بوابة الفجر:
2024-06-27@11:42:45 GMT

الآثار: متحف إيمحتب يعرض 70 قطعة أثرية جديدة

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

قال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن متحف إيمحتب بسقارة يعرض 286 قطعة أثرية، وأيضا يوجد به 27 فاترينة أثرية.

وأضاف وزيري، خلال مؤتمر صحفي لافتتاح متحف إيمحتب بمنطقة سقارة، أن هناك 6 فتارين داخل المتحف موضوعة بشكل مؤقت ويوجد بداخلها 70 قطعة أثرية جديدة.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى أن تكلفت تطوير المتحف وصلت إلى 47 مليون جنيه، وأن المتحف يعرض أقدم أدوات جراحة في العالم، وأيضا يعرض أقدم مومياء ملكية، ويعرض مومياء شبل الأسد؛ ومومياء لحيوان النمس، ومومياء للقطط.

ويعرض متحف إيمحتب أقدم مومياء مصرية قديمة لـ مرن رع ابن الملك زوسر، والذي تولى حكم البلاد بعد بيبي الأول بكر ولديه مرن رع وكان لا يزال صبيًّا، ومن المحتمل جدًّا أن بيبي تزوج من والدته في أواخر أيامه، ولقب هذا الفرعون محتي أم ساف، ومعناه الإله محتي حاميه.

ويعرض متحف إيمحتب بمنطقة آثار سقارة أيضا عددًا من الأواني المختلفة الأشكال والأحجام، منحوتات النماذج الخشبية والحجرية لكبار الموظفين، نتاج حفائر البعثات المصرية والأجنبية التي عملت في سقارة، أقدم مجموعة من أدوات الجراحة  في التاريخ، التماثيل البرونزية للمعبودات المصرية بالإضافة إلى قاعة للتهيئة المرئية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: متحف إیمحتب

إقرأ أيضاً:

المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن الإيمانية إلى المدينة المنورة

المناطق_المدينة المنورة

يشارك المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية في تقديم تجربة إثرائية لضيوف الرحمن زوار المدينة المنورة من خلال العروض التقنية الإبداعية التي تسلط الضوء على حجة النبي صلى الله عليه وسلم والأماكن والبلدان التي مر بها أثناء حجته وعمرته بعدة لغات تواكب تنوع الجنسيات والحضارات واللغات لزوار المدينة المنورة.

ويتضمن المتحف عددًا من الأقسام التفاعلية بتقنيات معاصرة تسهم في تعريف ضيوف الرحمن بسيرة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى المجسمات المتنوعة لمكة المكرمة والمدينة المنورة وطريق الهجرة وأطالس وخرائط ووسائل تعليمية متنوعة، ووسائل تقنية حديثة من شاشات عرض تفاعلية تجعل ضيف الرحمن يعيش أبعاد السيرة النبوية والمشاهد والآثار التاريخية والمقتنيات التي وردت في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

أخبار قد تهمك خدمات متكاملة ترافق قاصدي المدينة المنورة في ختام رحلتهم الإيمانية 24 يونيو 2024 - 12:03 مساءً 21.8 مليارًا قيمة التمويلات المضمونة لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة الحجاج والمعتمرين عبر برنامج ضمان التمويل “كفالة” 24 يونيو 2024 - 12:01 مساءً

ويقدم المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية هدايا قيمة لضيوف الرحمن من أهمها الحقيبة النبوية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح المتحف المحدث للمحطة الأولى للطاقة النووية والمنتدى النووى الدولى للشباب بأوبنينسك
  • جريمة مروعة.. لبناني قتل زوجته وانتحر ويتّم أطفاله الأربعة
  • مدير المتحف المصري: الأفروسنتريك مؤامرة عالمية.. ولا بد من التوعية ومواجهة الفكر بالفكر
  • آمنة: 11284 متدربًا استفادوا من 173 دورة خلال 11 شهرًا
  • التنمية المحلية تستعرض إنجازاتها في مجال تدريب وتأهيل العاملين بالمحليات
  • المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن الإيمانية إلى المدينة المنورة
  • علماء روس يعثرون على مومياء ذئب عمرها 44 ألف عام
  • روسيا.. العثور على مومياء ذئب يبلغ عمرها 44000 عام
  • الفجيرة.. اكتشافات أثرية جديدة تعيد كتابة تاريخ الاستيطان البشري في الإمارات
  • اكتشافات أثرية جديدة في الفجيرة تعيد كتابة تاريخ الاستيطان البشري في الإمارات