نفذت أمانة المنطقة الشرقية مجموعة من أعمال الزراعة خلال الفترة الماضية، في محافظة بقيق، والتي تهدف الى زيادة الغطاء النباتي، وتحسين المشهد الحضري وتعزيز الاستدامة البيئية وتحسين جودة الحياة، وأنسنة المدن.

من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة بقيق، المهندس بادي بن فهيد القحطاني، بأنه تمت زراعة حوليات شتوية بلغت عددها 98000 زهرة من نوع البيتوينا الهايبرد، كما تم زراعة حوليات مستديمة بعدد يصل إلى 30000 نبتة من نوع الفنكا روز البلدي، إضافة الى زراعة أصناف متنوعة من الأشجار والشجيرات بلغ عددها 868 نبتة، شملت عدد من الأنواع، مثل النيم، وفيكس، لسان العصفور، والجهنميات، والأكاسيا.

أخبار متعلقة "وقاء" يناقش الاستخدامات الصحيحة للمضادات الميكروبيةفيديو.. "مركز البذور" يكشف لـ اليوم" تفاصيل اعتماده لتقنية البصمة الوراثية"وقاء الأحساء" تحث مربي المواشي على الإبلاغ عن الأمراض الحيوانية

أمانة الشرقية تنفذ عددًا من أعمال الزراعة في بقيق

تمديد شبكة الري

أشار القحطاني، إلى أن البلدية قامت بتمديد شبكة الري في المنطقة بطول يبلغ 2600 متر طولي تقريبًا، وذلك في حي البساتين بهدف دعم هذه المشاريع وضمان توفير الري الكافي للشتلات الزراعية.

أمانة الشرقية تنفذ عددًا من أعمال الزراعة في بقيق
وأكد المهندس بادي القحطاني، بأن هذه المشاريع تأتي في إطار جهود البلدية لتعزيز برامج البلدية في تحسين المشهد الحضري وتعزيز الاستدامة البيئية وتحسين جودة الحياة وأنسنة المدن.

وشدد على أهمية الزراعة وتنميتها في المحافظة، تمت إضافة الإحصائيات ذات الصلة وفقًا لعملية التنفيذ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم بقيق أمانة الشرقية الشرقية الغطاء النباتي الغطاء النباتي في المملكة من أعمال الزراعة

إقرأ أيضاً:

أمين «ريادة أعمال مستقبل وطن»: أمانة مستحدثة لتحقيق حلم الطفرة الاقتصادية

قررت الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، تعيين نادر الداجن أمينًا لأمانة ريادة الأعمال المركزية بحزب مستقبل وطن، بعد عقد المكتب السياسي للحزب اجتماعًا برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، أدى إلى اتخاذ عددًا من القرارات التنظيمية.

حزب مستقبل وطن

وقال أمين ريادة الأعمال المركزية بحزب مستقبل وطن في بيان: «شرفت بتكليفي أمينًا للأمانة المركزية لريادة الأعمال بحزب مستقبل وطن، أمانة مستحدثة برؤية حزبية متفردة بطموحات وآمال جديدة لتحقيق الحلم الوطني في طفرة اقتصادية قوامها الابتكار والإبداع وريادة الأعمال والشركات الناشئة استنادًا على ما تمتلكه مصرنا الغالية من ثروة شبابية متميزة».

ريادة الأعمال المركزية بحزب مستقبل وطن

ووجه الشكر والتقدير لأحمد عبدالجواد نائب رئيس الحزب والأمين العام على ثقته الغالية، مجددا العهد باستكمال المسيرة والعمل على أن تكون الأمانة الجديدة منصة مفتوحة ومنتدى وطنيًا لمناقشة ودعم كل الأفكار في مجال ريادة الأعمال لتحقيق المستهدفات الحزبية والوطنية، لنعمل معًا من أجل مصر.

وكان حزب مستقبل وطن برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، قرر بعد الاطلاع على القانون رقم (40) لسنة 1977 والخاصة بالأحزاب السياسية وتعديلاته وعلى النظام الأساسي واللائحة الداخلية لحزب مستقبل وطن وبناء على ما تم عرضه، وبعد موافقة رئيس الحزب، بأن نواب رئيس الحزب هم كل من النائب أحمد عبد الجواد، والذي يشغل منب الأمين العام بعد انتخابه من الهيئة العليا.

يأتي ذلك في إطار حرص حزب مستقبل وطن على تجديد قياداته من خلال إدخال دماء جديدة، وإتاحة الفرصة للكفاءات الشابة للمشاركة في عملية صنع القرار، وتنشيط العمل الحزبي، بهدف تعزيز دور الحزب في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يكشف متوسط إنتاج الفدان الواحد من الطماطم
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام
  • الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر
  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»
  • أمين «ريادة أعمال مستقبل وطن»: أمانة مستحدثة لتحقيق حلم الطفرة الاقتصادية
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 لـ«دبلوم زراعة»
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • المملكة والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • أمانة الشرقية: إنجاز سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف متر مربع من طرق وشوارع غرب الدمام