قال عصام الصباحي، رئيس حملة المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، إنّ غرفة العمليات المركزية لحملة المرشح الرئاسي، تستمر في أعمالها على رصد وتغطية سير العملية الانتخابية للمصريين في الخارج بيومها الأخير، وتتابع بدقة شديدة منذ بداية اليوم إقبال المواطنين على اللجان بالعواصم المختلفة حول العالم.

 

وأوضح رئيس حملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، في تصريح خاص لـ«الوطن» أنّ الغرفة المركزية للحملة لمتابعة الانتخابات الرئاسية بالخارج، رصدت في اليوم الثالث للانتخابات زيادة ملحوظة في إقبال المواطنين على صناديق الاقتراع منذ بداية اليوم، نظرا لأن اليوم هو يوم إجازة رسمية في العديد من الدول الأوروبية، وبالتالي كان أغلب الموجودين هم الأسر. 

أما عن الدول العربية ودول الخليج، فرصدت الغرفة المركزية لحملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة إقبالا متوسطا من قبل المصريين بالخارج على صناديق الاقتراع منذ بداية اليوم، لأن اليوم هو يوم عمل، ومن المتوقع أن تزداد أعداد المواطنين في فترة العصر أو المساء، أي بعد انتهاء الدوام. 

استعدادات الغرفة للانتخابات بالداخل 

وقال إنّه مع نهاية اليوم الأخير للانتخابات الرئاسية، ستعمل الغرفة المركزية على قياس حجم الإقبال على الانتخابات منذ بداية الانتخابات، إلى جانب استعداد الغرفة للرصد ومتابعة الانتخابات في الداخل، من خلال غرفة في كل محافظة إلى جانب الغرفة المركزية بالقاهرة.

وأشار إلى أنّه على مدار أيام تصويت المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية، رصدت الغرفة سريان العملية الانتخابية بشكل سلس وسريع، وأضاف: «على مدار أيام التصويت كان الانتخاب سلس وسريع وكان هناك حرص كبير من قبل المصريين في الخارج على المشاركة الإيجابية بهذا الاستحقاق الدستوري بالرغم من وجود معوقات مثل بعد المسافة وبرودة الطقس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات 2024 انتخابات المصريين بالخارج عبد السند يمامة الغرفة المرکزیة المرشح الرئاسی منذ بدایة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة

توجه الناخبون البريطانيون، صباح اليوم الخميس، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة لاختيار ممثليهم في البرلمان، وسط توقعات بفوز كبير لحزب العمال المعارض بقيادة كير ستارمر.

ويختار الناخبون البريطانيون 650 نائبًا يمثلون الدوائر الانتخابية في أقاليم المملكة المتحدة الأربعة، حيث سيصبح زعيم الحزب الذي يفوز بأكبر عدد من المقاعد البرلمانية رئيسًا للوزراء لمدة خمس سنوات.

وتستمر عملية التصويت، التي انطلقت الساعة السابعة صباحًا، حتى العاشرة مساء، ويحق لنحو 46 مليون ناخب التصويت في الانتخابات، واختيار الأعضاء الجدد لمجلس العموم والحكومة البالغ عددهم 650.

ولا تزال معظم الاستطلاعات تشير الى توجه حزب العمال لتحقيق الفوز بفارق كبير قدره 20 نقطة مئوية على حزب المحافظين، ما يعني أن كير ستارمر قد يصبح رئيسًا للوزراء بأغلبية تزيد عن مئتي مقعد، وهو أكبر عدد حصلت عليه أي حكومة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، فيما يتوقع أن يأتي حزب الديمقراطيين الأحرار بزعامة السير إيد ليفي في المرتبة الثالثة.

ومن المتوقع أن يبدأ إعلان نتائج الاقتراع في الدوائر المختلفة خلال الساعات الأولى من صباح غد الجمعة، حيث سيعرف اسم الحزب الفائز بأكبر عدد من المقاعد.

 

مقالات مشابهة

  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. تنافس شديد بين الإصلاحيين والاصوليين
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن مُستمرّ في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • بريطانيا.. إقبال على التصويت في انتخابات قد تطيح بالمحافظين من سدة الحكم
  • الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في الانتخابات الرئاسية.. مالقصة
  • اليوم.. الناخبون البريطانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات العامة
  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بـ دعم بايدن في الانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية