سمحت السلطات المصرية، امس السبت، بإدخال جثث ٣ فلسطينيين الي قطاع غزة عبر معبر رفح البري توفوا خلال علاجهم بالمستشفيات المصرية.

كما استقبلت السلطات المصرية أمس 12 جريح فلسطيني ومريض واحد و16 مرافق من ذويهم، كما استقبلت مصر 862 من حملة الجوازات الاجنبية والمصرية والقطرية ووفد تابع للامم المتحدة يضم 3 اعضاء، كما عاد لغزة اثنين من العالقين بالجانب المصري و3 جثث لشهداء توفوا بمصر وتم ادخال امس 100 شاحنة مساعدات بينهم 17 شاحنة تحمل مكونات المستشفي الميداني الاماراتي  و3 سيارات وقود و7 سيارات اسعاف معونة سعودية  لغزة 

وقالت مصادر مطلعة، ان السلطات المصرية واصلت فتح معبر رفح البري اليوم الاحد لاستقبال المزيد من الجرحي والمرضي الفلسطينيين عبر معبر رفح وحاملي الجوازات الاجنبية والمصريين العالقين بغزة، فيما أرسلت مصر اليوم الاحد الدفعة رقم 33 من المساعدات الفلسطينية لمعبر العوجا لاعادة ادخالها لغزة اليوم عبر معبر رفح الفلسطيني بواقع 111 شاحنة مساعدات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السلطات المصرية عبر معبر رفح معبر رفح البري المصريين العالقين المستشفيات المصرية المستشفى الميداني معبر رفح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح من الجانب المصري، إن الاحتلال الإسرائيلي مٌستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل نهائي لليوم الثاني على التوالي، ولم يسمح بعبور أي شاحنة واحدة من معبر كرم أبو سالم.

دخول أقل من 100 شاحنة مساعدات لقطاع غزة خلال شهر سبتمبر

وأضاف «مجاهد»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه خلال شهر سبتمبر الماضي جرى السماح بدخول نحو 100 شاحنة، وهذا الرقم أقل من خمس عدد الشاحنات التي يحتاج لها قطاع غزة، في ظل الأوضاع الكارثية التي يُعاني منها القطاع، وهذا الرقم أقل من 1% مما يحتاج القطاع لها.

وتابع: «الاحتلال سوف يكرر من تعنته، ومنعه دخول شاحنات المساعدات الإنسانية من الدخول إلى قطاع غزة»، مُشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تسمح بمرور المساعدات يومين فقط على الأكثر في الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • كرواتيا: مصرع وإصابة 27 شخصا إثر انحراف شاحنة تقل مهاجرين
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • دعوات للمشاركة بوقفة في رام الله اليوم إسنادًا لغزة ولبنان
  • برج الحوت.. حظك اليوم السبت 5 أكتوبر 2024: أخبار جيدة
  • كشف حقيقة الفيديو المتداول لحـادث اصطدام بالرياض
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • طلب إحاطة فى النواب للحكومة يعدد مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية
  • طلب إحاطة في النواب يعدد أزمات مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية
  • السلطات تقرر تمديد صرف المساعدات الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز  على خلفية تقدم برنامج إعادة البناء والتأهيل
  • الفلبين تعمل على إعادة مئات العمال من لبنان