شنت إدارة تموين أبو كبير بالشرقية، حملة مكبرة برئاسة محمد عبدالرحمن، مدير الإدارة، حملة مكبرة لمتابعة الأسواق والمخابز، وضبط المخالفات، لضمان تقديم سلع ذات جودة للمواطنين بالمحافظة.

ضبط دقيق دون فواتير

وتمكنت الحملة من ضبط سيارة محملة بكمية من الدقيق الحر بدون فواتير، عبارة عن 160 جوال، زنة الجوال الواحد 50 كيلوجراما، بإجمالي 8 أطنان، وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات.

وتراقب مديرية التموين بمحافظة الشرقية الأسواق والمحلات التجارية لضبط السوق ومنع احتكار السلع والتأكد من مصادرها لضمانها.

تشديد الرقابة على الأسواق

يأتي ذلك بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة وتشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين الشرقية محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن نجاح حملات تموينية مكبرة في ضبط 183 مخالفة متنوعة، وذلك خلال حملات تفتيشية مفاجئة شملت المخابز والأسواق ومنافذ البيع المختلفة بالتعاون مع مباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك.

وأكد محافظ المنيا على أهمية هذه الحملات في إحكام الرقابة على الأسواق وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. كما وجه المحافظ بتكثيف هذه الحملات بشكل مستمر لضمان عدم التهاون مع أي ممارسات احتكارية أو غش تجاري.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 128 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن - انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة- عدم وجود سجلات - عدم وجود ميزان- عدم صرف بون)، و 55 مخالفة في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار- منتهى الصلاحية - بدون ترخيص - سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية-بيع بأزيد من السعر المقرر- ذبح خارج المجازر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المديرية بالتنسيق مع الجهات المعنية ستواصل تنفيذ هذه الحملات بشكل دوري ومفاجئ لضمان استقرار الأسواق وحماية حقوق المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • تموين كفرالشيخ يحرر 17 محضرا في قلين
  • ضبط 7 أطنان دقيق بلدي مدعم خلال حملة تموينية في الجيزة
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • المنيا تحارب الغش التجاري.. ضبط 183 مخالفة في حملات على الأسواق والمخابز
  • ضبط 5 أطنان دقيق بلدي قبل بيعه بالسوق السوداء
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • في حملات تموينية.. «الداخلية» تضبط 5 أطنان دقيق مدعم آخر 24 ساعة