تنطلق في دبي غدًا فعاليات النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2023 تحت شعار "من الطموح إلى العمل" بالتزامن مع مؤتمر "كوب 28"، بهدف تسليط الضوء على المبادرات والمشاريع المتنوعة الجارية حالياً في مختلف أنحاء المملكة.

وتوفر فعاليات منتدى مبادرة السعودية الخضراء منصة سنوية لمجموعة من أبرز صناع السياسات، وقادة الرأي، وخبراء المناخ حول العالم؛ لتبادل الأفكار والرؤى وإجراء نقاشات متعمقة حول أفضل السبل المتاحة، لمعالجة التحديات المناخية بكفاءة والوصول إلى مستقبل أكثر استدامة محلياً وعالمياً.

أخبار متعلقة 20 يوما على فصل الشتاء.. يبدأ فلكيًا 22 ديسمبرالمملكة تستعرض دورها الريادي لحماية البيئة بمؤتمر الطيران في دبيمليون شجرة رقمية.. مطار الملك فهد يحتضن مبادرة "مطارنا أخضر"

بحضور ممثلي 198 دولة.. المركز يستعرض من خلال جناحه في مؤتمر المناخ "#COP28 " في دبي، أبرز مبادراته لتنمية وحماية مواقع الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالمملكة، وما وصلت إليه #مبادرة_السعودية_الخضراء.#معرض_مبادرة_السعودية_الخضراء pic.twitter.com/PW0PWm1Bly— المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر (@ncvcksa) December 2, 2023تمكين العمل المناخي

يركز جدول أعمال نسخة هذا العام على مجموعة من المواضيع، بما في ذلك تمويل أنشطة العمل المناخي، وابتكار حلول الطاقة النظيفة، وتفعيل دور مختلف فئات المجتمع في العمل المناخي، بالإضافة إلى حماية المناطق البرية والبحرية في المملكة.

كما يناقش منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2023 المواضيع المرتبطة بالاستدامة، وتفعيل دور التمويل لتمكين العمل المناخي، بالإضافة إلى زراعة الأشجار وإعادة التأهيل البيئي.

وتتيح فعاليات منتدى مبادرة السعودية الخضراء الفرصة أمام الزوار للاستماع إلى مجموعة من خبراء المناخ من المملكة والعالم والتفاعل معهم حول أهم الاتجاهات في مجال الاستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض كوب 28 السعودية الخضراء البيئة السعودية دبي منتدى مبادرة السعودیة الخضراء

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر الاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي بجلسة حوارية بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس المؤتمر الاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي حيث يعقد المؤتمر على مدار يومين 29 و30 يونيو.

كما استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي السيدة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد بالقاهرة.

‏‎وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي توجت مؤخراً بترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بما يعكس الأهمية التي توليها مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما بوصفه ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي، حيث يمثل مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة. 

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية في هذا الصدد أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة، حيث شدد الرئيس على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفادياً للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة، مجدداً تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حالياً على نحو يتسم بالخطورة البالغة، ومطالباً المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع، كما اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة. 

مقالات مشابهة

  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار «المصري- الأوروبي».. توقيع 4 اتفاقيات إطارية لإنتاج الأمونيا الخضراء باقتصادية قناة السويس
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • انطلاق فعاليات "ملتقانا وناسة" في محافظة طريف
  • 270 مليون دولار.. مصر تقترب من الحصول على تمويل لـ الصناعات الخضراء من بنك الاستثمار الأوروبي
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • انطلاق فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية في فندق الشيراتون بدمشق