نشرت وزارة الهجرة، على صفحتها الرسمية علو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، صورًا أظهرت إقبال المصريين بالخارج على لجان الاقتراع في أستراليا  للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وزارة الخارجية متابعة سير العملية الانتخابية خلال اليوم الثالث والأخير لـ أيام التصويت من خلال غرفة عمليات الوزارة والتي تغطي كافة اللجان الفرعية.


 

وأوضح السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير ادارة الدبلوماسية العامة، اليوم الأحد، أن عملية الاقتراع في جميع دول العالم تستمر لليوم الثاني على التوالي لانتخابات الرئاسة المصرية 2024 في الخارج بجميع مقرات السفارات والقنصليات المصرية، وسط إقبال من جانب الجاليات المصرية على ممارسة حقهم الدستوري.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن عملية الاقتراع في جميع السفارات والقنصليات المصرية حول العالم تستمر اليوم الثالث على التوالي لانتخابات الرئاسة المصرية 2024 .
وأشار السفير أحمد أبوزيد، إلى أن عملية الانتخاب تسير وسط إقبال من جانب الجاليات المصرية على ممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا متابعة غرفة عمليات وزارة الخارجية سير العملية الانتخابية في كافة اللجان الفرعية.
وحسب التوقيتات الدولية، فإن اللجنة الفرعية في نيوزيلندا، أول لجنة تفتح أبوابها للناخبين المصريين، فيما تعد الدائرة الانتخابية في لوس انجلوس الأمريكية، آخر اللجان الانتخابية التي تغلق أبوابها في ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الجاليات المصرية السفير أحمد أبوزيد السفارات والقنصليات المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 انتخابات الرئاسية 2024 وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية لـ الدكتور حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد

التشكيل الوزاري الجديد.. تؤدي الحكومة الجديدة، اليوم، الأربعاء 3 يوليو 2024، اليمين الدستورية، بـ مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشفت مصادر حكومية مطلعة، عن ترشيح عدد من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، والتي كان من ضمنهم، الدكتور حسن الخطيب، الذي تم ترشيحه لـ منصب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في الحكومة الجديدة لـ الدكتور مصطفى مدبولي.

ومما يجدر الإشارة إليه أن وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، هي وزارة جديدة لم يكن لها وجود في حقائب وزارات الحكومة السابقة في عهد مصطفى مدبولي منذ توليه رئاسة الحكومة المصرية في عام 2018، واستحدثها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة المصرية الحالي، كـ وزارة جديدة يتم من خلالها مباشرة المشاريع الاستثمارية وأعمال الاستثمار بشكل مباشر من قبل وزير مختص.

ويرصد «الأسبوع»، في السطور التالية، السيرة الذاتية لـ الدكتور حسن الخطيب، وزيرالاستثمار والتجارة الخارجية بـ الحكومة الجديدة، وذلك من خلال السطور التالية.

يذكر أن الدكتور حسن الخطيب، هو عضو مجلس إدارة البنك المركزي المصري الحالي، قبل ترشيحة لشغل منصب وزارة الاستثمار والتجارة الداخلية.

مناصب شغلها الدكتور حسن الخطيب المرشح لـ منصب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

-عمل حسن الخطيب كـ عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في صندوق مصر السيادي، في الفترة من 2019 إلى 2023.

-كما شغل منصب المدير التنفيذي للاستثمار المباشر في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD في الفترة من 2014 حتى 2023، حيث كان مشرفًا على جميع الاستثمارات المباشرة للبنك وصناديق الاستثمار المباشر على مستوى جميع البلدان التي يعمل بها، والبالغ عددها 38 دولة بإجمالي محفظة استثمارية تتراوح بين 8 و10 مليارات دولار.

-وشغل منصب مدير منطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط لقطاعات الصناعة والتجارة والأعمال بالبنك من يونيو 2012 حتى مارس 2014.

-كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية السياحية من يونيو 2011 وحتى يونيو 2012، وشركة فندق أوبروي سهل حشيش، والشركة السياحية المصرية.

-وعمل كـ كبير المستشارين بـ مجموعة كارلايل، وهو صندوق استثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقدر أصوله بنحو 550 مليون دولار، خلال الفترة من 2007 إلى يونيو 2011، والمدير التنفيذي حيث أشرف على الاستثمارات في شمال إفريقيا وتركيا ومجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى كونه عضوًا في لجنة الاستثمار للصندوق.

-وتولى الخطيب، رئاسة مجلس إدارة شركة وادي النيل للأسمنت من عام 2006 وحتى عام 2007.

- كما عمل كـ شريك إداري في كل من المجموعة المالية هيرميس للاستثمار المباشر (2003-2006) وشركة التجاري الدولي للاستثمار (CIIC) في الفترة من 2001 وحتى عام 2003.

-وتولى منصب المدير التنفيذي في كل من شركة العبور للصناعات المعدنية في الفترة من عام 2000 وحتى عام 2001.

-كما شغل منصب المدير التنفيذي لـ شركة الأهلي للتنمية والاستثمار (ADI) في الفترة من عم 1995 وحتى عام 2001.

والجدير بالذكر أن الدكتور حسن الخطيب، المرشح لـ وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عمل كـ مؤسس وعضو مجلس أمناء اللجنة التنفيذية لمؤسسة مصر الخير، وسبق أن تولى رئاسة مجلسي إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، والجمعية المصرية لشباب الأعمال، إلى جانب عضويته في مجالس إدارة المركز المصري للدراسات الاقتصادية، والمجلس المصري للتنافسية، والغرفة التجارية الأمريكية وأمين صندوق الغرفة.

خبرات عملية لـ الدكتور حسن الخطيب مرشح وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية

يمتلك الدكتور حسن الخطيب، المرشح لـ وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية بخبرة مهنية وكفاءة في المجالات التمويلية من خلال عضويته ورئاسته لمجموعات من الشركات الاستثمارية العملاقة وعمله في عدة شركات استثمار في مناصب كبير المستشارين والمديرين التنفيذيين لأكثر من 35 عاماً في مجال الاستثمار المباشر وبنوك الاستثمار في مصر وشمال إفريقيا وتركيا ووسط وشرق أوروبا، إلى جانب عضويته في مجالس إدارات العديد من الشركات بمجالات التأمين والصناعة والأدوية والسياحة والعقارات والنفط والغاز والاتصالات والمنسوجات.

اقرأ أيضاًالسيرة الذاتية لـ الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء في التشكيل الوزاري الجديد

بالدموع ورسائل الشكر.. كيف ودع الوزراء مناصبهم بعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد؟

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. قائمة أسماء الوزراء الجدد في حكومة مدبولي

مقالات مشابهة

  • رغم إخفاق المناظرة مع ترامب.. بايدن مصرّ على إكمال حملته الانتخابية الرئاسية
  • عاجل| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد للمصريين بشأن ضبط الأسعار والأسواق
  • الفنزويليون يشاركون في انتخابات صورية قبل الانتخابات الرسمية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • إعلام إيراني نقلا عن خامنئي: نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت أقل من المتوقع
  • السيرة الذاتية لـ الدكتور حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الجديد
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • مفوضية الانتخابات تخاطب السوداني للايعاز إلى المالية بصرف مستحقات موظفي الاقتراع
  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في الصاغة.. تراجع ملحوظ