أيدت أستراليا تعهدا في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) بمضاعفة قدرة الطاقة المتجددة العالمية ثلاث مرات ومضاعفة المعدل السنوي لتحسين كفاءة الطاقة بحلول عام 2030.
وذكرت صحيفة سيدني مورنينج هيرالد الأسترالية أن حكومة رئيس الوزراء الأسترالي أنطوني ألبانيز انضمت إلى أكثر من 100 دولة في مؤتمر كوب 28 المنعقد في دبي للدفع من أجل تسريع استخدام مصادر الطاقة المتجددة.


وقال وزير التغير المناخي والطاقة الأسترالي كريس بوين : إن أستراليا ستدعم التعهد بمضاعفة القدرة العالمية على توليد الطاقة المتجددة ثلاث مرات ومضاعفة المتوسط العالمي السنوي لتحسين كفاءة الطاقة بحلول عام 2030..مضيفا :"نحن نعلم أن مصادر الطاقة المتجددة هي أنظف وأرخص أشكال الطاقة - وأن كفاءة استخدام الطاقة يمكن أن تساعد أيضا في خفض الفواتير والانبعاثات".
وتابع : "إن أستراليا ، التي لديها أعلى نسبة انتشار للطاقة الشمسية على الأسطح في العالم وخصصت الوصول إلى 82 % من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، بحاجة إلى أن تكون في طليعة حملة دولية أوسع"..مشيرا إلى أن أستراليا تمتلك الموارد والذكاء للمساعدة في تزويد العالم بتقنيات الطاقة النظيفة لخفض تلك الانبعاثات مع تحفيز الصناعة الأسترالية الجديدة.
وبحسب الصحيفة ، حظي هذا التعهد في مؤتمر /كوب 28/ بدعم من مصدرين رئيسيين آخرين للطاقة، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والنرويج.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استراليا مؤتمر الأطراف اتفاقية الامم المتحدة الطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة

جدة : البلاد

حصلت جونسون كنترولز العربية، الرائدة في تقديم خدمات الطاقة (ESCO) من الفئة (A)، على جائزة مرموقة من قبل المركز السعودي لكفاءة الطاقة (SEEC)  لجهودها المتميزة والتزامها الراسخ نحو تعزيز المباني المستدامة والموفرة للطاقة عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك الضيافة والرعاية الصحية والتعليم العالي.

استعرضت جونسون كنترولز العربية خلال ملتقى “إسكو السعودية “2024” العديد من دراسات الحالة الواقعية والدقيقة للوفورات الكبيرة في الطاقة والتكاليف، التي حققها عملاء الشركة من خلال تطبيق وتبني تدابير توفير الطاقة المتطورة للشركة (ESMs)؛ بداية من تعديلات الإضاءة الأكثر كفاءة، إلى ترقيات أنظمة التبريد، وحلول إدارة المباني المتكاملة.

وقال الدكتور مهند الشيخ الرئيس التنفيذي لشركة جونسون كنترولز العربية: “نحن فخورون بما استطعنا تحقيقه من وفورات في قطاع الضيافة والقطاعات التجارية، حيث تتراوح الوفورات المحققة لدى عملائنا بين 20٪ و25٪، بفترات استرداد من 4 إلى 6 سنوات. وتضمن الشركة تحقيق هذه النتائج من خلال مجموعة متنوعة من تدابير توفير الطاقة، جميعها مدعومة بضمانات مالية للعملاء المؤهلين، مما يضمن لهم عوائد ملموسة خلال السنة الأولى من بداية تطبيق التدابير.”

وأضاف الشيخ أن جونسون كنترولز العربية تساعد العملاء من مختلف القطاعات في تحديد نقاط تحسين كفاءة الطاقة في منشآتهم، لتعزيز أدائها وكفاءتها، مما يؤهلهم للحصول على حوافز حكومية بما يتماشى مع مبادرة السعودية الخضراء.

ومن الجدير بالذكر أن حلول جونسون كنترولز العربية تأتي مدعومة بالخبرة الواسعة للشركة الأم، جونسون كنترولز العالمية، والتي تعد أحد أكبر شركات خدمات الطاقة في جميع أنحاء العالم، مما ينعكس على خدمات الشركة ويرسخ مكانتها الرائدة في مجال كفاءة الطاقة في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم جونسون كنترولز العربية مجموعة شاملة من الحلول والمنتجات والخدمات الموفرة للطاقة، من أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وحلول إدارة المباني، وخدمات تطوير المنشآت، والتي تتفوق جميعها في الحد من البصمة الكربونية للمباني، مما يقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة وتكاليفها ويرفع من مستويات الراحة وذكاء المرافق.

مقالات مشابهة

  • الدولة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مناقشات ثقافة سوهاج
  • السبكي: الحكومة تعمل على إدخال الطاقة المتجددة لحل أزمة الكهرباء
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • الصبان : المملكة ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل 2030 .. فيديو
  • فيتش: دول الخليج توسع قدرات الحصول على الطاقة المتجددة بسرعات متفاوتة
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • «الكهرباء»: نعمل على قدم وساق للانتهاء من الأزمة في أقرب وقت
  • وزير الكهرباء: الاعتماد على الطاقات المتجددة لمواجهة خطط وتوسعات الدولة