وجهت أني شوي، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر، الشكر لـ مصر، وللمنظمين لمنتدى شباب العالم بنسخته الخامسة والاستثنائية ولدعوتها للمنتدى، واصفة المنتدى بـ«الرائع».

وأشادت خلال افتتاح مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية» في شرم الشيخ، ضمن فعاليات النسخة الخامسة والاستثنائية من منتدى شباب العالم، بالدور المصري الرائع خلال أحداث غزة الأخيرة، إضافة لدورها في مفاوضات السلام، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

الشباب الآن يمثلون جيلا يحظى بخدمات تعليمية وصحية والوصول للمعلومات

ووصفت مصر بالعمود الراسخ في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مؤكدة أن مهمة الجانب المصري لم تكن سهلة مطلقا، ولكنها قامت بها.

إلى ذلك، فقد ذكرت أن الشباب الآن يمثلون جيلا يحظى بخدمات تعليمية وصحية والوصول للمعلومات، إضافة إلى تحسين جودة الحياة بصورة عامة، موضحةً أنّ الجيل الحالي يحظى بخدمات لم تكن متاحة من قبل، ويجب النظر إلى الأمور بعيدا عن التشاؤم، فالجيل الحالي بصحة جيدة ويتوقع حياة أفضل، كما يتمتعون بسنوات صحية وذات فاعلية أكثر من أجيال أخرى عاشت على هذا الكوكب، مشددة على ضرورة أن يستغل الجيل الحالي هذا الأمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر شرم الشيخ المساعدات الانسانية غزة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«رفض التهجير» و«حفظ الهوية».. مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، على القناة الأولى، تقريرا بعنوان «مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية».

موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية

وجاء في التقرير: «منذ اللحظة الأولى لاندلاع الحرب على غزة، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي موقفا ثابتا لا يتزعزع تجاه القضية الفلسطينية، حيث شدد على رفض مصر التام لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء أو أي مكان آخر».

وتابع التقرير: «يعكس هذا الموقف حرص مصر على الحفاظ على الهوية الفلسطينية وحماية أمنها القومي، في وقت تعاني فيه المنطقة من تصاعد التوترات والصراعات، وأكد الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة أهمية العمل المكثف لوقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية للمتضررين من النزاع».

حاجة الفلسطينيين لدعم كبير

وأتمّ التقرير: «في ظل الأزمات الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها القطاع، يبرز دور مصر كداعم رئيسي للشعب الفلسطيني، حيث يحتاج الفلسطينيون إلى دعم أكبر من المجتمع الدولي، كما شدد الرئيس على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع، وهو الموقف الذي حظي بدعم وإشادة ممثلي الشعب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الذين أكدوا أنّ مصر لن تدخر جهدا من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين».

مقالات مشابهة

  • اللواء إبراهيم عثمان: الهدف السياسي الحالي لإسرائيل إلغاء القضية الفلسطينية
  • تزامنًا مع "طوفان الأقصى".. جاستن بيبر يدعم القضية الفلسطينية
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل بعثة منتخب شباب التايكوندو
  • «رفض التهجير» و«حفظ الهوية».. مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • دعم الأشقاء مصر حاضنة القضية الفلسطينية.. عام من التضامن والوفاء
  • الصين.. شباب الجيل Z يتقاعدون مبكراً لسبب غريب
  • رانيا محمود ياسين تشيد بالأفلام المشاركة في «الإسكندرية السينمائي»
  • وزيرة التخطيط تستقبل بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة تنفيذ آلية مساندة الاقتصاد الكلي
  • المشاط تستقبل بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة تنفيذ آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم الموازنة
  • المشاط تستقبل بعثة الاتحاد الأوروبي رفيعة المستوى لمتابعة تنفيذ مذكرة تفاهم آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم الموازنة