أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، أن الجيش سيقوم بـ"رحلات استطلاعية فوق قطاع غزة"، للمساعدة في تحديد أماكن الرهائن الذين  تحتجزهم حماس منذ هجومها على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

ويقدّر الجيش الإسرائيلي عدد الأشخاص الذين احتجزوا واقتيدوا رهائن إلى قطاع غزة في هجوم السابع من أكتوبر بنحو 240.

وبعد إطلاق سراح ما مجموعه 110 رهائن منذ بدء النزاع، بما في ذلك 105 خلال الهدنة، معظمهم نساء وقصّر، لا يزال هناك 136 رهينة لدى حركة حماس، وفصائل فلسطينية أخرى، وفق السلطات الإسرائيلية.

 

وأسفر هجوم حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة وبريطانيا، عن سقوط نحو 1200 قتيل في إسرائيل، غالبيتهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب السلطات الإسرائيلية.

إسرائيل تعلن مقتل اثنين من جنودها في قطاع غزة أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل اثنين من جنوده خلال المعارك في قطاع غزة، ليصل عدد القتلى في صفوف قواته منذ بدء الحرب إلى 398 شخصًا.

وتوعّدت إسرائيل بـ"القضاء" على حماس، وأوقع القصف المكثف على غزة والذي ترافق اعتبارا من 27 أكتوبر مع عمليات برية واسعة داخل القطاع، أكثر من 15 ألف قتيل، معظمهم مدنيون وبينهم ما يزيد عن 6 آلاف طفل، وفق السلطات الصحية في غزة . 

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان نشر، مساء السبت: "دعما لأنشطة إنقاذ الرهائن المستمرة، ستجري وزارة الدفاع البريطانية رحلات استطلاعية فوق شرق البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك العمل في المجال الجوي فوق إسرائيل وغزة".

وأكدت الوزارة أن "طائرات المراقبة ستكون غير مسلحة، ولن يكون لها أي دور قتالي، وستكون مهمتها فقط تحديد مكان الرهائن".

كيف ينظر القانون الدولي للترحيل القسري للمدنيين في الحروب؟ أكدت نائبة الرئيس الأميركي، كاملا هاريس السبت في كلمة ألقتها في مؤتمر "كوب 28"، أن الولايات المتحدة لن تسمح "تحت أي ظرف بالترحيل القسري للفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية.

وبحسب البيان فإنه "سيتم تمرير المعلومات المتعلقة بإنقاذ الرهائن، فقط إلى السلطات المختصة المسؤولة عن إنقاذ الرهائن".

ولم تعلن لندن عن عدد البريطانيين الذين تم احتجازهم كرهائن. وبعد هجوم السابع من أكتوبر، قال داونينغ ستريت، إن 12 بريطانيا على الأقل قتلوا في الهجوم بينما فقد 5 آخرون.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«العقبي»: وزيرة التضامن في طريقها إلى مكان حادث قطاري الزقازيق

قال الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إنّ هناك تعاونًا كبيرًا بين وزارة التضامن مع وزارات النقل والصحة والتنمية المحلية بعد حادث اصطدام قطار.

وأضاف «العقبي»، خلال مداخلة على قناة «إكسترا لايف»، أنّ هناك تواصلًا على مدار الساعة منذ الدقائق الأولى لوقوع الحادث، كما يوجد تنسيق مع الهلال الأحمر المصري والمؤسسات التابعة لوزارة التضامن سواء في نقل المصابين، أو استخدام سيارات الإسعاف وتقديم الدعم الطبي.

وأشار إلى أنّ وزارة الصحة تحددو أعداد المصابين أو وقوع حالات وفاة، وبناء على تقاريرها يتم صرف تعويضات لهم، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي في طريقها الآن لمكان الحادث.

وأكد أنّ الزملاء في محافظة الشرقية يبذلون مجهود كبير للإغاثة والمساعدة، والزملاء في مديرية التضامن الاجتماعي هم نقطة الوصل والاتصال بين الوزارة في كل المحافظات، بالتالي مديرية الشرقية تنسق مع المحافظة للعمل سويا وتقديم أوجه الرعاية الكاملة للمصابين وأسرهم.

 

مقالات مشابهة

  • الكشف عن مكان إطلاق الصاروخ الحوثي نحو إسرائيل.. وفيديو يوثق لحظة إطلاقه
  • نتنياهو يتوعد الحوثيين بدفع “ثمن باهظ” عقب استهدافهم إسرائيل بصاروخ باليستي من اليمن
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • «العقبي»: وزيرة التضامن في طريقها إلى مكان حادث قطاري الزقازيق
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي