euronews:
2024-07-03@18:57:58 GMT

تزامنًا مع استضافة كوب28.. دبي تسجّل معدلات تلوث مرتفعة

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

تزامنًا مع استضافة كوب28.. دبي تسجّل معدلات تلوث مرتفعة

كان الضباب ملحوظًا خلال الأيام الأولى لمؤتمر المناخ حيث يحاول مندوبو نحو 200 دولة التوصل إلى اتفاق عالمي لخفض الانبعاثات والحد من تغير المناخ.

اعلان

حجبت طبقة من الضباب الأفق الأحد في دبي التي تستضيف آلاف المندوبين في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب28 لمناقشة الآثار الضارة لتلوث الهواء.

وصل مؤشر جودة الهواء إلى 155 ميكروغرامًا في المتر المكعب من الجزيئات الدقيقة العالقة (PM2.

5) التي تعد الأكثر ضررًا لأنها يمكن أن تدخل مجرى الدم، وفق موقع WAQI.info الذي يتتبع التلوث في الوقت الفعلي.

افتتاح كوب 28 في دبيGIUSEPPE CACACE/AFP or licensors

ووصف الموقع جودة الهواء بأنها "غير صحية". وأضاف: "قد يبدأ الجميع باختبار تأثيرات صحية؛ وقد يتعرض أفراد المجموعات الحساسة لتأثيرات صحية أكثر خطورة".

أضرار صحية نتيجة التلوث

ومنذ افتتاحه الخميس، كان الضباب ملحوظًا خلال الأيام الأولى لمؤتمر المناخ حيث يحاول مندوبو نحو 200 دولة التوصل إلى اتفاق عالمي لخفض الانبعاثات والحد من تغير المناخ.

وتم تسجيل حوالي 80 ألف شخص للمشاركة في أكبر نسخة حتى الآن من مؤتمر الأطراف تحت رعاية الأمم المتحدة في الإمارات وهي من أكبر منتجي النفط في العالم.

وخُصص يوم الأحد ليكون يومًا "صحيًا" في المؤتمر وتشمل المواضيع قيد المناقشة جودة الهواء والتأثيرات غير الصحية لتغير المناخ.

شاهد: للحد من تلوث الهواء الشديد.. إغلاق المدارس وتقييد حركة النقل وأعمال البناء في نيودلهيشاهد: تلوث الهواء يتسبب بقطع أنفاس الأطفال في العاصمة الهندية نيودلهي

ويؤدي تلوث الهواء الخارجي الناجم عن انبعاثات الوقود الأحفوري الى وفاة أكثر من أربعة ملايين شخص سنويا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، لأنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي والسكتات الدماغية وأمراض القلب وسرطان الرئة والسكري ومشكلات أخرى.

وينجم الضرر جزئيًا عن الجسيمات الدقيقة، والتي تأتي في الغالب من الوقود الأحفوري المحترق في وسائل النقل والصناعة.

وينعقد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ على بعد حوالي 11 كيلومترًا من مجمع جبل علي للطاقة وتحلية المياه، وهي أكبر محطة كهرباء تعمل بالغاز في العالم.

وتشمل مصادر الملوثات الأخرى القريبة ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي، في حين يقع حقل مربان باب النفطي في أبو ظبي على بعد حوالي 200 كيلومتر غربًا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قتيل وأربعة جرحى في قصف روسي استهدف محيط منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا كأس العالم تحت 17 سنة.. ألمانيا تحرز لقبها الأوّل بركلات الترجيح ضد فرنسا عاصفة تضرب جنوب ألمانيا.. الثلوج تؤجل مباراة بايرن ميونيخ وأونيون برلين كوب 28 تلوث الهواء دبي اعلانالاكثر قراءة شاهد: قصف إسرائيلي عنيف يهدم مجمعًا سكنيًا كبيرًا في خان يونس شاهد: قصف عنيف على أحياء سكنية في خان يونس ودمار كبير يعيق عمليات الإنقاذ تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يقصف منازل في جباليا والشجاعية ويوقع عشرات القتلى من النازحين سوريا: مقتل عنصرين من الحرس الثوري الإيراني في قصف إسرائيلي على سوريا زلزال بقوة 7.6 درجات في مينداناو في الفلبين والسلطات تحذر من تسونامي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| دعوات التهدئة في مهب الصواريخ الإسرائيلية.. توسع العملية البرية وسط قصف عنيف على غزة يعرض الآن Next هجوم بسكين ومطرقة.. مقتل ألماني وإصابة شخصين قرب برج إيفل في فرنسا يعرض الآن Next شاهد: واحد يقبل قدميه والآخر يريد أن يدفن معه.. طفلان فلسطينيان يودعان شقيقهما الصغير يعرض الآن Next أوكرانيا تعلن إسقاط صاروخ من طراز Kh-59 وعشر مسيّرات أطلقتها روسيا يعرض الآن Next أسيرات إسرائيليات سابقات يدعون الحكومة للعمل على إطلاق بقية المحتجزين في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حركة حماس طوفان الأقصى الشرق الأوسط ألمانيا إسرائيل قطاع غزة ضحايا قصف مستشفيات Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حركة حماس طوفان الأقصى الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوب 28 تلوث الهواء دبي غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حركة حماس طوفان الأقصى الشرق الأوسط ألمانيا إسرائيل قطاع غزة ضحايا قصف مستشفيات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا حركة حماس طوفان الأقصى الشرق الأوسط یعرض الآن Next تلوث الهواء

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل

يشهد حي الشجاعية شرق مدينة غزة مواجهات واشتباكات ضارية بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين

اعلان

بعد ثلاثة أيام تتم الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها التاسع وهي تعد الحرب الأطول في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، وأمر الجيش مئات الآلاف من الفلسطينيين في خان يونس ومناطق جنوب القطاع على النزوح مرة أخرى تمهيدا لاجتياحه، كان رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي هيرتسي هليفي قال إن الجيش قتل 900 مقاتل فلسطيني في رفح فوق الأرض وتحتها على حد زعمه، وأن الحرب ستتواصل لاستنزاف حماس، من جهتها أعلنت كتائب القسام استهدافها بقذيفة "تي بي جي" منزلا تحصن فيها 14 جنديا إسرائيليا في حي الشجاعية وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة في يومها الـ271

المصادر الإضافية • وكالات وترجمات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نزوح يليه آخر ولا من نهاية.. مئات السكان في خان يونس يغادرون منازلهم بأمر من إسرائيل ولكن إلى أين؟ إخلاء المستشفيات والمجمعات الطبية في خان يونس وآلاف المواطنين يفرون من جحيم القصف الإسرائيلي فيديو: حلاق من غزة يتحدى الدمار ويستقبل الزبائن في صالونه المحاط بالركام الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس يحيى السنوار غزة بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next توقعات بعودة حزب العمال إلى السلطة في بريطانيا بعد غياب 14 عاما يعرض الآن Next حزب ماكرون يلغي إصلاح إعانات البطالة قبل نهاية الانتخابات يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا التدافع في احتفال ديني بالهند إلى 121 قتيلا وإصابة العشرات يعرض الآن Next تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة يعرض الآن Next الانتخابات الفرنسية: نظرة على السيناريوهات المحتملة في الجولة الثانية من التصويت اعلانالاكثر قراءة من السجن إلى ساحة المعركة.. أوكرانيا تجنّد السجناء وسط نقص المقاتلين حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة شاهد: عاصفة قوية من البرد والريح العاتية تقتل شحصين وتدمر منازل وبنى تحتية في كرواتيا تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء ماكرون.. جاء باسم الوسطية فغيّر المشهد السياسي الفرنسي برمّته اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط مارين لوبن سعر الفائدة لاهاي ذوبان الجليد كير ستارمر صواريخ باليستية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ضوء أوروبي أخضر لصفقة اندماج شركتي لوفتهانزا وإيتا للطيران
  • حلم يسعى التوحيديون لتحقيقه.. هل يمكن أن تكون بورتوريكو جزءا من إسبانيا؟
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • التبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانيا
  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • مخاوف من تأثير تغير المناخ على إنتاج الزيتون في إسبانيا
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء
  • مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو