استأنف اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، والدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حموده السكرتير العام، استقبالهما للمواطنين صباح اليوم لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد أفضل حلول ممكنة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

يأتى ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم ، سعيا للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم و توطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة، بحضور حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، وسمية حسن مدير ادارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

واستقبل محافظ قنا، المواطنين من مختلف مراكز المحافظة ، وعقد لقاءات فردية مع كل مواطن على حده ، حفاظا على خصوصية الشكوى ، وتم مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، و إرسالها فورا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن ، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين.

ومن جانبه وجه محافظ قنا ، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التى تقدم بها المواطنين الأولى بالرعاية ، وذلك استمرارا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية ، مؤكدا أن جميع الجهات الحكومية المحلية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التى يتم إرسالها إليها فى وقت قياسى ، وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجهات الحكومية الحماية الاجتماعية الخدمات المقدمة المساعدات محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: تحرير ٤٦٢ محضر للذبح خارج المجازر الحكومية وإقامة شوادر مخالفة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على نجاح أجهزة المحافظة فى تنفيذ الخطط التي تم وضعها لكل منها لاستقبال عيد الأضحى واستطاعت بالتنسيق المشترك والمتابعة المستمرة تقديم جميع الخدمات للمواطنين، والتصدي كذلك  لجميع صور مخالفة القانون، خاصة خلال إجازة العيد، وذلك بناء على التوجيهات العامة للدولة بتكثيف العمل والتواجد الميداني وتعزيز الجهود من أجل راحة وسلامة المواطنين.
كما أكد محافظ الجيزة، عقب متابعته وتقييمه لتقارير أداء أجهزة المحافظة خلال إجازة عيد الأضحى  أن مجازر المحافظة شهدت إقبالًا  من قبل المواطنين لذبح الاضاحي داخلها بالمجان والذي بلغ ٣٠٦٧ أضحية متنوعة مما يعكس وعي المواطنين لضمان إتمام عمليات ذبح نظيفة غير ملوثة للبيئة وأكثر أمانًا على صحة المواطنين والتأكد من خلو اللحوم من أي مسببات مرضية من خلال الأطباء البيطريين المتواجدين بتلك المجازر. 
وأضاف محافظ الجيزة أن الحملات المكبرة التي تم تنفيذها تمكنت من تحرير ٤٦٢ محضرًا للذبح خارج المجازر الحكومية واقامة شوادر اضاحي بالطريق العام وجمع جلود الأضاحي دون ترخيص. 
واشار محافظ الجيزة ان الحملات شملت ضبط ٢٨٠ مخالفه ذبح خارج المجازر الحكومية علي مستوي الأحياء والمراكز والمدن بالمحافظة بالإضافة إلى ضبط عددًا من مخالفات جمع لجلود الأضاحي دون الحصول علي التراخيص اللازمة من مديرية الطب البيطري مع تحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 
وأشار راشد ان الجهود شملت ضبط واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ١٧٨ شادر لعرض الأضاحي مقام بالمخالفة بالطريق العام دون الحصول على التراخيص والالتزام بالاشتراطات المحددة لذلك وتم تحصيل قيمة الغرامات المقررة من المخالفين وكذا اتخاذ إجراءات الحجز الإداري علي المنشأت المخالفة تفعيلا للقانون والقرارات الصادرة في هذا الشأن. 
في سياق متصل أوضح محافظ الجيزة، أن غرفة العمليات تعاملت مع شكاوى وبلاغات المواطنين الخاصة بالظواهر السلبية خلال إجازة العيد وتم توجيه كل شكوى إلى الجهة المختصة وسرعة التعامل معها، مؤكدًا أنه تم توجيه حملات مستمرة على المواقف للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب علي جميع خطوط سيارات الأجرة وعدم استغلال المواطنين.
ووجه محافظ الجيزة الشكر لجميع العاملين بالمحافظة، لما بذلوه من جهود في تطبيق الخطط التي تم وضعها قبل العيد، والتي أوجبت إلغاء الإجازات والراحات للعمل على راحة وسلامة المواطنين، داعيا إلى مواصلة العمل من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية والحفاظ على ما تحقق على أرض المحافظة من إنجازات ومشروعات قومية ضمن خطة الدولة.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العليا للتصالح بسوهاج تعقد اجتماعًا لبحث مستجدات مخالفات البناء
  • البنك الزراعي يواصل جهوده في استلام محصول القمح من المزارعين
  • محافظ الأقصر يستقبل رئيسة جمعية التبادل الثقافى الدولى الصيني لبحث سبل التعاون
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون
  • محافظ الفيوم: تقديم 11 ألف طلب للحصول على شهادة بيانات عقار للتصالح
  • القناطر الخيرية تتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ بورسعيد يلتقى العاملين بديوان عام حى العرب
  • محافظ المنوفية يلتقى عددا من المواطنين ويكلف بفحص الشكاوى
  • محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 414 ألف طن منذ بدء الموسم
  • محافظ الجيزة: تحرير ٤٦٢ محضر للذبح خارج المجازر الحكومية وإقامة شوادر مخالفة