قام الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، بزيارة ميدانية موسعة، للشركة المصرية للأملاح والمعادن "إميسال"، والتى تقع على ساحل بحيرة قارون، للوقوف على سير العمل بها، ومتابعة عمل المصانع بالشركة، ومراحل ومعدلات الإنتاج.

وكان فى استقباله الدكتور حسين حاتم شتيه، رئيس مجلس إدارة شركة إميسال للأملاح والعضو المنتدب، وأعضاء مجلس الإدارة.

حيث تفقد محافظ الفيوم، شركة إميسال للأملاح والمعادن، والمصانع الأربعة بالشركة، والتي تشمل مصنع كبريتات الصوديوم، ومصنع كلوريد الصوديوم، ومصنع كبريتات الماغنسيوم فائق النقاوة "الفاكيوم" ومصنع الملح الطبي، كما تفقد أحواض الترسيب، والمنطقة التي تفصل بين بحيرة قارون وأحواض الترسيب الأربعة، والتي يتكون بها المحلول من بحيرة قارون.

وخلال الجولة التفقدية، استمع محافظ الفيوم، لشرح تفصيلي، من رئيس مجلس الإدارة، عن طبيعة عمل الشركة ومكوناتها، وآليات عمل كل مصنع من المصانع التى تفقدها داخل الشركة، ومراحل ومعدلات الانتاج، لافتًا إلى ضرورة مراعاة البعد البيئى والصناعي فى العمل، واستخدام أقصى وسائل الحماية والأمان لكافة العاملين بالشركة.  

وأشاد محافظ الفيوم، بالشركة المصرية للأملاح والمعادن "إميسال"، ونظام العمل بها، ومراحل الإنتاج، لافتًا إلى أهمية الدور الرائد الذى تقوم به الشركة، فى توفير فرص عمل حقيقية للشباب، والمساهمة فى بناء الاقتصاد، وزيادة الإنتاج، بالإضافة إلى دورها البارز في إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون من خلال استخلاص الأملاح.

وأعرب "الأنصاري" عن سعادته الغامرة بتواجده في أحد قلاع الصناعة في مصر، والتي تعد صرحًا صناعيًا يحتذي به في مجال التنمية المستدامة، لما تتميز به من إنتاج على درجة عالية من الجودة والتميز، مشيرًا إلى أن بحيرة قارون تعد مصدرًا مهمًا للدخل للعديد من الأسر بالقرى المتاخمة لها.

وطالب المحافظ، كافة العاملين بالشركة، ببذل المزيد من الجهد والعرق، وضرورة الإخلاص والتفاني في العمل، لرفعة شأن الاقتصاد المصري عاليًا، خاصة في ظل المرحلة الجديدة التي تشهدها الدولة المصرية، مرحلة البناء والتنمية، والتي تدخل في إطار خطة الدولة المصرية للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

ومن جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأملاح والمعادن "إميسال" والعضو المنتدب، أن شركة "إميسال" رائدة فى صناعة الأملاح فى مصر، وتعمل من خلال تكنولوجيا عالمية بأيدي مصرية، موضحًا أن منتجات الشركة، عبارة عن ملح كبريتات الصوديوم بطاقة إنتاجية 120 ألف طن سنويًا، وتغذي صناعة المنظفات الجافة المصرية، وصناعات الزجاج، والنسيج، ولب الورق، وكذا مصنع كلوريد الصوديوم بطاقة 150 ألف طن سنويًا، منها 120 ألف طن ملح آدمي تحت اسم "بونو" و30 ألف طن ملح للصناعات الغذائية والنسيج، بالإضافة إلى سماد سلفات الماغنيسيوم بطاقة إنتاجية 27 ألف طن سنويًا، بجودة عالية طبقًا للمواصفات القياسية المصرية، وهي مادة تحتوي على عناصر الماغنيسيوم والكبريت، وهي مسئولة عن تكوين مادة الكروفيل المسئولة عن عملية البناء الضوئي للنباتات.

