شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الحوار واحترام إيمان الآخر وعقيدته هما الطريق نحو السلام، أكد القس الدكتور جيري بلاي، الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، أن الشباب هم مصدر الأمل والعطاء؛ بما يمتلكون من طاقات ومبادرات .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي: الحوار واحترام إيمان الآخر وعقيدته هما الطريق نحو السلام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي: الحوار واحترام...

أكد القس الدكتور جيري بلاي، الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، أن الشباب هم مصدر الأمل والعطاء؛ بما يمتلكون من طاقات ومبادرات ملهمة، مؤكدا إيمانه بأن الحوار واحترام إيمان الآخر وعقيدته هما الطريق نحو السلام وإيجاد الحلول لجميع المشكلات ومواجهة خطابات الكراهية والعنصرية البغيضة.

وقال الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، في محاضرة له ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب صنَّاع السلام، إن وحدتنا وأخوتنا الإنسانية تعد أمرًا مهمًّا في مواجهة الفساد والعنف وغيرها، موضحًا أن علينا حماية كوكبنا من خلال التوعية بالتغيرات المناخية ومواجهة تأثيراتها السلبية.

ودعا الشباب المشاركين في المنتدى إلى العمل على صناعة السلام وبنائه من خلال احترام الاختلاف، والتحلي بالقيم الإنسانية التي أودعها الله في البشر، والتمسك بالعدالة والمساواة، سواء في الجنس أو اللون أو العرق، مشيرًا إلى أن العدالة كفيلة بإيجاد درع واق ضد هادمي خطط الحوار ونقاط التَّلاقي بين أبناء البشريةا.

وتستمر في مدينة جنيف بسويسرا، فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب صنَّاع السلام، الذي ينظمه مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس المجلس، بالشراكة مع مجلس الكنائس العالمي ومؤسسة روز كاسيل، وذلك خلال الفترة من 6 الى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 50 شابًّا وشابةً من مختلف أنحاء العالم.وام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ملك المغرب: مفاوضات السلام تتطلب قطع الطريق على التطرف

دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس، يوم الإثنين، إلى قطع الطريق على المتطرفين من أي جهة من إن اعتماد مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل.

وقال العاهل المغربي الملك محمد السادس، الإثنين، إن المملكة عملت على فتح طريق غير مسبوق لإيصال المساعدات الطبية والغذائية الاستعجالية للفلسطينين في غزة.

وأضاف الملك في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتوليه العرش، أن "الاهتمام بالأوضاع الداخلية لبلادنا، لا ينسينا المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق. وبصفتنا رئيس لجنة القدس، عملنا على فتح طريق غير مسبوق، لإيصال المساعدات الغذائية والطبية الاستعجالية، لإخواننا في غزة".

وقال الملك"بنفس روح الالتزام والمسؤولية، نواصل دعم المبادرات البناءة، التي تهدف لإيجاد حلول عملية، لتحقيق وقف ملموس ودائم لإطلاق النار، ومعالجة الوضع الإنساني".

وتابع العاهل المغربي أن "تفاقم الأوضاع بالمنطقة يتطلب الخروج من منطق تدبير الأزمة، إلى منطق العمل على إيجاد حل نهائي لهذا النزاع، وذلك وفق المنظور التالي:

أولا: إذا كان التوصل إلى وقف الحرب، في غزة، أولوية عاجلة، فإنه يجب أن يتم بموازاة مع فتح أفق سياسي، كفيل بإقرار سلام عادل ودائم في المنطقة. ثانيا : إن اعتماد المفاوضات لإحياء عملية السلام، بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، يتطلب قطع الطريق على المتطرفين، من أي جهة كانوا. ثالثا : إن إرساء الأمن والاستقرار بالمنطقة، لن يكتمل إلا في إطار حل الدولتين، تكون فيه غزة جزءا لا يتجزأ من أراضي الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لكايسيد يؤكد أهمية الدور الكبير للقيادات الدينية في تحقيق السلام
  • وزير الأوقاف يستقبل الأمين العام لمركز الملك عبد الله العالمي للحوار
  • توجيهات وقرارات هامة لمجلس الوزراء .. بماذا وجه وزراء النفط والمالية ومحافظ عدن؟
  • الأمين العام لمجلس التعاون: دول الخليج تكافح دول المجلس الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله
  • إنفاق المصريين على الذهب يتراجع في النصف الأول لـ 27.6 طن
  • الحداد: الحوار واجب كفائي على الأمة الإسلامية لتبليغ رسالات الله تعالى
  • برعاية الرئيس السيسى.. استمرار فعاليات المؤتمر العالمى لدار الإفتاء لليوم الثانى
  • ملك المغرب: مفاوضات السلام تتطلب قطع الطريق على التطرف
  • أندريه زكي يستقبل الأمين العام لمركز كايسيد العالمي للحوار
  • مراسلة سانا: وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون عمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا والوفد المرافق