أعلن مركز دبي المالي العالمي، اليوم الأحد، إطلاق مبادرة محفّز التمويل المستدام، في إطار مساعيه الرامية لحشد جهود التمويل في مواجهة تحديات الاستدامة العالمية، وذلك تزامناً مع انعقاد فعاليات يوم التمويل المناخي، ضمن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28.

تهدف مبادرة محفّز التمويل المستدام إلى توسيع نطاق وتعزيز مساهمة دبي في تمكين التمويل المستدام، عبر زيادة حصة دبي من التمويل المستدام لتصل إلى 100 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030، ما يعزز مكانة دبي مركزاً عالمياً لقيادة جهود التمويل المستدام، والابتكار وبناء القدرات بالتوازي مع دعم النمو الاقتصادي المستدام لدبي ودولة الإمارات والمنطقة عموماً.

تدريب مليون خبير

وبدعمٍ من أول مركز معرفي للاستدامة يعتمد على الذكاء الاصطناعي، تتيح المبادرة تفعيل شبكة من الشركاء الاستراتيجيين لتدريب وتنمية قدرات مليون خبير متخصص في مجال الاستدامة، ومضاعفة منظومة الشركات الناشئة القائمة على الاستدامة 50 مرة بحلول عام 2030.
ومع افتتاح مقر مبادرة محفّز التمويل المستدام في مبنى "إنوفيشن ون" الجديد بمركز دبي المالي العالمي، فإن المبادرة ستصبح بمثابة أول وحدة معلومات مركزية للتمويل المستدام في دبي من خلال الاستثمار في تنمية الوعي والقدرات والابتكار لتسريع نمو سوق التمويل المستدام في الإمارة، وتوفير وسائل أسرع وأقل تكلفة لتمكين الشركات من الوصول إلى معلومات وبيانات الاستدامة، والتمويل المستدام، وتطوير وبناء القدرات المطلوبة.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

«الأغذية العالمي» يطلق عملية طارئة في لبنان

بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إسرائيل تستهدف عشرات المواقع لــ«حزب الله» في لبنان مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان

أطلق برنامج الأغذية العالمي أمس، عملية طارئة لتوفير المساعدات الغذائية لما يصل إلى مليون شخص متضرر من التصعيد الأخير للصراع في لبنان. 
وأعلن البرنامج في بيان أنه سيقوم بتوزيع حصص الطعام الجاهزة للأكل والخبز والوجبات الساخنة والطرود الغذائية على العائلات في الملاجئ في جميع أنحاء لبنان. 
وأوضح أنه «مع تسارع الصراع، دعت الحاجة إلى استجابة إنسانية فورية بعد نزوح الآلاف من الناس ما يضاعف من هشاشة السكان المثقلين بالأزمات المتراكمة». 
وذكر أن «البرنامج الذي كان في الميدان ويقدم المساعدة إلى أكثر من 66 ألف شخص في الملاجئ في جميع أنحاء البلاد منذ اليوم الأول للأزمة حتى الآن قام بالعمل مع المانحين والشركاء لأشهر عدة لتخزين الإمدادات الغذائية في المناطق الاستراتيجية في جميع أنحاء لبنان». من جهته، قال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في لبنان ماثيو هولينغورث، في تصريح صحفي، إنه «في غضون أيام قليلة فقط وصلت مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى الآلاف من النازحين حديثا». 
وأضاف هولينغورث أن «البرنامج يستعد بعد تفاقم الأزمة إلى مساعدة ما يصل إلى مليون شخص من خلال مزيج من الدعم النقدي والغذائي، ومع ذلك نحن بحاجة ماسة إلى موارد إضافية للحفاظ على استجابتنا وتوسيع نطاقها».

مقالات مشابهة

  • بمرسومين أصدرهما سموّه.. محمد بن راشد يُعيّن رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدداً في محكمة الاستئناف بالمركز
  • محمد بن راشد يُعيّن رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدد في محكمة الاستئناف بالمركز
  • محمد بن راشد يعين رئيساً لمحاكم مركز دبي المالي العالمي وقضاة جُدداً في محكمة الاستئناف بالمركز
  • رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يشيد بجهود مركز ميامي ويؤكد على أهمية الاستدامة
  • قمة AIM للاستثمار 2025 تناقش أحدث الاتجاهات في رقمنة التمويل
  • «الأغذية العالمي» يطلق عملية طارئة في لبنان
  • مركز الزبير يشارك في ورشة حول "طرق التمويل بصندوق المناخ الأخضر"
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث جمهورية فى مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • 62 مليار جنيه إجمالي التمويل الممنوح في القطاع المالي غير المصرفي
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية