صدى البلد:
2024-07-02@04:00:10 GMT

في ذكراه.. حقيقة زواج صلاح قابيل من وداد حمدي

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

تحل اليوم الأحد 3 ديسمبر، ذكرى رحيل الفنان صلاح قابيل، الذي ولد في 27 يونيو 1931، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1992، عن عمر يناهز الـ 61 عاما. 

 

حياة صلاح قابيل

ولد صلاح قابيل، في قرية نوسا الغيط إحدى قرى مركز أجا محافظة الدقهلية، وانتقلت عائلته للعيش في القاهرة وفيها أكمل دراسته الثانوية.

التحق صلاح قابيل بكلية الحقوق في القاهرة إلا أنه كان مولعًا بالتمثيل، ما دفعه لترك دراسة الحقوق والتحق بمعهد الفنون المسرحية، ومن هنا كانت بدايته الفنية، وبعد تخرجه في معهد الفنون التحق بفرقة مسرح التليفزيون المصري التي قدم معها مسرحية "شيء في صدري" و"اللص والكلاب" و"ليلة عاصفة جدًا".


مسيرة صلاح قابيل

قدم صلاح قابيل في مسيرته الفنية كل الأدوار، فقدم دور المعلم والضابط والمجرم والرجل الطيب والفلاح والسياسي ورجل الأعمال والنصاب والشرير والوزير، وتوفي في 3 ديسمبر 1992 وقد شهدت حياة الفنان الراحل حالة من الجدل والحكايات.  

 

حقيقة دفنه حيا : 

إحدى الحكايات التي انتشرت كالنار في الهشيم كانت حول دفن الفنان صلاح قابيل حيًا بسبب خطأ طبي، وقد نفى عمرو نجل الفنان الراحل صلاح قابيل هذه الشائعة، وقال خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" إن والده توفي في المستشفى وجرى دفنه بعد عدة ساعات من الوفاة.

 

حقيقة زواجه من وداد حمدي

لو بحثت على الإنترنت عن الفنان صلاح قابيل ستجد أنه تزوج من الفنانة القديرة وداد حمدي، وستجد لهذه القصة روايات كثيرة، إلا أن عمرو صلاح قابيل أكد أن هذه الشائعة حاصرته منذ فترة طويلة وكثيرًا ما نفاها.

وأكد عمرو، في تصريحات صحفية، أنه فوجئ بانتشار هذه الشائعة منذ وفاة الفنانة وداد حمدي، مشيرًا إلى أنه في يوم مقتلها عام 1994 وبعد وفاة والده بعامين كان متواجدًا في النادي ولاحظ نظرات المحيطين به وتعجبهم من وجوده في النادي بينما تنتشر أخبار مقتل الفنانة وداد حمدي، ظنًا بأنه ابنها من الفنان صلاح قابيل.

 

سبب الوفاة

على غير الشائع أن الفنان صلاح قابيل توفي بأزمة قلبية، أو الإصابة بمرض السكري، فالفنان صلاح قابيل توفي بنزيف في الدماغ، والحكاية يرويها عمرو صلاح قابيل في برنامج "الستات ميعرفوِش يكدبوا"، حيث قال إنه في 1 ديسمبر عام 1992، وكان موافقًا يوم ثلاثاء أفطر صلاح قابيل مع أولاده، ثم سلم عليهم ونزل للتصوير، وبعد ساعات عاد للبيت متعبا يشكو من ازدياد آلام الصداع الذى كان يعانى منه قبلها بأيام، وارتفع ضغطه، ثم سقط وتم نقله للمستشفى فى حالة حرجة، حيث أصيب بنزيف شديد فى المخ أدى إلى غيبوبة كاملة.

وأضاف عمرو صلاح قابيل: "عندما رأيته في المستشفى عرفت أنها النهاية حيث تدهورت حالته بشكل كبير".​

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صلاح قابيل ذكرى صلاح قابيل

إقرأ أيضاً:

بسبب والدة ملك المغرب.. إلغاء حفل محمد رمضان في مهرجان موازين

كشف الفنان محمد رمضان، عن  إلغاء حفله في مهرجان "موازين" بدولة المغرب، الذي كان من المقرر إقامته اليوم السبت، بعد وفاة والدة ملك المغرب قبل ساعات قليلة.

 

إلغاء حفل محمد رمضان بمهرجان موازين  

 

وقام محمد رمضان بنشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديوهات إنستجرام، يعتذر فيه للجمهور، قائلًا: خالص التعازي للملك محمد السادس وعائلته الكريمة، وخالص التعازي للشعب المغربي في وفاة الملكة لطيفة، ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته.

وتابع: أعتذر لإدارة مهرجان موازين، وأعتذر للجمهور عن عدم قدرتي على إقامة حفلتي اليوم، نظرًا لحالة الحداد، ونسألكم الفاتحة والدعاء لها.

 

تعليق محمد رمضان على أزمة عمرو دياب 

 

قام الفنان محمد رمضان بالتلعيق على واقعة صفع الفنان عمرو دياب لأحد معجبيه، والتي وقعت في حفل زفاف نجلة المنتج محمد السعدي ونجل رجل الأعمال منصور عامر وأثارت جدلًا واسعًا.

وقال محمد رمضان في تصريحات تليفزيونية، على هامش حضوره المؤتمر الصحفي لحفله بمهرجان موازين بدولة المغرب: حصل معايا نفس الموقف شفت الفيديو لنفس الشخص حاول يتصور معايا، مش بعتب عليه لأن الجمهور عايشين عشانه، وبنشتغل عشان ننال إعجابه، ومقدرش أعلق على تصرف عمرو دياب.

 

 

 

تفاصيل مهرجان موزاين الدولي
 


 
واستعدت مسارح مهرجان موازين الدولي لاستقبال نجوم المهرجان ومنها 4 كبرى وهي السويسي والنهضة وأبي رقراق وسلا، وثلاثة صغرى هى شلا ومسرح محمد الخامس والقاعة الفنية النهضة، ويستوعب المسرح الواحد من 15 إلى 200 ألف على حسب كل مسرح، وإن كان أكبر مسرحين هما السويسي والنهضة، حيث يعد مسرح السويسى معقلًا للموسيقى العالمية التى يغنى عليها النجوم الأجانب الأكثر شهرة في العالم مثل شاكيرا وجينيفر لوبيز وريهانا وغيرهن ويستقبل المسرح عشرات الآلاف، ومسرح النهضة الذى يغنى أهم نجوم الغناء فى الوطن العربي.
ويشارك في مهرجان موازين نخبة من أبرز نجوم الموسيقى والغناء العالمين والعرب، ومنهم النجمة العالمية نيكي ميناج، والمطربات سميرة سعيد، هيفاء وهبي، نجوى كرم، عبير نعمة، بلقيس، ومن المطربين رامي عياش، وبلطي، آدم، الدي جي العالمي ميترو بومين.

 

غياب محمد رمضان عن الموسم الرمضاني 2025

 

يذكر أن محمد رمضان أعلن مؤخرًا، غيابه رسميًا عن موسم دراما رمضان المقبل 2025، وذلك للعام الثاني على التوالي، حيث غاب عن السباق الرمضاني الماضي 2024، وكان آخر أعماله الدرامية في موسم رمضان 2023 بمسلسل جعفر العمدة، والذي حقق خلاله نجاح جماهيري ضخم في مصر والوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • محمود قابيل عن عزت أبو عوف: "أفتقدك دائمًا يا أخي"
  • ‎سقوط مفاجئ لصلاح تيزاني على المسرح بمهرجان الزمن الجميل .. فيديو
  • عودة عمرو دياب ودينا الشربيني.. حقيقة أم شائعة
  • ما حقيقة تقديم جزء رابع من “ولاد رزق”.. عمرو يوسف يجيب
  • محمد رمضان يرد لأول مرة على واقعة الشاب المصفوع من عمرو دياب
  • طلبات زواج وإقتحام للمسرح.. حفل كاظم الساهر يتصدر الترند
  • عمرو دياب يشعل صيف الساحل بأجمل أغانيه.. صور
  • الناقد صلاح بيصار: من المسئول عن إتلاف أعمال الرائد محمود سعيد؟
  • بسبب والدة ملك المغرب.. إلغاء حفل محمد رمضان في مهرجان موازين
  • عرض زواج لكاظم الساهر في حفل مصر.. والجواب يتحول لترند!