أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عبر صفحتها الرسمية، أسماء الفائزون في الإجابة على السؤال الثاني في مسابقة الذكر الحكيم، ونشرت الأسماء حسب المراكز بترتيب الفائزين.

أسماء الفائزين في مسابقة الذكر الحكيم 

كما نشرت وزارة الأوقاف، جوائز الفائزين في مسابقة الذكر الحكيم، وجاءت على النحو التالي:  

1. صابر يوسف أحمد عامر إمام وخطيب ومدرس من محافظة المنيا - فاز بالجائزة الأولى: نسخة من كتاب المنتخب في تفسير القرآن الكريم.

2. مريم وائل حامد بالصف الثاني الثانوي من محافظة القاهرة - فازت بالجائزة الثانية: نسخة من كتاب البيان على المنتخب (الجزء الثلاثون).

3. نسرين قطب محمد ندا ربة منزل من محافظة الغربية - فازت بالجائزة الثالثة: نسخة من كتاب المختصر المفيد في علم التجويد.

4. إبراهيم فوزي إبراهيم الدسوقي بالفرقة الثانية بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بجامعة المنصورة من محافظة الدقهلية - فاز بالجائزة الرابعة نسخة من كتاب الكمال والجمال في القرآن الكريم.

5. صفاء عاطف جمال خليل طالبة بالفرقة الرابعة كلية التربية العام جامعة مدينة السادات من محافظة المنوفية - فازت بالجائزة الخامسة نسخة من كتاب على مائدة القرآن.

رابط للاطلاع والإجابة على السؤال الثالث

وحددت وزارة الأوقاف رابط للاطلاع والإجابة على السؤال الثالث هنـا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف الذكر الحكيم الذکر الحکیم نسخة من کتاب من محافظة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف الجديد: بناء الشخصية الوطنية أحد مرتكزات تجديد الخطاب الديني

قال الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إنَّ المؤسسات الدينية في مصر ملقى على عاتقها مسؤولية تجديد الخطاب الديني، مقترحا 4 محاور لإنجاز هذه المسؤولية، راجيا أن يكون مقترحه باكورة وبداية الانطلاق لإكمال المسيرة التي بدأتها الدولة.

وأضاف في لقاء خاص على قناة إكسترا نيوز، أنه لابد من حشد الخطباء لإطفاء نيران الفكر المتطرف، ورغم قطع الدولة المصرية شوطا كبيرا في هذا الملف وإنجاز قدر عظيم، إلا أننا بحاجه إلى بذل مزيد من الجهد.

إطفاء نيران التطرف الديني

وأكد أهمية تحصين وعي الأجيال القادمة والشباب خاصة في عالم السوشيال ميديا، ومن أعظم أهداف الوزارة هو التحول الرقمي والتواجد بكثافة على السوشيال ميديا وألا تقتصر الدعوة والخطاب الديني على المساجد فقط، بل تتجاوزه إلى المنصات المختلفة.

وتابع: «لابد من إطفاء نيران التطرف الديني والتطرف اللا ديني المضاد أيضا وعلى الخطباء والأئمة مواجهة ظواهر تهدد المجتمع وتعمل على التراجع القيمي والأخلاقي والسلوكي، أبرزها أفكار الإلحاد والانتحار والإدمان والتنمر والطلاق وارتفاع معدلاته وحرمان المرأة من الميراث والتحرش».

تنمية الشخصية الوطنية من منطلق ديني 

وشدد على أهمية بناء الشخصية الوطنية لتكون أحد مرتكزات تجديد الخطاب الديني، وإعادة صناعتها من منطلق ديني، وأن يسمع الإنسان القرآن والسنة والخطب للأئمة والعلماء ويخرج منها ممتلئا بحب الوطن والاعتزاز به وتقديره وإجلاله، ويكون واسع الأفق محب للخير قوي شغوف بالعلم والعمران.

واستطرد: «المحور الأخير، وهو صناعة الحضارة ولن يتأتى ذلك إلا بتنمية الشغف وطلب العلم والإبداع والابتكار من مدخل ديني، الإبداع في علوم الفلك والطب والهندسة وأن يقرأ القرآن ويرى فيه إشارة إلى علوم الفلك وتخرج أجيال ترغب في الحصول على جائزة نوبل، أنا أريد حلم كبير للمصريين وسنعمل على تحقيقه».

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف الجديد: بناء الشخصية الوطنية أحد مرتكزات تجديد الخطاب الديني
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة محافظة أسيوط
  • الأوقاف اليمنية تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "براً"
  • 38 مشاركا في بطولة أندية محافظة ظفار للسباحة القصيرة
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجوائز مسابقة «القومي للترجمة»
  • وزارة الأوقاف تعلن تكفلها برعاية الحجاج العالقين بالأراضي المقدسة ومعالجة جدولة عودتهم الى اليمن
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نغم يمني في باريس يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع