صحافة العرب:
2024-09-19@15:32:10 GMT

الفيضانات تتسبب في إجلاء 40 ألف شخص بالصين

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

الفيضانات تتسبب في إجلاء 40 ألف شخص بالصين

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الفيضانات تتسبب في إجلاء 40 ألف شخص بالصين، بكين في 12 يوليو العُمانية ذكرت وسائلإعلام اليوم أن السلطات الصينية أجلت أكثر من 40 ألفًا في إقليم سيتشوان بالصين؛ بسبب الفيضانات، .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفيضانات تتسبب في إجلاء 40 ألف شخص بالصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفيضانات تتسبب في إجلاء 40 ألف شخص بالصين

بكين في 12 يوليو /العُمانية/ ذكرت وسائل إعلام اليوم أن السلطات الصينية أجلت أكثر من 40 ألفًا في إقليم سيتشوان بالصين؛ بسبب الفيضانات، كما تسببت السحب المحمّلة بمياه الأمطار في هطول كمية كبيرة من المطر على عدة مناطق صينية.

وأغرقت الأمطار الغزيرة غير المعتادة مناطق مختلفة على مدار الأسابيع الماضية مما تسبب في فيضانات وانهيارات أرضية ألحقت أضرارًا بالمنازل ودمرت البنية الأساسية وأودت بحياة عدة أشخاص.

تأتي الأمطار والفيضانات في الوقت الذي تشهد فيه مناطق أخرى من العالم هطولًا مماثلًا للأمطار مما أثار مخاوف حيال وتيرة تغير المناخ.

وأصدرت مدينة تشنغتشو عاصمة إقليم خنان في الصين تحذيرًا باللون الأحمر وهو الأعلى في نظام تحذير من أربع درجات من أمطار غزيرة فيما سجلت عدة مناطق هطول أمطار غزيرة.

ونقلًا عن وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن هيئات الأرصاد الجوية مددت تحذيرًا من عواصف مطيرة حتى يوم غد لعدة أقاليم.

وقال مركز الأرصاد الجوية الوطني: إن بعض هذه المناطق قد يشهد سقوط أكثر من 70 ملليمترًا من الأمطار خلال ساعة واحدة بالإضافة إلى عواصف رعدية.

/العُمانية/

خميس الصلتي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محيي الدين علي: احتمال سقوط أمطار على المنطقة الغربية

حذر المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار  على الساحل الغربي.

وقال مدير مكتب الإعلام بالمركز الوطني للأرصاد الجوية “محيي الدين علي” إن سحبا رعدية تتجمع غرب البلاد، مشيرا إلى احتمالية هطول الأمطار على بعض مناطق ليبيا.

وأوضح علي في تصريح صحفي قائلا: ستتأثر مناطق متفرقة من المنطقة الغربية وشرق طرابلس بما فيها القره بوللي والخمس ومسلاتة وصولا إلى زليتن بهطول أمطار هذه الليلة ويوم الغد.  

وتابع: الأمطار الرعدية هذه الليلة ستكون خفيفة، وستكون الفرصة مهيأة بشكل أكبر خلال يوم الغد، بحيث تكون متوسطة إلى جيدة إلى غزيرة على زليتن وما جاورها.  

الوسومأمطار ليبيا

مقالات مشابهة

  • شركة المياه: سرقة أغطية غرف تصريف مياه الأمطار سبب غرق مناطق طرابلس
  • تحذير من انتشار فيروس الخد المصفوع.. أكثر خطورة على الحوامل والأطفال
  • محيي الدين علي: احتمال سقوط أمطار على المنطقة الغربية
  • ارتفاع أعداد المساكن المتضررة في سبها إلى أكثر من 523 مسكنًا
  • مقاومة المضادات الحيوية قد تتسبب في وفاة أكثر من 39 مليون شخص بحلول 2050
  • اكتشاف أكثر من 1700 فيروس في أعماق نهر جليدي بالصين
  • خبير مناخ: ارتفاع الحرارة في أوروبا وراء تعرض البلاد لخطر الفيضانات
  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص
  • الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 30 سيارة إسعاف تشارك في إجلاء الجرحى من جراء تفجيرات متعددة في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت
  • هروب أكثر من 200 سجين من سجن نيجيري في أعقاب الفيضانات