دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رد رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس على سؤال من أحد مستخدمي منصة "إكس"، تويتر سابقا، حول إن كان سيصوت في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، التي انطلقت في الخارج، الجمعة، مما أثار تفاعلا.

وكتب أحد مستخدمي منصة "إكس" عبر حسابه، مساء السبت، موجها سؤالا لرجل الأعمال المصري قال فيه: "حضرتك ناوي تصوت بره ولا تصوت جوة؟ مش هسألك هتصوت لمين عشان عارف إنك ملكش في اليمام".

ورد عليه نجيب ساويرس قائلا: "ولا بره ولا جوة".

وأثار رد رجل الأعمال المصري تفاعلا على منصة إكس". وقال أحد النشطاء عبر حسابه: "يا عم نجيب أنت كده بتخبط بالحلل جامد".

وكتب مستخدم آخر: "بختلف معاك في حاجات قليلة بس بحترم فيك صراحتك يا هندسة".

وكتب ناشط ثالث قائلا: "أجمل حاجه فيك جرأتك".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبوزيد، كتب، مساء الأحد، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" أن "العملية التصويتية في اللجان الفرعية في الخارج في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة ٢٠٢٤ تسير بسهولة ويسر".

ونشر المتحدث "لقطات للعملية الانتخابية من السفارات والقنصليات المصرية في دبي، سراييفو، بغداد، لوس أنجلوس، باريس، هيوستن، بودابست، هراري، ويندهوك، مسقط، بلغراد، الدوحة، وأبو ظبي".

مصرالانتخابات المصريةتغريداتنجيب ساويرسنشر الأحد، 03 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات المصرية تغريدات نجيب ساويرس

إقرأ أيضاً:

غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد علاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، أن العلاقات الثنائية الفرنسية المصرية تقوم على روابط تاريخية زخمة تستند إلى الصداقة والثقة المتبادلة، ونمت هذه الروابط بشدة منذ أربع سنوات وعلى مختلف المستويات.

و تستضيف كل من باريس ومارسيليا (جنوب فرنسا)، يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، منتدى الأعمال المصري الفرنسي، الذي تنظمه وكالة "بيزنس فرانس" بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر، للترويج للاستثمارات المشتركة، وجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية للسوق المصرية، وهو ما اعتبره علاء نصر الدين فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الفرنسية إلى مصر وتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

أضاف علاء نصر الدين في تصريحات صحفية له اليوم أن الحكومة  المصرية حريصة على تنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا ، كما أنها حريصة على جذب الاستثمارات الفرنسية إلى مصر، مشيراً إلى شركة أستوم الفرنسة أعلنت عن خططها لإقامة مجمع صناعي على مساحة 66 فدان  بمدينة برج العرب، حيث سيساهم المشروع في تلبية احتياجات السوق المحلي، والتصدير إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا.

أكد نصر الدين ، أن قيمة التجارة بين مصر وفرنسا سجلت 4 مليارات يورو خلال 2023 منها 1.8 مليار يورو صادرات مصرية، في حين كان حجم التجارة يسجل 2.8 مليار يورو خلال 2021.

كما أكد أن فرنسا تعد واحدة من أبرز البلدان المُستثمرة فى مصر فى مختلف القطاعات، إذ بلغت الاستثمارات الفرنسية فى مصر نحو 7.2 مليار دولار أمريكى من خلال 940 شركة فرنسية فى مصر فى مجالات البنية التحتية والبنوك والتأمين والطاقة والنقل والاتصالات وغيرها. 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وفاة أشهر كومبارس فى السينما المصرية
  • ورشة عمل لـ «المصري للتأمين» حول تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الأعمال
  • انطلاق القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 في دبي
  • نجيب ساويرس: السينما كانت وما تزال قادرة على تحسين حياة الناس
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • نجيب ساويرس: الفن قادر على التعبير عن المعاناة وما يحدث في العالم حولنا.. فيديو
  • الشرطة المصرية تكشف تفاصيل القبض على قاتل رجل الأعمال السعودي
  • الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني 2024.. المصروفات والفروع وشروط الالتحاق
  • من «زواج القاصرات» لـ«برغم القانون».. قضايا المرأة حاضرة في الدارما المصرية
  • الرئاسة المصرية تعلن إرسال "مساعدات طبية وإنسانية" إلى لبنان