أمر شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بإيقاف العمل بكل مواد ومقتضيات المرسوم الخاص بالنظام الأساسي لموظفي التعليم، من خلال إرجاء إصدار جميع مراسيمه وقراراته التطبيقية إلى حين الانتهاء من جلسات الحوار الاجتماعي القطاعي المحددة في 15 يناير 2024 كأجل أقصى.

وطالب الوزير من خلال مذكرة، وجهها إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بوقف جميع الإجراءات الإدارية التي باشرتها مؤخرا مصالح الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية ومؤسسات التربية والتعليم العمومي، تطبيقا لمقتضيات المرسوم.

واستثنت المذكرة، من ذلك الإجراءات الإدارية المتعلقة بتنظيم مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للتوظيف في أطر التدريس والأطر المختصة، المعلن عن إجرائها يوم 16 دجنبر 2023.

وكشفت المذكرة، أنه، ستتم مواصلة العمل بتلك الإجراءات بغية توفير الأعداد اللازمة من الموارد البشرية برسم الدخول المدرسي المقبل 2024-2025.

وخلص الاجتماع الذي عقدته الحكومة مع نقابات التعليم، الخميس الماضي، إلى اتفاق على إصدار مذكرة وزارية لأجرأة إيقاف العمل بالنظام الأساسي، وبكل مواده، إلى جانب عقد اجتماع آخر يتدارس كل المقترحات المتعلقة بتحسين الدخل، والزيادة في الأجور.

وحضر هذا اللقاء جميع النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية مع الحكومة؛ بالإضافة إلى اللجنة الوزارية الثلاثية، المكلفة من طرف رئيس الحكومة.

وخلص اللقاء إلى إصدار مذكرة وزارية لأجرأة إيقاف العمل بالنظام الأساسي، وبكل مواده.
واتفق الطرفان أي النقابات واللجنة الوزارية على عقد اجتماع مع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، الأربعاء المقبل، لدراسة كل المقترحات المتعلقة بتحسين الدخل، والزيادة في الأجور.

وستدخل الإجراءات المتعلقة بتحسين الدخل حيز التنفيذ ضمن قانون مالية سنة 2024، بالإضافة إلى الاتفاق على حذف العقوبات، واعتماد العقوبات المنصوص عليها في النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

كلمات دلالية اليوم24

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اليوم24

إقرأ أيضاً:

جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، رئيس جامعة بدر، عن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، الذي يبدأ السبت المقبل في جميع الكليات.

استعدادات شاملة للعام الدراسي الجديد

وأكد «الشيحي» أن الجداول الدراسية تم إعدادها بالكامل، بالإضافة إلى الانتهاء من صيانة جميع قاعات الدراسة والمعامل، وتوفير كل المرافق اللازمة لتقديم الخدمات الطلابية منذ اليوم الأول، مشيرًا إلى التنسيق مع عمداء الكليات لمتابعة سير العملية التعليمية، وضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة.

تعليم عالي يتماشى مع المعايير الدولية

وأوضح أن الجامعة تهدف إلى تقديم مستوى تعليم عالٍ يضاهي كبرى الجامعات الدولية، مع التركيز على تأهيل الطلاب لسوق العمل محليًا ودوليًا، كما تسعى الجامعة لاستثمار إمكاناتها البشرية والمادية، وتعزيز تصنيفها العالمي من خلال الاتفاقيات الدولية التي أبرمتها.

فرص تعليمية عالمية

وأكد أن جامعة بدر توفر للطلاب فرص السفر للخارج ضمن اتفاقيات مع جامعات عالمية، بهدف نقل الخبرات وتعريف الطلاب بأحدث التطورات في مجالات التعليم والبحث العلمي، كما تتمتع الكليات النظرية ببرامج دراسية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل.

توجهات مستقبلية

وأضاف أن الجامعة تركز على تقديم برامج دراسية متميزة لتخريج طلاب يمتلكون مهارات متنوعة تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل، مع اهتمام خاص ببناء الشخصية الثقافية والرياضية والاجتماعية للطلاب.

وأكد أن هذه الجهود تتماشى مع خطة الدولة المصرية 2030 ورؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، متمنيًا لجميع الطلاب عامًا دراسيًا متميزًا.

مقالات مشابهة

  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • القيب: الحكومة جادة بمعالجة الإشكاليات المتعلقة بالمزايا المالية والوظيفية للمعيدين
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم
  • الحكومة تعلن الانتهاء من إجراءات تنفيذ حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية
  • التضامن ومنظمة العمل الدولية تبحثان التعاون في الملفات المتعلقة بالتشغيل والعمالة غير المنتظمة
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة عاطل بتهمة التحرش بفتاة في حدائق القبة
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد