كشف أحمد زكي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج ورئيس الجالية المصرية في المدينة المنورة بالسعودية، عن نسبة تصويت الجالية المصرية بالسعودية في الانتخابات الرئاسية المصرية، قائلا إنّ الإقبال على المشاركة كبير للغاية.

عملية التصويت تتم بصورة مشرفة

وأوضح نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج، أنّ عملية التصويت تتم بصورة مشرفة وتتناسب مع حجم ومكانة مصر، لافتا إلى أنّ الإقبال على المشاركة في الانتخابات الرئاسية من المصريين في المملكة كبير وفاق كل التوقعات منذ اليوم الأول، وكان هناك إصرار من الناخبين في الخارج على الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري.

وأكد رئيس الجالية المصرية بالمدينة المنورة، أنّ التصويت في الانتخابات حق دستوري لكل مواطن مصري، ولا يجب إهداره أو التخلي عنه لأي من الأسباب، مطالبا المصريين ممن لهم حق الانتخاب بالمشاركة.

وانطلقت عملية تصويت المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية بالانتخابات الرئاسية المصرية، وبدأت السفارة المصرية استقبال أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم، وتم فتح اللجان في الموعد المحدد لبداية التصويت وفقا للمواعيد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج الاتحاد العام للمصريين بالخارج الجالية المصرية بالسعودية الانتخابات الرئاسية الجالیة المصریة

إقرأ أيضاً:

بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية

طهران-سانا

بدأت عملية فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية التي تنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان بعدما شهدت صناديق الاقتراع إقبالاً أكبر من الجولة الأولى.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي في تصريح اليوم انتهاء التصويت للجولة الثانية في الساعة الثانية عشرة ليلاً بتوقيت طهران، مشيراً إلى أنه فور انتهاء التصويت وإغلاق أبواب مراكز الاقتراع بدأت عملية فرز الأصوات.

وقال إسلامي: “نظراً لوجود مرشحين اثنين فقط في هذه الجولة من الانتخابات سيتم تسريع عملية فرز الأصوات، وبالتالي من الممكن أن يتم إعلان نتائج الأصوات قبل ظهر يوم غد السبت”.

وحسب البيانات الأولية فقد صوت أكثر من 30 مليون شخص في الانتخابات، ومن المتوقع أن تبلغ نسبة المشاركة حوالي 50 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • مسعود بزشكيان يفوز في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • رويترز: عزوف واسع عن التصويت بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تمديد التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى منتصف الليل
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. عزوف واسع دفع السلطات لتمديد التصويت
  • بريطانيا.. إقبال على التصويت في انتخابات قد تطيح بالمحافظين من سدة الحكم