ومصنع كلوريد الصوديوم عالي النقاوة "الفاكيوم" والذي يعمل بطاقة إنتاجية 85 ألف طن سنويًا، ويستخدم كمادة أساسية في صناعة الألبان والمواد الغذائية وصناعة كربونات الصوديوم، والصودا الكاوية، وغاز الكلور، والنسيج، فضلًا عن مصنع الملح الطبي الذي يعمل بطاقة إنتاجية 15 ألف طن سنويًا، ويستخدم في محاليل الغسيل الكلوي، وجرعات الحقن الوريدي، ومحاليل ترشيح الدم، لافتًا إلى أن الشركة بصدد إنشاء مصنع آخر لكبريتات البوتاسيوم، والذي لا يزال في مراحل الإنشاء.

 

 

 

محافظ الفيوم يتابع معدلات تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بقرى إطسا ويوسف الصديق IMG-20231203-WA0016 IMG-20231203-WA0017 IMG-20231203-WA0015

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة محافظ الفيوم تفقد بحيرة قارون بطاقة إنتاجیة ألف طن سنوی ا محافظ الفیوم بحیرة قارون

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قام المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بزيارة إلى شركة النصر لصناعة المواسير الصلب ولوازمها التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك في إطار الجولات الميدانية المستمرة بالشركات التابعة للوقوف على سير العمل وخطط التحديث والتطوير.

‎ أجرى المهندس محمد شيمي جولة موسعة داخل الشركة وتفقد خلالها مصانع وخطوط إنتاج المواسير الملحومة طوليًا وحلزونيًا وتابع مراحل العمليات الإنتاجية بالإضافة إلى الورش والمخازن.

 كما اجتمع بالقيادات التنفيذية للشركة واستعرض موقفها الحالي ومؤشرات الأداء ومعدلات الإنتاج وحجم المبيعات وموقف المخزون ومستلزمات الإنتاج وأعمال الصيانة وخطط التطوير والرؤية المستقبلية، موجها بضرورة تكثيف العمل للنهوض بأداء الشركة وفق خطة عمل واضحة ومحددة، والتشغيل بالطاقة القصوى، وتطوير المصانع بالتكنولوجيا الحديثة واستغلال الأصول والطاقات المتاحة والشراكة مع القطاع الخاص وإضافة خطوط جديدة، وتنمية مهارات العاملين والالتزام بالصيانات الدورية، وتطبيق نظام ERP لإدارة منظومة التحكم بالمخازن، وتحسين بيئة العمل وإجراءات السلامة والصحة المهنية، وذلك بحضور المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس هشام عبد العزيز العضو المنتدب لشركة النصر لصناعة المواسير الصلب.

‎وأكد المهندس محمد شيمي أهمية صناعة المواسير الصلب وتعدد استخداماتها خاصة في العديد من المشروعات القومية والتنموية، وأن الشركة واعدة ولديها مقومات النجاح، مشيرا إلى ضرورة رفع القدرات التشغيلية والإنتاجية بما يسهم في تلبية احتياجات السوق من المواسير والأنابيب بأقطار متنوعة وفتح أسواق جديدة والتصدير، في إطار توجه الدولة لدعم الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا.

be52df62-bdae-4de5-b935-cf165a51ad6d cb315d99-0272-4ee7-924f-e31f0b538f42 e3629c61-f79a-4ebd-8ae2-f9f1946a8eda 46da0f81-04de-4607-84e2-00b2b2dac5b3

مقالات مشابهة

  • شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • 10 ملايين يورو لإنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية بمركز قوص جنوب قنا
  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية والبيولوجية بقوص
  • الشركة العامة للكهرباء تطلق دورة تدريبية لرفع الكفاءات الوظيفية بالشركة
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش  
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • طرق للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركة النصر لصناعة المواسير الصلب
  • وزير الطاقة يتفقد شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء