي، والتي عبرت لوحاته عن معاناة الشعب الفلسطيني جراء العدوان الغاشم من قبل العدو الصهيوني.

ويهدف البازار إلى إبراز أعمال المستفيدات من البرنامج خلال العام الحالي والتعريف بإبداعاتهن، وتوفير الفرص التسويقية لمنتجاتهن في مجالات الخياطة، وصناعة البخور والعطور، والحلويات، والكوافير، والاعمال اليدوية والخزفية، وغيرها من الابداعات النسوية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال، زوال الاثنين 30 شتنبر الجاري، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون والنصب والاحتيال.

وكان المشتبه فيه قد انتحل بشكل تدليسي صفة مسؤول في مؤسسة عمومية لتعريض أربع نساء للنصب والاحتيال، بعدما قدم لهن وعودا وهمية بالتوظيف في مصالح الطرق السيارة بالمغرب مقابل مبالغ مالية بلغ مجموعها 67 ألفا و750 درهما.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من توقيف المشتبه فيه وإخضاعه لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

كلمات دلالية بني ملال

مقالات مشابهة

  • شركة دكتور كيف القابضة تعلن عن وظائف شاغرة في 3 مدن بالمملكة
  • بمشاركة 25 عارضا.. افتتاح معرض للمنتجات المصنوعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة
  • أزمة كهرباء خانقة في جعار محافظة أبين
  • قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء
  • العراق يتذكر احتجاجات تشرين.. حكايات نساء واجهن الرصاص
  • الزمالك يرفض إعارة سيف جعفر إلى نادي نوفي بازار الصربي
  • “اغتصِبوني أنا، لا ابنتي”!..نساء يحكين لبي بي سي عن اغتصابات الدعم السريع
  • "سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساء
  • وزير الموارد: مشاريع عملاقة ستوفر كميات كبيرة من المياه
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة