أوضح المستشار التربوي و التعليمي عبداللطيف الحمادي، تأثير كتب التعليم الإلكتروني على الكتب التقليدية الورقية.

وأضاف الحمادي، بمداخلة عبر أثير «العربية إف إم»، أن وزارة التعليم تضع نسخة رقمية من الكتب على منصة مدرستي، مشيرا إلى أن بعض المواد تدرس دون كتاب مطبوع مثل التربية البدنية والدفاع عن النفس والمهارات الحياتية والرقمية.

وأردف، أن تلك النسخ الرقمية نسخ تفاعلية بها مقاطع فيديو تعليمية، وتسعى الوزارة إلى التحول الرقمي وسيكون لتقنية الواقع الافتراضي دور كبير من خلال الواقع المعزز.

كتاب التعليم الإلكتروني هل يلغي الحقيبة المدرسية؟
المستشار التربوي و التعليمي عبداللطيف الحمادي @adviser_20
يجيب في #صباحكم_معنا
مع
⁦@atheer_kj
⁦⁩@hassanaltarazi#العربيةFM#بالصوت_يصلكم_الخبر_وأكثر pic.twitter.com/Sn6aMSMt9u

— FM العربية (@AlarabiyaFm) December 3, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعليم

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء

اقدمت مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) على اختطاف مسؤول تربوي كبير في وزارة التربية الخاضعة لسيطرتها، بعد مداهمة منزله وسط العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها.

واكدت مصادر محلية لوكالة خبر، ان الميليشيا الحوثية اختطفت التربوي "أحمد النونو" وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج في حكومة صنعاء (غير المعترف بها)، عقب مداهمة منزله بعشرات المسلحين في العاصمة صنعاء.

وذكرت المصادر، أن المليشيا الحوثية نفذت المداهمة الثلاثاء الماضي، واقتادت التربوي "النونو" إلى جهة غير مجهولة، دون أن تعلن المليشيا عن سبب المداهمة والاختطاف.

ويعد التربوي "النونو" من أبرز القيادات التربوية في اليمن، التي تقلدت العديد من المناصب التربوية لكفاءته وخبرته الواسعة في قطاع التعليم.

وسبق واختطفت المليشيا التربوية عشرات القيادات التربوية والنقابية العاملة في قطاع التعليم، واخفاهم قسراً لاشهر، بعضهم إعادتهم جثثا هامدة.

ومنتصف مايو/ أيار الماضي، أكدت الحكومة اليمنية الشرعية في بيان إدانة، اختطاف جهاز (الأمن والمخابرات) التابع للمليشيا الحوثية في 12 أكتوبر 2023، الدكتور محمد حاتم المخلافي الخبير الاستراتيجي لأنظمة التعليم العام ومحو الأمية في اليمن، وعضو هيئة التدريس وعميد لعدد من كليات التربية بجامعة صنعاء، والاستاذ والخبير التربوي مجيب مهيوب دبوان المخلافي كبير المدربين التربويين بالوزارة.

كما شملت الاختطافات الحوثية لجهاز المخابرات شملت قيادات آخرين في ذات المؤسسة التعليمية، بينهم التربوي صبري عبدالله علي الحكيمي مدير عام التدريب في الوزارة، واخفاه قسرا في معتقلاته لمدة 6 اشهر، قبل أن يعيده لاسرته في 25 مارس الماضي جثة هامدة، جراء التعذيب الممنهج الذي تعرض له والاهمال وانعدام الرعاية الصحية، وفقا لذات البيان.

وفي14 اكتوبر 2023، اختطف جهاز (الأمن. المخابرات) الحوثي رئيس نادي المعلمين اليمنيين أبو زيد الكميم، عقب اقتحام منزله في صنعاء، قبل أن تفرج عنه مطلع أبريل الماضي، وذلك على خلفية تأسيسه النادي ومطالبته المليشيا بصرف مرتبات المعلمين في مناطق سيطرتها، والمتوقفة منذ 7 سنوات.

جاء ذلك عقب حملة واسعة استهدفت عشرات القيادات التربوية والمعلمين في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا على خلفية ذات المطالب.

وترتكب المليشيا الحوثية في تلك المناطق أبشع أنواع الانتهاكات والجرائم بحق التربويين، وتوجيه تهم معدة سلفاً أبرزها "التخابر والخيانة والتخادم مع الحكومة الشرعية ودول التحالف الذي تقودها السعودية".

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • مصر تعين وزير جديد لـ التعليم عمل كنادل وبائع جرائد
  • أستاذ علم نفس تربوي: تطوير مسيرة التعليم مرتبط بالثقافة السائدة في المجتمع
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • تعرف على الدكتور محمد عبداللطيف وزير التعليم الجديد
  • شراكةٌ بين «ألف للتعليم» و«معهد كينيا» و«يونيسيف»
  • عمل بائعًا للجرائد.. من هو الدكتور محمد عبداللطيف المرشح بقوة لوزير التربية والتعليم
  • “عبداللطيف جميل للسيارات” تطلق لاند كروزر برادو الجديدة كليًا في المملكة العربية السعودية 
  • من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟.. سيرة ومسيرة