بدأت الهيئة العامة للطرق باستخدام جهاز يقيس الدهانات الأرضية وذلك كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار جهودها لتعزيز جودة الصيانة والمحافظة على البنية التحتية للطرق.

ويعتبر هذا الجهاز الحديث إضافةً هامة في مجال صيانة الطرق، حيث يوفر مزايا فريدة تسهم في تحسين عمليات القياس واتخاذ القرارات المناسبة؛ حيث يتميز الجهاز بكاميرا عالية الدقة تقوم بتصوير أثناء عملية القياس، مما يتيح رؤية واضحة لحالة الدهانات الأرضية، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجهاز على جهاز «GPS» لتحديد المواقع بدقة، مما يسهل تحديد موقع كل نقطة تم قياسها على الخريطة.

أخبار متعلقة "هيئة الطرق" تبدأ استخدام جهاز حديث يقيس الدهانات الأرضية كأول دولة في الشرق الأوسطسحب رعدية ممطرة تغطي أجزاء من مكة المكرمة

كما يعمل الجهاز بسرعة تصل إلى 80 كيلومتر في الساعة، حيث يمكن قياس الدهانات الأرضية بكفاءة وسرعة عالية، كما يقوم الجهاز بقياس قوة عاكسية الدهانات الأرضية، ويوفر قاعدة بيانات شاملة لنتائج القياس.

كأول دولـة على مستوى الشرق الأوسط
ولــرفـع مـســتـــوى الـــســـلامـــة
البدء باستخدام أحدث جهاز لقياس الدهانات الأرضية#الهيئة_العامة_للطرق pic.twitter.com/LYXn66wHb2— الهيئة العامة للطرق (@RGAsaudi) December 3, 2023

ومن المميزات التي يتميز بها هذا الجهاز هو مستوى الأمان العالي الذي يوفره دون تعريض العاملين للخطر، بالإضافة إلى ذلك، يقوم الجهاز بتحديد مدى مطابقة الدهانات الأرضية للمواصفات المطلوبة، مما يساعد في اتخاذ القرارات المناسبة لعمليات الصيانة وتحسين جودتها.

كما سيعمل هذا الجهاز على تحسين كفاءة عمليات الصيانة وتقليل التكاليف وتجديد الدهانات الأرضية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق والتي ترتكز على الجودة والسلامة والكثافة المرورية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام هيئة الطرق تكنولوجيا الطرق الدهانات الأرضیة

إقرأ أيضاً:

مكتب رئيس الوزراء البريطاني: ندعو إلى خفض التصعيد بالشرق الأوسط

أكد مكتب رئيس الوزراء البريطاني، أنّ المملكة المتحدة تدين تصرفات إيران وتدعو إلى خفض التصعيد، وذلك بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • مكتب رئيس الوزراء البريطاني: ندعو إلى خفض التصعيد بالشرق الأوسط
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 193 شخصًا
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال في المنوفية ضمن مبادرة «بداية»
  • نيبال: ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 112
  • وصول عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في النيبال الى 100 شخص على الأقل وفقدان العشرات
  • ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية في نيبال إلى 112 قتيلا و38 مفقودا