بغداد اليوم – بغداد 

أوضح وزير الاعمار والإسكان بنگين ريكاني، اليوم الاحد (3 كانون الأول 2023)، آلية نقل الرفات من مقبرة الشيخ معروف وسط بغداد، بخمس نقاط. 

وقال ريكاني في تغريدة على منصة "اكس"، وتابعتها "بغداد اليوم": كان المخطط أن "يكون هناك شارع داخل مقبرة الشيخ معروف لكن الحكومة قررت أن يكون مجسر لتقليل عدد القبور التي يتم رفعها".

 

وأضاف أن "جميع الخطوات تتم بالتنسيق مع الوقف السني وعرضها على الفقهاء وفق القواعد الشرعية، ولا صحة لما يشاع حول رفع المقبرة بالكامل، وانما فقط القبور التي تتقاطع مع اعمدة المجسر والتي سيتم تقليصها للحد الادنى بإنشاء مجسر ذو فضاءات طويلة". 

وتابع وزير الاعمار أن "جميع الرفات سيتم نقلها على نفقة الوزارة وبإشراف العلماء"، مبينا ان " العمل داخل المقابر ليس جديد لأغراض المصلحة العامة".

وأشار الى أن "مقبرة الشيخ معروف نفسها تم رفع عدد من قبورها في التسعينات لأغراض بناء الجامع والشارع وغيرها الكثير من الامثلة دخل وخارج العراق". 

ولفت الى أن "الشركة المتعاقدة استعجلت في وضع اللافتة وسيتم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة وفق القانون والاصول الشرعية". 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الشیخ معروف

إقرأ أيضاً:

رسالة غامضة من بنكين ريكاني بشأن زيارة بارزاني: كل ما قيل لم يحدث

السومرية نيوز – سياسة

وجه وزير الاعمار بنكين ريكاني، اليوم الجمعة 5 تموز/ يوليو 2024، رسالة "غامضة" للمحللين والمدونين والناشطين بخصوص زيارة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني الى العاصمة بغداد.
وذكر ريكاني في تغريدة تابعتها السومرية نيوز، "شاهدت وسمعت وقرأت تعليقات (المحللين والمدونين والناشطين) الذين نقلوا عن العصفورة والبطة وبعضهم عن علم يقين، نقلوا سيناريوهات حوارية بين الزعيم بارزاني وقادة ورؤساء احزاب وفصائل، واؤكد كل ما قيل لم يحدث أبداً أبداً، اهنئهم على خيالهم الواسع واشكرهم على هذا الدرس لأنني وبصراحة ومثل الكثير منكم كنت احيانا اصدق كلامهم".

واختتم رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، أمس الخميس، زيارته للعاصمة العراقية بغداد، بعد أن أجرى سلسلة لقاءات مع مسؤولين حكوميين وسياسيين إلى جانب سفراء دول عدة.

مقالات مشابهة

  • علماء يكتشفون سبب غير معروف لمرض السكري
  • بغداد تعلن المباشرة بتنفيذ مشروع مجاري ناحية سبع البور
  • هل يجوز المسح علي غطاء الرأس في الوضوء دون إزالته ؟.. «الأزهر» يوضح
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من شوارع عاصمة المحافظة.. صور
  • عائلتها رفضت استقبالها.. تشييع ودفن لونا الشبل في دمشق دون مراسم عزاء
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي.. «واجهة رائدة»
  • محظورات محرم في أكثر من 20 مدينة عراقية.. وثيقة
  • وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • رسالة غامضة من بنكين ريكاني بشأن زيارة بارزاني: كل ما قيل لم يحدث