وافقت لجنة المرافق العامة البرلمانية في اجتماعها، اليوم الأحد، على اقتراح النائب داود معرفي في شأن نقل تبعية الحدائق العامة للجمعيات التعاونية.
وقال عضو اللجنة النائب الدكتور محمد المهّان في تصريح صحافي، إن اللجنة وافقت على المقترح بالتنسيق مع الجهات الرقابية في وزارة الشؤون الاجتماعية واتحاد الجمعيات التعاونية.


وأضاف المهّان أن هذا المقترح سيساهم في منح خدمات متنوعة لأهالي المناطق العامة بشكل عام وأهالي المناطق الجنوبية بشكل خاص، نظراً لما تفتقده هذه المناطق من خدمات.
وذكر أن المقترح يوفر خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة ويمنح لهم مساحات لإقامة مشاريعهم الخاصة بقيمة رمزية دون أن يتكبدوا أموالا طائلة.
وبين أن المقترح يهدف كذلك إلى الاستعانة بخدمات المتقاعدين على حسب التخصص في خدمات الحدائق ويتماشى مع ما تقدمه من مقترح بتعيين المتقاعدين على بند المكافآت في جميع مؤسسات ووزارات الدولة دون المساس براتبه الأساسي.
وثمن المهّان دور وزير الشؤون الاجتماعية الشيخ فراس سعود الصباح لنزوله الميدان بشكل متكرر الفترة الماضية ما ساهم في افتتاح (بوتيك 33) والأسر المنتجة الذي يتسلمون إعانات من وزارة الشؤون والمقاهي الشعبية، معلناً عن افتتاح حديقة الوفرة خلال الفترة القادمة.
واختتم المهان تصريحه بقوله إن اللجنة عقدت اجتماعها بحضور ممثلي وزارة المالية ووزارة الشؤون واتحاد الجمعيات والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

الزيد: عدم حضور وزير التربية اجتماع «الميزانيات» تصرف غير مقبول منذ ساعة لا مستشارين وافدين في مكتب وزير التربية منذ يومين

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

عمومية «غاز» توافق على توزيع 5% أرباحًا نقدية عن 2023

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة توزيع الغاز الطبيعي (غاز) في اجتماعها بتاريخ 30 يونيو 2024 على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5% على المساهمين عن عام 2023م.

وقالت الشركة في بيان لـ"تداول"، اليوم الإثنين، إن إجمالي المبلغ الموزع 2.5 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للأرباح 5 ملايين سهم، وحصة السهم من التوزيع 0.5ريال.

وتكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق على أنه سيتم توزيع الأرباح بتاريخ 16 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • عمومية «غاز» توافق على توزيع 5% أرباحًا نقدية عن 2023
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • رفع 784 حالة إشغال وإزالة للتعديات وتنفيذ النظافة العامة بأسوان
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • إسرائيل ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة التبادل
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاف النار بغزة
  • افتتاح مقر اللجنة الطبية العامة بمقر مجمع خدمات مستشاري النيابة الإدارية
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • عطلٌ طارئ.. خدمات أوجيرو تتوقف في هذه المناطق