أخبار منوعة وطرائف، مئات الآلاف يتعلمون لغة لا يتكلم بها أحد ما السبب؟،صراع العروش أثار تعلمها تساؤلات حول ما إن كان ذلك يعد انفصالا عن الواقع، أم فرط .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مئات الآلاف يتعلمون لغة لا يتكلم بها أحد.. ما السبب؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مئات الآلاف يتعلمون لغة لا يتكلم بها أحد.. ما السبب؟

صراع العروش" أثار تعلمها تساؤلات حول ما إن كان ذلك يعد انفصالا عن الواقع، أم فرط إعجاب بالمسلسل.

جاء الحديث عن "اللغة الفاليرية" في أعمال جورج مارتن، مؤلف روايات "الجليد والنار"، والتي منها تم اقتباس مسلسل "صراع العروش"، الذي يحكي قصة خيالية عن حرب أهلية وحشية دارت بين فصائل من سلالة تارغيريان، والتقط اللغوي الأميركي، دافيد جي بيتيرسون، مفردات مارتن ليشكل منها اللغة بشكل أوسع.

دولينغو" عام 2017، واختلفت تقديرات عدد من يتعلمونها بين نصف مليون إلى مليون وربع المليون شخص.

تخليد أحداث "خيالية"

هناك جمهور مفتون بأبطاله واللغة التي تكلموا بها، فيحاولون تخليد أحداثه بحفظ هذه اللغة، ويؤكدون بها اندماجهم الثقافي مع عالمه. يرى بعض عشاق المسلسل أن تعلم هذه اللغة تساعدهم في فهمهم له، والتحدث عنه أمام أصدقائهم بخبرة أكبر. هذه الأمور تجذب من لديهم فراغ كبير؛ ولذا لا نستغرب انجذاب المراهقين خصوصا لتعلم اللغة، رغم أنها خيالية. عشاق التحدي أيضا لهم نصيب في تعلم اللغة؛ باعتبارها تحديا شخصيا لكسب مهارة جديدة. يمكن أن تكون القواعد والمفردات والنطق الفريدة الموجودة في اللغة "الفاليرية" مثيرة للاهتمام للراغبين في توسيع مهاراتهم اللغوية. الرغبة في إحساس الانتماء بين الجمهور العاشق للمسلسل تجعل البعض يتعلمون اللغة لتكون عامل مشترك يتعاملون به، خاصة مع وجود المنتديات والمجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تسهل لقاءهم عبر البلدان وممارستهم للغة، وحتى يمكنهم تنظيم لقاءات محلية. يرى عشاق تعلم اللغات، أن تعلم لغة جديدة فريدة يسهل حصولهم على فرصة عمل، مثلا في مجالات مرتبطة بالترجمة أو الدبلجة والتمثيل الصوتي لعروض مشابهة. ويشدد صادق على أنه "إذا لم تكن من المعجبين بالمسلسل، فلن تهتم بمعرفة لغاته، أو حتى الإشارة لوجود أشخاص يحاولون تعلم تلك اللغة الخيالية".

وحصد المسلسل الملحمي أرقاما قياسية من المشاهدين حول العالم؛ ما أهله للترشح والفوز بالعديد من الجوائز العالمية مثل جائزتي "إيمي" و"غولدن غلوب".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مسؤول لبناني: الوضع داخل صيدا صعب للغاية مع تدفق الآلاف من النازحين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد مدير خلية إدارة الكوارث في بلدية صيدا اللبنانية، مصطفى حجازي إن الوضع داخل صيدا صعب للغاية مع استقبال آلاف النازحين.. مشير إلى تواجد حاليًا 6 آلاف نازح في أكثر من 22 مأوى، بالإضافة إلى المتواجدين في الشوارع والمساكن.

 


وقال حجازي - في تصريح خاص لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم / الاثنين / - إن صيدا تعرضت لاعتداء غاشم أسفر عن فقدان أكثر من 50 شهيدًا وإصابة عشرات آخرين، ولا يزال بعض الأشخاص تحت الأنقاض.. ونحن نبذل كافة الجهود بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني".
وأكد أنه تم إنشاء غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع، حيث يتم العمل على تأمين المساعدات للنازحين قدر الإمكان، وتشمل هذه المساعدات المواد الغذائية ومواد التنظيف، لافتا إلى أنه بالرغم من ذلك، لا يزال هناك نقص في المواد الأساسية.
وأضاف "نواجه صعوبات كبيرة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، حيث تعاني مؤسسات الدولة من نقص حاد في الاحتياجات الأساسية، ولا تمتلك الكوادر البشرية والتقنية اللازمة"، مشيرا إلى أن الدعم الأساسي اليوم يأتي من المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.
وأوضح حجازي أن صيدا لديها مشكلة في البنية التحتية، حيث تعاني المدينة من انقطاع الكهرباء وضغط كبير على الموارد الأساسية، مؤكدا الحاجة الماسة لتأمين المعدات ووسائل النقل والأدوات التكنولوجية، والتواصل مع المجتمع الدولي لتوفير هذه المتطلبات.
على صعيد متصل، أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الطيران الإسرائيلي شن غارة استهدفت منظقة جوار النخل - قدموس، شمالي صور، كما شن غارة أخرى على بلدة بدياس قضاء صور.
ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي أيضا صباح اليوم غارة جوية مستهدفا منطقة الجبل الأحمر في بلدة حاروف،كما نفذ غارة على بلدة برج رحال، 
وفي مرجعيون، شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على الخيام.

مقالات مشابهة

  • فضل الله: معركتنا هي منع العدو من تحقيق أهدافه
  • سرقة مئات الملايين من بنك بشفشاون و الأمن يعتقل موظفين
  • عشاق السورف من أنحاء العالم يحطون الرحال بالداخلة
  • الآلاف في البرتغال يتظاهرون ضد الهجرة بدعوة من حزب شيغا اليميني المتطرف
  • مسؤول لبناني: الوضع داخل صيدا صعب للغاية مع تدفق الآلاف من النازحين
  • الأمن السيبراني يعلن 5 إجراءات لحماية كلمات المرور
  • بن مساعد: أنا من عشاق الزمالك..والأبيض استحق التتويج بالسوبر الإفريقي
  • ”من اشتراك باعك ولو تعلم ماذا طلبت إيران مقابل رأسك”.. شاهد المفاجأة ماذا قال ”معمم” شهير قبل يوم من اغتيال نصر الله ؟
  • الحزب الاشتراكي بلبنان: عشرات الآلاف من اللبنانيين شُردوا بسبب العدوان الإسرائيلي
  • فيديو.. فارس عوض: الزمالك "سوبر أفريقيا" وفارسها "الأبيض"