أدلى الأنبا الأنبا كاراس، أسقف إيبارشية بنسلفانيا وديلاوير وميريلاند ووست فيرچينيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعض الآباء الكهنة وأبناء الإيبارشية بأصوتهم في الانتخابات الرئاسية، بالقنصلية المصرية بنيوريورك.

أسقف بنسلفانيا يؤكد دور الكنيسة الوطني 

وكان في استقبال الأنبا لدى وصوله إلى مقر السفارة القنصل العام هويدا عصام عبدالرحمن، والمستشار شريف الفخراني، وأكد دور الكنيسة القبطية الوطني داخل مصر وخارجها، وتشجيع الأقباط بالمهجر على المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح أن المشاركة السياسية حق وواجب مقدس لكل مواطن مصري، والكنيسة القبطية تحرص على تشجيع أبنائها على ممارسة هذا الحق، واختيار من يمثلهم في قيادة البلاد.

انتخابات المصريين في واشنطن

وفي واشنطن، شارك الأنبا بيتر، أسقف إيبارشية نورث وساوث كارولينا وكينتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية، ومجموعة من الآباء كهنة الإيبارشية بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة المصرية بواشنطن دي سي.

وأدلى الراهب القس ثاوفيلس آڤا مينا، كاهن كنيسة السيدة العذراء والشهيدة دميانة بمدينة براي بأيرلندا، وبرفقته والده،  بصوتيهما في الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة المصرية بالعاصمة الأيرلندية دبلن.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية بالخارج الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة المصرية تصويت المصريين بالخارج الولايات المتحدة الأمريكية فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بالمشاركين المصريين في معسكر ناسا للفضاء

استضاف الوزير المستشار للدبلوماسية العامة بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، روبن هاروتونيان، مجموعة موهوبة مكونة من أحد عشر شابًا مصريًا واثنين من المدربين الذين عادوا مؤخرًا من معسكر ناسا الفضائي المشهور في الولايات المتحدة. 

وقد كان هؤلاء الشباب من الطلاب الأعضاء في الفرق الثلاثة الفائزة في فعالية المسابقة العلمية (المسابقة العلمية لتطبيق ناسا الفضائي)  والتي ترعاها السفارة الأمريكية والتي أقيمت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في أكتوبر 2023. 

وهذه المسابقة استمرت لمدة يومين وشارك فيها الشباب المصريون لحل التحديات المتعلقة باستكشاف الفضاء والذكاء الاصطناعي وتغير المناخ والحفاظ على المياه. التقى جميع المشاركين بعالمة الصواريخ السابقة في وكالة ناسا عائشة بو، التي زارت مصر في عام 2023 ومن المقرر أن تنطلق إلى الفضاء على متن مركبة بلو أوريجن في أكتوبر 2024. 

وسافرت الفرق الثلاثة الفائزة إلى الولايات المتحدة في الفترة من 21 أبريل إلى 4 مايو 2024 من خلال فرص التبادل والتي تركزت على المجالات العلمية، وشملت ايضًا زيارة متحف سميثسونيان للطيران والفضاء في واشنطن العاصمة، وحضور برنامج في مقر ناسا في هيوستن، تكساس، حيث التقى الطلاب بمهندسين من وكالة ناسا ومن بينهم المهندس المصري محمد الوسيمي. 
وصرح الوزير المستشار للدبلوماسية العامة روبن هاروتونيان: "لقد دعمت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة حتى الآن مبادرة تطبيق ناسا للفضاء مرتين، ويسعدنا أن هؤلاء الشباب المصريين، الذين يتطلعون إلى أن يكونوا قادة في وظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، قد تمكنوا من مقابلة أشخاص هامين في مجال استكشاف الفضاء واستطاعوا توسيع وجهات نظرهم بشكل شامل“.

وأضاف: “يعد برنامج تبادل معسكرات الفضاء التابع لناسا مجرد مثال صغير على التعاون المصري الأمريكي في قضايا الفضاء”.

وتايع أن التعاون في المجالات العلمية مثل استكشاف الفضاء والذكاء الاصطناعي وتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يعد أيضا جزءًا هاماَ من العلاقة الإستراتيجية القوية بين مصر والولايات المتحدة والتي تضمن زيادة الأمن والرخاء الاقتصادي للشعبين المصري والأمريكي. 

وتظل الولايات المتحدة ملتزمة بالتعاون مع مصر في مجال العلوم والتكنولوجيا للتغلب على التحديات المشتركة وبناء مستقبل أكثر إشراقًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم

مقالات مشابهة

  • المرشحون للرئاسة الموريتانية يدلون بأصواتهم في الانتخابات
  • الموريتانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مع توقع فوز الرئيس الحالي  
  • الإيرانيون في ليبيا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لبلادهم (صور)
  • الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بأربيل (صور)
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم في انتخابات بلادهم الرئاسية
  • الإيرانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مبكرة
  • الإيرانيون يدلون الجمعة بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بالمشاركين المصريين في معسكر ناسا للفضاء
  • الإيرانيون يدلون بأصواتهم غدا الجمعة في الانتخابات الرئاسية
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بالمشاركين المصريين في "معسكر ناسا للفضاء"