شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الحوار واحترام إيمان الآخر وعقيدته هما الطريق نحو السلام، وقال الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، في محاضرة له ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب صنَّاع السلام، إن وحدتنا وأخوتنا الإنسانية تعد .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي: الحوار واحترام إيمان الآخر وعقيدته هما الطريق نحو السلام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي: الحوار واحترام...

وقال الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، في محاضرة له ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب صنَّاع السلام، إن وحدتنا وأخوتنا الإنسانية تعد أمرًا مهمًّا في مواجهة الفساد والعنف وغيرها، موضحًا أن علينا حماية كوكبنا من خلال التوعية بالتغيرات المناخية ومواجهة تأثيراتها السلبية.

وتستمر في مدينة جنيف بسويسرا، فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب صنَّاع السلام، الذي ينظمه مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس المجلس، بالشراكة مع مجلس الكنائس العالمي ومؤسسة روز كاسيل، وذلك خلال الفترة من 6 الى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 50 شابًّا وشابةً من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الطريق الوحيد للسلام في المنطقة

مسقط «العُمانية»: قال معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية «إنه من السهل على بعض الحكومات أن تقف مكتوفة الأيدي وتدين الأفعال الإيرانية، لكن هذا لا يحل أي شيء، ولا تحل السياسة المألوفة المتمثلة في الدفاع عن إسرائيل مهما كانت النتيجة. وبدلاً من ذلك، يتعيّن علينا أن نعالج السبب الحقيقي للأزمة الحالية».

وأضاف معاليه في تصريح «إنّ مواجهة الواقع الذي لا يمكن إنكاره وهو أنه فقط من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني لفلسطين يمكننا أن نأمل في استعادة السلام إلى المنطقة، وأي شخص يعتقد أننا نستطيع تحقيق السلام بوسائل أخرى - من خلال احتواء إيران، أو القضاء على حماس، أو هزيمة حزب الله، أو من خلال الدعم السياسي والعسكري والمالي الثابت لإسرائيل - إما أنه مخدوع أو ساذج أو يحاول عمدًا تجنب الحقيقة».

وأشار معاليه إلى أنّ الحقيقة في هذا الوضع يصعب تحملها لفترة طويلة جدًّا، وأرجأت العديد من الحكومات الغربية التعامل مع هذا الواقع وفشلت في ضمان الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني الذي لا يمكن أن توفره إلا الدولة، ولقد تآكلت حقوق وحياة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال بشكل تدريجي بسبب توسيع المستوطنات غير القانونية وفرض نظام الفصل العنصري.

ولفت معاليه إلى أنّ أنصار إسرائيل يتحدثون باسم القانون الدولي بينما يمنعون مرارًا وتكرارًا تنفيذه في حالة فلسطين، وهذا يجب أن يتغير الآن، كما يجب أن يكون الاحترام للقانون الدولي حقيقيًّا ليس بالكلمات بل من خلال اتخاذ الإجراءات.

ودعا معاليه إلى مطالبة إسرائيل بتعليق عملياتها العسكرية في قطاع غزّة والضفة الغربية ولبنان وأن يتبع ذلك عمل دولي جماعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني لفلسطين، ويجب إنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة، مدعومة ليس فقط بحروف القانون بل بكل الموارد المؤسسية والتنظيمية للمجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الطريق الوحيد للسلام في المنطقة
  • تكريم الأمين العام لمنظمة «أميدا» على هامش فعاليات القمة المشتركة مع اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي بتركيا
  • دعاء غرة ربيع الآخر.. كلمات يجبر الله بها خاطرك وقلبك
  • التسامح الطريق نحو مجتمع متماسك
  • منظمة أميدا تُكرم مساعد الأمين العام خلال فعاليات القمة المشتركة مع اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي بتركيا
  • أحداث غزة ولبنان| الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط: الكون تحول لـ"شيطان أخرس".. ويشدد على ألا ينزلق اللبنانيون نحو الفتنة
  • المطران عطاالله حنا: ندعو الكنائس في الأراضي المقدسة برفع الصلوات لوقف الحرب
  • الخارجية الصينية: بكين وموسكو ستدعمان قضايا السيادة والأمن
  • البابا تواضروس: الحوار بين القيادات الدينية مهم لمواجهة التحديات الدينية
  • فعاليات متنوعة تنديداً بجريمة اغتيال الأمين العام لحزب الله وجرائم العدو الصهيوني