RT Arabic:
2024-07-02@08:55:46 GMT

مسيرة حاشدة في أستراليا دعما للشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

مسيرة حاشدة في أستراليا دعما للشعب الفلسطيني

‍‍‍‍‍‍

أفاد مراسل "تاس"، بأن آلاف الأستراليين شاركوا في تجمع جماهيري ومسيرة لدعم الشعب الفلسطيني في مدينة سيدني.

ووفقا له، بعد التجمع في هايد بارك، سار المشاركون في الشوارع المركزية للمدينة.

إقرأ المزيد الآلاف يتظاهرون في سيدني دعما لفلسطين

وطالب المشاركون في الفعالية، بوقف فوري لإطلاق النار في غزة والاعتراف بما يحدث في فلسطين كإبادة جماعية للفلسطينيين.

وحمل المتظاهرون، الأعلام الفلسطينية واللبنانية والإيرانية وهتفوا- "يجب وقف إطلاق النار الآن!"، و"من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر!"، و"فلسطين حرة، الحرية لغزة".

وتضمنت لافتات المتظاهرين، شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني واتهامات للسلطات الأمريكية والأسترالية بدعم العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتشرف على تنظيم الفعالية، المنظمة الاجتماعية Palestine Action Group.

وقال ممثل المنظمة لمراسل "تاس"، إن المدينة تشهد فعاليات مماثلة بشكل أسبوعي منذ تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في 7 أكتوبر، وهي ستتكرر باستمرار .

وأضاف: "إننا ندعو الآلاف من مؤيدينا إلى النزول إلى الشوارع كل أسبوع حتى يسمع صوتنا أخيرا، وحتى يعرف الناس في غزة أنهم ليسوا وحدهم، وحتى تفهم الحكومات في جميع أنحاء العالم أننا لا نؤيدها لأنها تساعد إسرائيل".

وقال أحد المشاركين في المظاهرة: "يجب على السلطات الإسرائيلية وقف التطهير العرقي في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وعلى الحكومة الأسترالية الاستماع إلى أصوات مواطنيها وقطع العلاقات مع دولة الفصل العنصري في إسرائيل".

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية القدس قطاع غزة مظاهرات

إقرأ أيضاً:

أستراليا تمنح شركات الإنترنت 6 أشهر لوضع قواعد تحمي الأطفال من المواد غير الأخلاقية

قالت مفوضة السلامة الإلكترونية اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو إن استراليا منحت صناع الإنترنت ستة أشهر للتوصل إلى قانون قابل للتنفيذ يوضح بالتفصيل كيف ستمنع الأطفال من مشاهدة المواد الغير أخلاقية "الإباحية" وغيرها من المواد غير المناسبة لأعمارهم عبر الإنترنت أو مواجهة قانون يفرض عليها.

ووفق لوكالة "رويترز، قالت الهيئة التنظيمية إنها كتبت إلى أعضاء الصناعة عبر الإنترنت تطالب بوضع خطة بحلول الثالث من أكتوبر تحدد كيف يخططون لحماية القاصرين من رؤية المواد الغير أخلاقية أو ذات التأثير السلبي قبل أن يكونوا مستعدين لذلك، بما في ذلك أيضًا موضوعات الانتحار واضطرابات الأكل.

وقالت المفوضة إن القانون يجب أن يحدد المعايير لكيفية قيام متاجر التطبيقات ومواقع الويب بما في ذلك مواقع المواد "الإباحية" ومواقع المواعدة ومحركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي وخدمات الدردشة وحتى منصات الألعاب متعددة اللاعبين بالتحقق من أن المحتوى مناسب للمستخدمين.

تعرض الطفل لمواد غير مناسبة لعمره يشكل قلق كبير عليهم وعلى الأسرة

وقالت مفوضة الشرطة جولي إنمان جرانت في بيان لها: "إن تعرض الأطفال للمواد الغير مناسبة والعنيفة والمتطرفة يشكل مصدر قلق كبير بالنسبة للعديد من الآباء ومقدمي الرعاية، ولديهم دور رئيسي يلعبونه، ولكن لا يمكن أن يقع اللوم كله عليهم، فنحن بحاجة أيضًا إلى أن تلعب الصناعة دورها من خلال وضع بعض الحواجز الفعالة".

ويبدأ الطلب مرحلة ثانية من قواعد الصناعة التي يشرف عليها المنظم الذي أيد في السابق قواعد تغطي كيفية قيام شركات الإنترنت بوقف انتشار الإرهاب أو محتوى الاستغلال الجنسي للأطفال.

وقالت الهيئة التنظيمية إن التدابير التي يشملها قانون حماية الأطفال من المواد الغير أخلاقية والمتطرفة قد تشمل التحقق من العمر، وأدوات الرقابة الأبوية الافتراضية، والبرمجيات التي تعمل على طمس أو تصفية المحتوى الجنسي غير المرغوب فيه.

وقال متحدث باسم جوجل، وهي وحدة تابعة لشركة ألفابت (GOOGL), أن الشركة ستعمل بشكل وثيق مع الصناعة بشأن الكود الجديد، وقال متحدث باسم شركة Meta (META) المالكة لفيسبوك وإنستجرام، إنها واصلت التعاون البناء مع مفوض السلامة الإلكترونية.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من ممثلو شركة  X، المعروفة سابقًا باسم Twitter، ومزود متجر التطبيقات Apple (AAPL).

وقال متحدث باسم DIGI، وهي هيئة صناعية تضم معظم شركات الإنترنت الكبرى كأعضاء وعملت على الجولة الأولى من القواعد، إن الهيئة تتطلع إلى مواصلة مشاركتها مع الحكومة ومفوض السلامة الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • شرطة أستراليا تلقي القبض على صبي عمره 14 عامًا
  • أستراليا تمنح شركات الإنترنت 6 أشهر لوضع قواعد تحمي الأطفال من المواد غير الأخلاقية
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية
  • فلسطين تدعو لاجتماع عربي طارئ بشأن استيطان الضفة والحرب على غزة
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • أستراليا.. الحزب الحاكم يعاقب نائبة محجبة لدعمها دولة فلسطين
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة