قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بإحالة أوراق نجار إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة دور الانعقاد القادم للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم، وذلك على خلفية ثبوت اتهامه بالقتل العمد.

صدر الحكم برئاسة المستشار شوقى إبراهيم الزقم، رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار علاء الدين عبد المنعم الشنديدى، والمستشار محمد هيثم عزت مزيد، وسكرتير المحكمة أحمد عبد الوهاب.

وتعود أحداث القضية المقيدة، برقم 19681 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط قسم شرطة الدخيلة، يفيد بقيام المتهم بقتل المجني عليه، داخل حجز القسم.

المشروعات القومية داخل البيوت.. توزيع مطويات تحوي آلاف الانجازات على طلاب الإسكندرية

وتبين من التحقيقات قيام المتهم "م. ا. ا"، نجار، بقتل المجني عليه "ع. ص. م" مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بأن بيت النية على الثأر منه لخلاف وشجار سابق وقمع بينهم، وعقد العزم على إزهاق روحه، فأتاه يتلصص من ظهره مختلسا لسلاح أبيض من طي ملابسه، وهم بمباغتته بطعنه في مقدمة الصدر أفقده القدرة على المقاومة، ثم تعدى عليه بطعنتين بأماكن متفرقة في جسده مستخدما في ذلك نصل معدني مدبب الحافة.

وكشفت التحقيقات أنه على أثر مشادة مساء اليوم السابق للواقعة فيما بين المتوفى والمتهم بسبب تحصل المتوفى على سكين كانت بحوزة المتهم، لفرض سطوته على المودعين بغرفة الحجز لرغبته في الحصول على لقب كبير الحجز، ورفض المتوفى رده إليه خشية استخدام المتهم له، ونشب بينهما شجار، فقام المتهم باستغلال انشغال المحجوزين بشجار بينهم، واختلس السلاح من طيات ملابس المتوفى الذي كان يقف أمام الباب وطعنه به، وعند تدخل أحد المحجوزين تعدى عليه وسقط المتوفى أرضا، وتوفي متأثرا بإصابته، وتبين من شهادة واقع الجدول أن المتهم محبوس على ذمة القضية رقم 30813 لسنة 2021 بتهمه القتل ومحكوم عليه بالسجن المؤبد.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها بإحالة أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية السجن المؤبد القتل العمد القصة الكاملة المشروعات القومية امن الاسكندرية جنايات الاسكندرية دور الإنعقاد القادم رئيس المحكمة سبق الإصرار والترصد

إقرأ أيضاً:

غرق شابين جرفتهما الأمواج أثناء الصيد بشاطئ ستانلى فى الإسكندرية

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى في محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، من انتشال جثمانى شابين غرقا في الشاطئ، بعد أن سحبتهما الأمواج العالية للبحر، بسبب شدة التيار عقب تواجدهما بشاطئ ستانلي شرق المحافظة.

البداية كانت عندما تلقى غواصي الإنقاذ بشاطئ ستانلي، بلاغا بسقوط صنارة صيد من شاب أعلي كوبري ستانلي، وعندما نزل للحصول علي الصنارة داخل مياه البحر لم يستطيع مقاومة الأمواج المرتفعة فجرفه التيار إلي داخل البحر وغرق وعند محاولة أحد أصدقائه إنقاذه لقي مصرعه.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، إلي محل البلاغ ترافقهم قوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف، وتبين غرق كل من "محمود خالد محمود خطاب"41 سنة و"ناصر عبد الكريم عبد الناصر" 40 سنة، وتم انتشال جثمان الأول، وبعد مرور ساعات تم انتشال جثمان الثانى.

وتبين أن الشاب الأول كان يصطاد في وقت مبكر من صباح اليوم، وعند سقوط صنارته نزل لإحضارها من داخل المياه، لكنه لم ينتبه إلى خطورة الدخول لهذا العمق، وعندما شاهده صديقه يغرق نزل لإنقاذه، وهو ما رواه أصدقاؤهما من أعلى الكوبري حتى غرق الشابين بسبب ارتفاع الأمواج وتحرر محضر بالواقعة وتم نقل الجثامين إلي المستشفي لتسليهما إلي ذويهما، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 







مقالات مشابهة

  • السجن 15 عاما للمتهمين بسرقة أتوبيس نقل جماعي في الإسكندرية
  • المشدد 15 سنة لـ5 أشخاص لاتهامهم بسرقة أتوبيس نقل جماعى فى الإسكندرية
  • غريق جديد بشواطى الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج
  • الحبس عامين لمستورد جلب طائرة شراعية داخل نفايات بالإسكندرية
  • السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية
  • الحبس عامين لمتهم باستيراد طائرة شراعية داخل نفايات طبية عبر ميناء الإسكندرية
  • قبل المحاكمة.. القصة الكاملة عن قضية طفل شبرا الخيمة
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية
  • غرق شابين جرفتهما الأمواج أثناء الصيد بشاطئ ستانلى فى الإسكندرية