أجبرت الخطوط الجوية الأميركية (أميركان إيرلاينز) راكبا كان يرتدي سترة مكتوبا عليها كلمة "فلسطين" على خلعها أو قلبها بحيث لا تظهر.

وذكر الراكب -الذي لم يكشف عن هويته، في منشور له على حسابه بمواقع التواصل- أنه أثناء صعوده على متن الرحلة "إيه إيه 2829" المتجهة من نيويورك إلى فينيكس، في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قامت مضيفة الطيران بتحذيره بأن يخلع سترته التي كتب عليها "فلسطين" أو أن يقلبها من الخارج إلى الداخل.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4روسيا: أميركا تلعب دورا مدمرا في تصعيد الصراع الإسرائيلي الفلسطينيlist 2 of 4مسؤولة كبيرة في السي آي إيه تنشر صورة لتأييد فلسطينlist 3 of 4السي آي إيه تحذر موظفيها بعد نشر مسؤولة كبيرة صورة تأييدا لفلسطينlist 4 of 4"لن يتم إسكاتنا".. حملة عالمية تنديدا بحظر المحتوى الداعم لفلسطين على المنصاتend of list

وقال أيضا إنه تعرض لتهديد بإخراجه من الطائرة إذا لم يفعل ذلك، وإنه اضطر لارتداء سترته مقلوبة "لأنه لم يكن على علم بحقوقه وكان بمفرده".

وأكد الراكب أنه عندما سأل المضيفة عن مشاعره، اعتذرت له وقالت إن سترته تحمل شعارا ورمزا سياسيا.

وتابع "رغم أنه لم يكن هناك أي شيء مهين أو بذيء (على السترة) قررت أن أفعل ما يريدون. لن يستطيعوا إسكات صوتنا أبدًا. أنتم تشاركون في جريمة قتل الأطفال الفلسطينيين الأبرياء بغزة ولديكم الجرأة على تسمية ذلك بأنه (سياسي)".

ومن جانبها، انتقدت عضو مجلس النواب الأميركي فلسطينية الأصل رشيدة طليب تصرف شركة الطيران في منشور لها عبر حسابها بموقع إنستغرام.

وتساءلت النائبة "هل الخطوط الجوية الأميركية متحيزة ضد الفلسطينيين؟ هل لديها سياسات تتيح هذا النوع من الاستهداف وسوء المعاملة؟".

وذكرت أنها أرسلت بريدا إلكترونيا للشركة بخصوص هذا الموضوع، وأنها تنتظر الرد عليه، وقالت "إن الفلسطينيين موجودون. نحن بشر ولن نمحى".

بدورها، قالت اللجنة الأميركية العربية لمكافحة التمييز، في بيان، إن "هذا الإجراء الذي اتخذته الخطوط الأميركية ليس تمييزيًا فحسب، بل إنه يسهم -في نفس الوقت في السياق الأوسع- في التحيز ضد الفلسطينيين وحقهم في تحديد هويتهم الذاتية".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

هند عبدالحليم تعلن تعرض والدها لأزمة صحية.. «ادعوله»

أعلنت الفنانة هند عبد الحليم، عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور انستجرام، تعرض والدها لأزمة صحية، مطالبة متابعيها بالدعاء له.

هند عبدالحليم تدعو لوالدها 

ونشرت هند عبدالحليم صورة تجمعها بوالدها، معلقة: «اللهم يا حيُ يا قيومُ اشفِ أبي بشفائك، وداوي أبي بدوائك، وعافي أبي بعافيتك من بلائك واشفِ جميع مرضى المسلمين يا رب العالمين ألف سلامة عليك يا حبيبي».

وانهالت تعليقات الجمهور ونجوم الفن على منشور هند عبدالحليم، بالدعاء لوالدها بالشفاء العاجل.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Hend Ahmed Abdel Halim‎‏ (@‏‎hendabdelhalimofficial‎‏)‎‏

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربة قوية للاحتلال المجرم
  • لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني
  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • إجبار راكب طائرة على الزحف إلى الحمام
  • هكذا دعمت دنيا سميرغانم شعب لبنان
  • بعد تصالحهما.. رد فعل مفاجئ من شقيق شيرين عبد الوهاب
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • هند عبدالحليم تعلن تعرض والدها لأزمة صحية.. «ادعوله»
  • هند عبد الحليم تطلب الدعاء لوالدها بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة
  • إعلام لبناني: إيران تطلب جلسة طارئة لمجلس الأمن لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية